لا زال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يطل من خلف حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لينقل للعالم من وقت لآخر تنبؤًا بوقوع زلازل متفاوتة الشدة، وعلى الرغم من أنّ بعض هذه التنبؤات لا تحدث، إلا أنّ بعضها الآخر يتحقق؛ ومن ضمن التوقعات التي أطلقها فرانك هوغربيتس هي وقوع زلازل وصفها بالـ«عنيفة» خلال الفترة المقبلة.

. فأين ومتى تحدث هذه الزلازل؟

عالم الزلازل الهولندي يتوقع زلازل «عنيفة»

تفاصيل كثيرة كشفها عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، خلال مقطع فيديو نشره عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، دارت في مجملها عن توقعه للأنشطة الزلزالية التي سيشهدها العالم خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه على الرغم من أن يومي 17 و18 مايو الجاري شهدا «هندسة حرجة»، فإن الأسبوع الأخير من هذا الشهر ربما يكون «أكثر حرجًا»، بالنسبة لهندسة الكواكب، لا سيما خلال يومي 22 و23 مايو، إذ يمكن أن نشهد زلازل «عنيفة».

ولم يحدد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس هذه المرة، مناطق وقوع هذه الزلازل التي وصفها بالـ«عنيفة»، قائلًا: «لا أعرف على وجه التحديد المكان الذي يمكن أن تضربه تلك الزلازل».

نظرية «هندسة الكواكب»

وكان فرانك هوغربيتس، كشف خلال حديثه لموقع «العربية»، أنه في رصده للزلازل يعتمد على نظرية «هندسة الكواكب»، التي تربط حركة الكواكب وعلاقتها بالأرض وبالأنشطة الزلزالية التى تضربها، لافتًا إلى أنه بدأ بالبحث والدراسة لإثبات فرضية نظريته منذ أكثر من 10 سنوات، وأنه تمكن خلال هذه السنوات من جمع المعلومات والأدلة على أن هناك علاقة وثيقة بين مواقع الكواكب واقتراناتها وحدوث الزلازل.

The geometry of the Giza pyramids when properly researched, hold clues of very advanced knowledge that according to modern day understanding could not possibly have existed in that distant past. We still have much to discover about the true history of this planet. pic.twitter.com/wabNOhsj6w

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) May 16, 2024

وكان فرانك هوغربيتس قد علَّق على الهندسة المُتبعة في بناء أهرامات الجيزة من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قائلا: «هندسة أهرامات الجيزة عند بحثها بشكل صحيح، تحمل أدلة على المعرفة المتقدمة جدًا التي وفقًا للفهم الحديث لا يمكن أن تكون موجودة في ذلك الماضي البعيد.. لا يزال لدينا الكثير لاكتشافه حول التاريخ الحقيقي لهذا الكوكب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس عالم الزلازل الهولندي عالم الزلازل خبير الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس وقوع زلازل عالم الزلازل الهولندی فرانک هوغربیتس

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا

يحاول المنتخب الهولندي لكرة القدم استعادة توازنه، قبل مواجهة المنتخب الروماني يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بعدما تأهل لهذا الدور كواحد من بين أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث، إثر الخسارة 2 / 3 أمام منتخب النمسا في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وانتقد رونالد كومان مدرب هولندا فريقه بشدة، والذي لم يكن بعيدا عن الصراعات الداخلية على مر السنين في البطولات الكبرى.

وبفضل النظام المعمول به في البطولة التي تضم 24 فريقا، تتأهل أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الرابع.

وفجر المنتخب الروماني مفاجأة كبيرة باحتلاله صدارة مجموعته، ولكن المنتخب الهولندي يعتبر المرشح الأبرز للفوز بالمباراة التي تقام في ميونخ.

ولكن فيرجيل فان دايك، قائد المنتخب الهولندي، لا يعتبر أن فوز المنتخب الهولندي أمر مسلم به.

وقال فان دايك للصحفيين اليوم الجمعة في مقر تدريبات الفريق في فولفسبورج:" تركيزنا منصب على رومانيا فقط. بالطريقة التي لعبنا بها في آخر مباراة، لا يمكننا أن نستهين بأي منافس".

وأضاف: " ولكن تواجد المنتخب الهولندي، المتوج باللقب في نسخة 1988، في النصف الأسهل من قرعة البطولة، لا ينبغي أن يلعب أي دور في تفكير اللاعبين".

وقال فان دايك "32 عاما": " بعد آخر مباراة لنا، لا ينبغي أن نتحدث عن تواجدنا في قرعة يفترض أنها سهلة بالبطولة. يجب أن نركز بشكل كامل على مواجهة رومانيا".

وأردف:"تحدثنا كثير، وكانت هناك بعض الكلمات العنيفة التي كانت ضرورية أيضا. والآن يجب أن نظهر هذا في الملعب. مازال يراودنا الشعور بأن بإمكاننا أن نجعل هذه البطولة مميزة للغاية".

مقالات مشابهة

  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الزمالك وسيراميكا بالدوري.. ماذا قال؟
  • الحصيني يتوقع تحسن درجة الحرارة اعتبارا من الأحد
  • عالم اليوم المضطرب وأزماته
  • فان دايك: تحدثنا بـ «كلمات عنيفة»
  • السعودية: الإعلان عن تسجيل هزة أرضية شرق حائل.. وهيئة المساحة الجيولوجية تعلق
  • يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا
  • توقعات عالم الزلازل الهولندي تضعه في موقف محرج.. ماذا حدث في بيرو؟
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • الضمان الاجتماعي.. ماذا تعرف عن البحث الاجتماعي للفرد المستقل أو الأسرة؟