آخر تحديث: 18 ماي 2024 - 10:25 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- عقد الإطار التنسيقي اجتماعه الطارئ مساء الخميس16/5، لحسم اختيار رئيس جديد لمجلس النواب.وأكد الإطار التنسيقي في بيان على أهمية عقد جلسة مجلس النواب يوم السبت 18-5-2024  واختيار المشهداني رئيسا له.ودعا الإطار التنسيقي أعضاء مجلس النواب الى” تحمل مسؤوليتهم والحضور الحاشد لحسم هذا الاستحقاق الوطني الهام”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية

قال رئيس البرلمان الأوكراني روسلان ستيفانشوك، في حديث له خلال ماراثون تلفزيوني، إن برلمان البلاد، سينظر قريبا في إجراء تغييرات في كوادر مجلس وزراء أوكرانيا.

ونقل موقع  "سترانا" الأوكراني عن رئيس البرلمان: "أنا على قناعة بأن البرلمان سيعود في المستقبل القريب إلى موضوع الكوادر. مهمتنا الآن هي ملء الحكومة. يجب أن تعمل الحكومة بشكل احترافي، ويجب أن يكون فيها أشخاص يتحملون مسؤولية عملهم".

إقرأ المزيد سكرتير مجلس الأمن الأوكراني يهاجم ممثل الصين بعبارة فاحشة

وأشار ستيفانشوك، إلى أنه قد يتم قريبا تخصيص أحد الاجتماعات البرلمانية القادمة لقضايا، لبحث موضوع الكوادر في الحكومة.

من جانبه أعرب عضو البرلمان الأوكراني  ياروسلاف جيليزنياك عن اعتقاده، بأنه يتم الإعداد لبعض التعديلات الوزارية الكبرى في مجلس الوزراء. ونوه بأنه تم عدة مرات تأجيل مناقشة البرلمان لقضايا الكوادر الوزارية. وكتب النائب على قناته على تطبيق تيلغرام: "كل هذه التأجيلات تبدو لي الآن بمثابة تحضير لشيء أكبر وأشد ضجة من مجرد تعيين وزيرين أو 3 وزراء".

ومن المعروف، أن شائعات حول تغييرات جذرية قادمة في الحكومة الأوكرانية، تنتشر منذ أبريل. وجرى الحديث عن استقالة رئيس الوزراء دينيس شميغال ووزير الخارجية دميتري كوليبا والعديد من المسؤولين الآخرين.

وفي مايو الماضي، تمت إقالة سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع أليكسي دانيلوف، والمساعد الأول لزيلينسكي وكذلك وزير التنمية والبنية التحتية، وثلاثة مستشارين من خارج الملاك. ومطلع يونيو تم الإعلان عن استقالة رئيس الوكالة الحكومية لإعادة البناء وتطوير البنية التحتية مصطفى نايم وفريقه.

وتثير سلسلة الاستقالات استياء شركاء كييف الغربيين، وقالت صحيفة فايننشال تايمز، إن الغرب يشعر بخيبة أمل إزاء هذه التصرفات "المدمرة" من جانب فلاديمير زيلينسكي، والتي تشير إلى الانقسامات الداخلية في فريقه.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • الزمالك يجدد تعاقده مع محمد صبحي لمدة 4 مواسم
  • رسميا.. الزمالك يجدد عقد محمد صبحي لمدة 4 مواسم
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية
  • حزب تقدم:محمود المشهداني مرشحنا الوحيد لرئاسة البرلمان
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • رئيس مجلس النواب الأميركي: بايدن لا يستطيع أن يكون رئيسا لفترة ثانية