كلف النائب العام المستشار محمد شوقي، يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من مايو لعام ٢٠٢٤؛ فريقًا من أعضاء النيابة العامة، بالانتقال لزيارة وتفتيش "مركز إصلاح وتأهيل ١٥ مايو "، فانتقل الفريق إلى هناك؛ حيث تفقد عنابر النزلاء، فتحقق من نظافتها وجاهزيتها، وملائمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم.

كما استمع الفريق إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية؛ فلم يبدوا أية شكاوى وقرروا بتمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.


هذا وقد زار فريق النيابة العامة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة.

كما عاين الفريق مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعًا دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.
وفي ختام زيارته؛ تحقق فريق النيابة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة النائب العام المستشار محمد شوقي مركز إصلاح وتأهيل ١٥ مايو

إقرأ أيضاً:

عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي

مسقط – أثير

أدى عطل فني في محرك سيارة بي ام دبليو ام 4 ( جي تي 3) إلى خروج فريق أوكيو عمان للسباقات من بطولة تحدي جي تي الأوروبي العالمي قبل 8 ساعات فقط من نهاية السباق الذي استمر لمدة 24 ساعه متوالية على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية المعروفة وبمشاركة بطل سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي مع زملائه بالفريق.

الفريق المدعوم من وزراة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي أم دبليو عمان والذي كان ينافس في الفئة البرونزية بدأ السباق من المركز الحادي عشر، حيث جلس المتسابق كلينجمان خلف مقود سيارة بي أم دبليو التي تحمل الرقم 30 وتقدم بسرعة إلى أن وصل إلى المركز الثامن خلال الفترة الأولى من السباق، وبعد الساعة الأولى استلم المتسابق أحمد الحارثي الدفة وتمكن من التدرج في الوصول نحو فرق المقدمة حتى وصل إلى المركز الخامس في ترتيب عام الفئة، ونظرا لحدوث ثقب في إطار السيارة أثناء قيادة سائقنا أحمد الحارثي بسبب الحطام داخل الحلبة، فقد تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر، لكنه سرعان ما استعاد مركزه في الترتيب العام بعد سلسلة من التجاوزات رغم هطول الأمطار والتي تسببت فيما بعد في بعض الحوادث داخل الحلبة الأمر الذي أدى لخروج بعض المتسابقين من السباق.

وفي الفترة المسائية هطلت أمطار غزيرة على المنطقة والحلبة صاحبتها عاصفة ماطرة، ومن ذلك قدم الفريق عطاء جيدًا داخل الحلبة وكان طرفا منافسا حتى الفترة الصباحية في اليوم التالي.

ومع قرب انتهاء السباق وقبل 8 ساعات فقط على نهاية السباق واجه الفريق مشكلة تقنية في السيارة أثناء قيادة المتسابق كالن وليام للسيارة مما أدى إلى رجوعه إلى مرآب الصيانة لحل المشكلة الطارئة، لكن الفريق الفني حاول جاهدا تصليح ذلك العطل ولم تفلح كل محاولات الفريق الفني معرفة سبب العطل الذي أنهى به مشاركة الفريق في السباق الأطول في البطولة، حيث كانت الطموحات أن يصل الفريق إلى مركز مرموق مع ختام هذه الجولة، لكن جرت الرياح بما لا تشتهى السفن.

المتسابق أحمد الحارثي أكد بأن الفريق فعل كل شيء من أجل أن يكون في منصة التتويج قائلا بأن الخطة تم تنفيذها بكل دقة، السيارة لم تساعدنا في تكملتها إلى النهاية وقد فقدنا نقاط كنا بأمس الحاجة إليها في تعزيز رصيدنا بالترتيب العام للبطولة.

المشاركة القادمة للحارثي ستكون في بطولة العالم للتحمل في جولة البرازيل في 14 يوليو الحالي بمعية الإيطالي روسي والبلجيكي مارتن مع فريق دبليو آر تي ويأمل أن يحالفه الحظ للتتويج بمركز مناسب.

مقالات مشابهة

  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • رسمياً.. دمنهور يتعاقد مع لاعب طنطا
  • بعد مغادرة موديست.. 4 عروض تُقرب محترف الأهلي من الرحيل
  • أخر تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق
  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • تواريخ هامة بقضية سفاح التجمع الخامس.. قبل استئناف جلسات محاكمته
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • لوشيسكو: من الصعب تدريب فريق غير الهلال في دوري روشن
  • مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده