بوابة الوفد:
2024-07-01@03:05:25 GMT

نصائح مهمة للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

مع حلول فصل الصيف، تزداد حرارة الشمس، وتُصبح البشرة أكثر عرضة للجفاف وفقدان النضارة، ولكن هناك خلطات طبيعية للبشرة للحفاظ عليها بمفعول رائع وقدرة عالية لمنح البشرة انتعاشة فورية وإضفاء إشراقة.

استمرار الموجة شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 39 سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم السبت

نصائح مهمة للعناية بالبشرة في الصيف

شرب الماء: رطّبي جسمكِ من الداخل بشرب كميات كافية من الماء، لا تقل عن 8 أكواب يوميا.

الوقاية من الشمس: استخدمي واقي الشمس بعامل حماية SPF 30 أو أكثر على جميع المناطق المكشوفة من بشرتكِ قبل 20 دقيقة من التعرض للشمس، وعاودي وضعه كل ساعتين، أو بعد السباحة أو التعرق.

تنظيف البشرة: نظفي بشرتكِ مرتين يوميا باستخدام غسول لطيف مناسب لنوع بشرتكِ.

ترطيب البشرة: رطّبي بشرتكِ بانتظام باستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتكِ.
النوم الكافي: احرصي على الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

تناول نظام غذائي صحي: تناولي نظاما غذائيا غنيا بالفواكه والخضروات، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تُغذي بشرتكِ.
خلطات طبيعية للعناية ببشرتك صيفاً ماسك الخيار والعسل لترطيب البشرة يُعد ماسك الزبادي والعسل من أفضل العلاجات الطبيعية لترطيب البشرة والعناية بها، وذلك لاحتوائه على مكونات غنية بفيتامينات ومعادن تمد البشرة بالترطيب العميق وتحمي حاجز البشرة الطبيعي، ما يجعله يحفظ الماء داخله، فتبقى البشرة ندية ونضرة طوال ساعات النهار.
ماسك الطماطم والزبادي هو أيضا من أفضل العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة، وذلك لاحتوائه على مكونات، لا سيما حمض اللاكتيك، تمتلك قدرة عالية على تفتيح التصبغات التي تسببها أشعة الشمس خلال الصيف، وبالتالي تبييض البشرة والتخلص من الاسوداد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فصل الصيف الشمس

إقرأ أيضاً:

4 أسرار سحرية لرائحة عطر مميزة في الصيف.. «مش هتروح من جسمك طول اليوم»

الصيف فصل يزداد فيه التعرق نتيجة المجهود والحرارة العالية، لذا يهتم العديد من الناس فيه بشراء العطور التي تجعل رائحتهم طيبة ومميزة؛ لكنهم لا يعرفون الطرق السحرية التي من خلالها يمكن أن تستمر رائحة العطر لأطول مدة دون أن يتحول لرائحة غير سارة، يعاني منها البعض، وهو ما نوضحه بحسب موقع «fashionbeans» البريطاني.

4 أسرار لرائحة عطر تدوم أطول وقت

السر الأول لدوام رائحة عطور الصيف التي تتبخر سريعًا:

القاعدة الذهبية لتطبيق العطور الصيفية هي «الأقل هو الأكثر»، بمعنى أن تبدأ برش مرة واحد أو اثنين فقط على نقاط النبض لرائحة تدوم أكثر وقت، مثل أن ترش على الرقبة والمعصمين والجزء الخلفي من الركبتين (إذا كنت ترغب في ذلك) والمرفقين الداخليين.

تصدر المناطق السابقة المزيد من الحرارة، مما يساعد على تطور العطر بشكل طبيعي طوال اليوم، في الصيف، تتغير كيمياء جسمك بسبب زيادة التعرق، مما قد يزيد من قوة رائحتك، لذا اختر رائحة العطر بها شيء به روائح ترابية المُستوحاة من الطبيعة، أو زهرية من أسماء الزهور المختلفة أو مالحة مثل روائح الليمون والبرتقال.

السر الثاني: لا تفرك معصميك معًا

بعد وضع الكولونيا أو العطر على معصميك، قاوم عادة فركهما معًا، يمكن أن يؤدي هذا الإجراء إلى تحطيم روائح العطر الرقيقة وتغيير التطور المقصود للرائحة، مما يؤدي إلى رائحة غير متوازنة، خاصة إذا اخترت عطرًا صيفيًا أكثر نعومة، وبدلًا من ذلك، اترك الكولونيا تجف في الهواء على بشرتك، مما يسمح لها بالتطور والاختلاط مع كيمياء جسمك بشكل طبيعي.

السر 3: ترطيب البشرة يوميًا

إن ترطيب البشرة بشكل جيد أمر ضروري للحصول على أفضل أداء للعطر، وخاصة في فصل الصيف، رطبي بشرتك يوميًا، ويفضل بعد الاستحمام عندما تكون مسامك أكثر استعدادًا.

فمن خلال الحفاظ على ترطيب بشرتك، فإنك تخلق بيئة مثالية لتطور عطرك وتوزيعه بالتساوي طوال اليوم، وابحث عن مرطبات خفيفة الوزن وغير دهنية والتي لن تنافس عطرك أو تسد مسامك بسبب الحرارة.

السر 4: جدد العطر بشكل ذكي

مع تقدم اليوم وبدء رائحة عطرك بالاختفاء، قد تشعر بالحاجة إلى إعادة تطبيقه، ومع ذلك، في حرارة الصيف، من الضروري تجديد رائحتك بشكل استراتيجي لتجنب الإفراط في الرش، بدلاً من إعادة وضع الكولونيا أو العطر مباشرة على بشرتك، فكري في استخدام مرطب خالٍ من العطور أو رذاذ مرطب للوجه لتنشيط بشرتك وتعزيز رائحتك الحالية بشكل خفي، وإذا كنت بحاجة إلى إعادة التطبيق، ركز على رشة واحدة على نقاط النبض لديك.

مقالات مشابهة

  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • فوائد الصبار: استخداماته الصحية والجمالية
  • هتخلي بشرتك زي الأجانب.. ما فوائد النيلة الزرقاء للحفاظ على جمالك؟
  • 4 أسرار سحرية لرائحة عطر مميزة في الصيف.. «مش هتروح من جسمك طول اليوم»
  • 5 نصائح ذهبية للعناية بالعيون صيفاً
  • الأنهار والمسابح المغلقة ملجأ أخير للعراقيين من لهيب الصيف
  • رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة
  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال
  • بمكون من المطبخ.. طريقة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة
  • نصائح للحفاظ على النباتات داخل المنزل والحديقة في الصيف