صحافة العرب:
2024-07-10@04:12:49 GMT

الليلة.. القمر العملاق يظهر في سماء فلسطين

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

الليلة.. القمر العملاق يظهر في سماء فلسطين

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الليلة القمر العملاق يظهر في سماء فلسطين، الليلة القمر العملاق يظهر في سماء فلسطين 2023 Aug,01تشهد سماء فلسطين والمنطقة مساء اليوم الثلاثاء، حدثاً فلكياً جميلاً، حيث يظهر .،بحسب ما نشر سما الإخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الليلة.. القمر العملاق يظهر في سماء فلسطين ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الليلة.. القمر العملاق يظهر في سماء فلسطين
الليلة.. القمر العملاق يظهر في سماء فلسطين 2023 Aug,01

تشهد سماء فلسطين والمنطقة مساء اليوم الثلاثاء، حدثاً فلكياً جميلاً، حيث يظهر "القمر العملاق" على شكل بدر بعد غروب الشمس مباشرة ليظهر ضخماً في السماء بشكل نادر وجميل.

وبحسب الجمعية الفلكية الفلسطينية، فإن القمر يشرق القمر مساء اليوم في سماء فلسطين بحجم أضخم من حجم القمر المُكتمل المُعتاد بنسبة تصل إلى 14%، وسيظهر سطح القمر لامع وواضح جداً ,بحيث سيكون أكثر لمعان وإضاءة من القمر البدر في الظروف العادية بنسبة تصل إلى 30%.

ويرجع سبب اقتراب القمر من الأرض إلى المدار البيضاوي للقمر حول الأرض، بحيث يكون القمر في أبعد نقطة له عن الأرض كل 28 يوم، وبعد 14 يوماً يكون القمر في اقرب نقطة له من الأرض، والفارق بينهما يصل إلى حوالي 50 ألف كيلو متر.

34.219.235.175



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الليلة.. القمر العملاق يظهر في سماء فلسطين وتم نقلها من سما الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«فلكية جدة»: مشاهدة هلال المحرم مساء اليوم في سماء المملكة والوطن العربي

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة أنه يرصد هلال القمر الصغير لشهر محرم 1446 بعد غروب الشمس اليوم الأحد 07 يوليو 2024 والانتقال نحو بداية الليل.

وأوضحت الجمعية عبر حسابها على منصة «إكس» أن الهلال سيشاهد بسهولة بالعين المجردة بآلافق الغربي في حال كانت السماء صافية وهي فرصة للتصوير بسماء السعودية والوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • رسالة قصيرة في بريد أماني الطويل
  • في مشهد مبهر ونادر.. سماء الأرض تجمع حدثين فلكيين في ليلة واحدة هذا الشهر
  • 9 يوليو الذكرى “13” للإستقلال جنوب السودان
  • الأرض تغلي.. 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق
  • فضل الله: الميدان هو الذي سيفرض وقف هذه الحرب
  • المشترى يقترن بـ"نجم الدوبران" في مشهد بديع .. الليلة
  • فلكية جدة: هلال محرم يُشاهد بالعين المجردة اليوم
  • هلال محرم يُشاهد بالعين المجردة اليوم
  • إنفجارات في سماء ميس الجبل.. ماذا يجري؟
  • «فلكية جدة»: مشاهدة هلال المحرم مساء اليوم في سماء المملكة والوطن العربي