صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تمثال الوطن الأم في أوكرانيا يتخلص من الرموز السوفيتية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عمال يزيلون المطرقة والمنجل عن تمثال الوطن الأم في كييف أ ف ب الثلاثاء 1 أغسطس 2023 21 37بدا .، والان مشاهدة التفاصيل.

تمثال الوطن الأم في أوكرانيا يتخلص من الرموز...

عمال يزيلون المطرقة والمنجل عن تمثال الوطن الأم في كييف (أ ف ب)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 21:37

بدا تمثال "الوطن الأم" في كييف، الثلاثاء، مجرداً من مطرقة ومنجل الشيوعية في أحدث حلة له، في إطار حملة أوكرانية متسارعة لنزع رموز الحقبة السوفيتية منذ بدء الحرب في فبراير (شباط) الماضي.

ويُعرف التمثال المقام على سطح مبنى متحف للحرب، باللغة الأوكرانية بـ"باتكيفشينا ماتي"، أي "الوطن الأم".وأيدت وزارة الثقافة الأوكرانية خطة لتزويد التمثال بدرع جديدة تحمل شعار البلد، وهو رمح ثلاثي الشعب.والشهر الماضي بدأ عمال في إزالة قطع الشعار وإنزالها بواسطة حبال. 

A remarkable moment filled with symbolism, as Ukraine removes the Soviet hammer and sickle from the towering Motherland monument in Kyiv, marking the latest step in the county’s decommunization. It will be replaced with a trident ????, Ukraine’s coat of arms.????: @radiosvoboda pic.twitter.com/G87bCAMq7q

— Christopher Miller (@ChristopherJM) August 1, 2023

والتمثال جزء من المتحف الوطني لتاريخ أوكرانيا في الحرب العالمية الثانية.ودعا مدير المتحف يوري سافتشوك إلى إعادة تسمية التمثال "أوكرانيا الأم".ومن المتوقع، أن تبلغ كلفة استبدال الدرع 28 مليون ريفنيا أوكرانية (758 ألف دولار). ويشدد المسؤولون الأوكرانيون على أنه سيتم تسديدها من تبرعات شركات وليس من أموال الدولة.واستقال وزير الفنون الذي أيد المشروع، الشهر الماضي، وسط انتقادات جهات رسمية لتكلفة أعمال فنية في زمن الحرب.

Historical moment: the dismantling of the emblem of the Soviet Empire from the "Motherland" monument in Kyiv pic.twitter.com/matWN9tzqr

— Maria Drutska ???????? (@maria_drutska) July 31, 2023

منذ الغزو الروسي لها سرّعت أوكرانيا إجراءات إزالة الإشارات إلى التاريخ السوفيتي والثقافة الروسية من الأسماء الجغرافية، ودخل قانون إنهاء الاستعمار حيز التنفيذ هذا الصيف.وترتفع منحوتات ضخمة مشابهة كنصب تذكارية للحرب من الحقبة السوفيتية في مدن أخرى، منها فولغوغراد بروسيا وبريست في بيلاروسيا.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تمثال الوطن الأم في أوكرانيا يتخلص من الرموز السوفيتية وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي

قال رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان إن قضية السلام في أوكرانيا ستكون القضية الرئيسية خلال رئاسة بلاده للاتحاد الأوروبي في الأشهر الستة المقبلة.

إقرأ المزيد أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب اجتماعه في كييف بالرئيس الأوكراني المنتهية ولايته زيلينسكي، الذي نشر مقطع فيديو للمؤتمر بصفحته على موقع X للتواصل الاجتماعي، حيث قال أوربان: "أعتقد أن قضية أوكرانيا هي القضية الأكثر أهمية بالنسبة لأوروبا خلال الأشهر الستة المقبلة من رئاسة هنغاريا. قضية الحرب والسلام بين روسيا وأوكرانيا".

وأضاف أوربان كذلك أنه "يود استغلال الاجتماع لمناقشة الوضع مع الأقلية الهنغارية التي تعيش في أوكرانيا ومناقشة كيفية مساعدتهم".

وكان رئيس الوزراء الهنغاري في زيارة إلى كييف هي الأولى من نوعها منذ 12 عاما، فيما تتولى هنغاريا، اعتبارا من 1 يوليو رئاسة الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر، حيث قال السكرتير الصحفي لأوربان إنه سيناقش في كييف قضية إحلال السلام والقضايا الراهنة للعلاقات الثنائية مع زيلينسكي.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • تحطيم تمثال لـالعذراء مريم في النمسا.. ما القصة؟
  • مخربون في النمسا يقطعون رأس تمثال للعذراء وهي تلد بالمسيح
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية