صحافة العرب:
2024-10-06@15:03:39 GMT

حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتاب

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتاب

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتاب، حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتابالموقع بوست حضرموت الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 08 37 مساءً[ حضرموت تحتضن فعاليات المعرض .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتاب

حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتاب

الموقع بوست - حضرموت الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 08:37 مساءً

[ حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتاب ]

أُعلن في المكلا، اليوم الثلاثاء، عن احتضان حضرموت لفعاليات المعرض الدولي للكتاب، والتحضير لاستيعاب أكثر من 100 دور نشر محلية وعربية ودولية، وإشهاره باسم الأديب الحضرمي الكبير علي أحمد باكثير.

 

وتدارس محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، مع رئيس الهيئة العامة للكتاب بالجمهورية يحيى الثلايا، ومدير فرع الهيئة بساحل حضرموت عبدالحكيم باقديم، وقيادة مؤسسة حضرموت للثقافة، التحضيرات لانعقاد المعرض بمدينة المكلا في شهر نوفمبر 2023م، والجوانب المتعلقة بالتسهيلات والمتابعة والتواصل لجذب أكبر عدد من دور النشر للمشاركة في المعرض المتوقف منذ العام 2013م بسبب الأوضاع الحالية في البلد.

 

وأكّد محافظ حضرموت أهمية المعرض بوصفه تظاهرة ثقافية دولية تنطلق من أهمية الكتاب في التوعية وتطوير المدارك.

 

وأشار إلى أن هذه التظاهرة تأتي في سياق الزخم الثقافي والإعلامي والاقتصادي الذي تشهده مدينة المكلا ومحافظة حضرموت بشكل عام بفضل الأجواء المستقرة التي تنعم بها، وإسنادها على الموروث الثقافي والحضاري لحضرموت، موجهًا بالتسهيلات اللازمة والعاجلة للبدء في التحضير للمعرض.

 

ويحتل المعرض الدولي للكتاب أهمية كبيرة، ويمثّل تظاهرة ثقافية تجمع المواطن مع خير جليسه، وتتجاوز معارض الكتب كونها سوق ضخم ومؤقت للكتب لتشمل تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المصاحبة، ويمثل فرصة للتبادل الثقافي بين الزوار لإعادة الاعتبار للكتاب وللثقافة بصفتها حركة توعوية وتنموية، إلى جانب حضور الكثير من الأدباء والمفكرين، كما يمثل فرصة ناجحة لتدارس الوسائل الحديثة لتعميق التبادل الفكري والثقافي بين مختلف الدول.

تابعنا في :

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حضرموت تحتضن فعاليات المعرض الدولي للكتاب وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتح محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، السبت، معرض شبوة الخامس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب الثقافة، على مدى ستة أيام بمشاركة فاعلة من دور نشر بيت وعربية.

وطاف المحافظ ومعه رئيس جامعة شبوة توفيق باسردة، ووكيل المحافظة المساعد سالم النسي، ومدير مكتب الثقافة فيصل البعسي، في أجنحة المعرض.

وأشاد بمستوى التنظيم والتصنيف وفقاً للاختصاص في كل حقل من حقول العلم والمعرفة، منوهاً بحجم دور النشر المشاركة في المعرض، مثمناً جهود القائمين على المعرض، ومستوى الاقبال عليه بما يجسد حب المجتمع بالكتاب والقراءة والاطلاع.

وأثنى محافظ شبوة، بالمناشط الثقافية التي تشهدها المحافظة، مؤكداً دورها في إعادة رسم المشهد الثقافي على المستوى الوطني.

كما وجه باعتماد مطالب الباحثين والدارسين من الكتب والمراجع التي يحتاجونها في ابحاثهم ودراساتهم العليا على نفقة السلطة المحلية.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة خالد فرج، أن المعرض تشارك فيه 22 دور نشر وطنية وعربية بأكثر من 150 ألف كتاب.

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية في أول معرض دولي للكتاب في الموصل
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسدل الستار على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تكرم الفائزين بجوائز معرض الرياض الدولي للكتاب والرعاة
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • ناشرون عرب: تأثير معرض الرياض الدولي للكتاب تجاوز المنطقة العربية
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب
  • شاهد: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الجديدة تحتضن معرض الفرس بمشاركة نادي قطر للسباق والفروسية