كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجة حارة اعتبارا من أول أمس ومازالت مستمرة، حيث نشهد اليوم مزيد من الارتفاعات بمعدل 4 درجات عن الأمس.

حالة الطقس اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الاولى، اليوم السبت، إلى أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، ورفع درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم في الظل إلى 39 درجة.

مصر في 24 ساعة| مفاجأة جديدة عن شركة أوبر في مصر.. بشرى سارة عن الأسعار الفترة المقبلة حلاق الإسماعيلية يكشف تفاصيل الاعتداء عليه من أحد البلطجية بـ سيف

وأوضحت أنه تسود اليوم أجواء شديدة الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية نهارا، كما تشهد درجات الحرارة الصغرى ارتفاعا واختفت البرودة ليلا، منوهة بأن البلاد تتعرض لنشاط رياح ليلا يلطف من حالة الطقس، ولكن حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ما زالت مستمرة.

ونوهت بأن الموجة الحارة مستمرة على مدار الأسبوع، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 37 إلى 39 درجة على مدار الأسبوع، محذرة من التعرض لأشعة الشمس على مدار اليوم وشرب المياه بكميات كبيرة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم درجات الحرارة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد في الفترة الحالية ارتفاعا في قيم درجة الحرارة عن المعدلات الطبيعية، ولكن بقيم متفاوتة في أنحاء الجمهورية كافة، ولكن سيحدث انخفاض طفيف في قيم الحرارة يوم السبت، وستسجل القيمة العظمى على القاهرة ما بين 36 و37 درجة.

درجة الحرارة

وأضاف القياتي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أنّ درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستكون بين 39 و40 درجة مئوية على مدار اليوم والغد، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة قد نشعر بها في حدود 42 درجة مئوية وربما 43 درجة.

الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام نشأت الديهي: انقطاع الكهرباء ليست أزمة مصرية خالصة


وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه كلما اتجهنا جنوبا ترتفع قيم الحرارة على نحو تدريجي لتكون العظمى على جنوب الصعيد في حدود 44 و45 درجة مئوية، والارتفاعات كبيرة خلال ساعات النهار، وستشهد ساعات الليل ارتفاعات في قيم الحرارة عن الليالي الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • رياح مثيرة للرمال والأتربة..الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت