مع إقبال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يحب الكثيرون تناول المثلجات التي تعطي أجسادهم رطوبة وانتعاشا، على رأسها الآيس كريم، ولأن التوت من الفواكه الصيفية المفضلة للأطفال والكبار، نستعرض في التقرير التالي أسرع طريقة لتحضير آيس كريم التوت في المنزل وبمكونات اقتصادية.  

يُمكن لربة المنزل تحضير آيس كريم التوت بخطوات بسيطة، في وقت لا يتعدى 20 دقيقة في البيت، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي، التي قدمتها خلال برنامجها «على قد الإيد»، عبر شاشة «سي بي سي سفرة».

طريقة عمل آيس كريم التوت

 المكونات:

  6  أكواب من التوت سواء طازج أو مجمد. ¾ كوب من السكر. ¼  ملعقة صغيرة ملح. عصير ليمونة كبيرة.

طريقة تحضير آيس كريم التوت:

اغلى السكر مع الماء بضع دقائق. ارفعي السكر من على النار واتركيه ليبرد تمامًا. اخلطي التوت مع السكر وعصير الليمون في الخلاط، ثم قومي بتصفيتها للتخلص من أي بذور أو قشور. ضعي الخليط في قوالب الآيس كريم، وادخليها الفريزر لمدة ليلة كاملة حتى تتجمد ويُقدم.

طريقة عمل آيس كريم زبادي التوت

المكونات: 

عبوة من الزبادي. كوب من الكريمة المخفوقة. عبوة من الحليب المكثف المحلى. ¼ من التوت الأحمر المجمد. صوص التوت.

طريقة عمل آيس كريم زبادي توت: 

اخلطي كلًا من الحليب المكثف المحلى مع الكريمة المخفوقة وصوص التوت جيدا. ضيفي التوت المجمد للخليط السابق، ثم قلبي المكونات جيدا وضعيه في الثلاجة حتي يتجمد تماما. قدميه مجمدا وزينيه بالكريمة وصوص التوت وبعض حبات التوت الأحمر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آيس كريم زبادي توت طریقة عمل آیس کریم

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج

تعلّم الطبخ يشبه اكتساب أي مهارة جديدة، يتطلب المحاولات المستمرة دون توقف حتى مع الفشل وفساد التجارب، ومع خوف كثيرين من التجربة الأولى، لا يتمكن آخرون من المثابرة وسرعان ما يرفعون راية الاستسلام.

عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه بمستهل التعاملات الصباحية

وبالتالي هناك بعض النصائح التي يمكن ابتاعها لتسهيل عملية الطبخ بالنسبة للمبتدئات وحديثات الزواج:

لا تجعلوا من الطهي عملية معقدة، فبدلا من اختيار وجبات صعبة وخطوات طويلة، اعتمدوا على وصفات سهلة في البداية لتنفيذها بدون أن تشعروا بالضغط والتوتر.
قبل أن تشرعوا في إعداد الوصفة، يجب أن تقرأوها جيدا وتتعرفوا على المكونات والخطوات، وتتمكنوا من معرفة الوقت اللازم لإعدادها والمكونات المطلوبة والأدوات التي قد تحتاجون إليها.
احرصوا على شراء أدوات الطهي الأساسية، من السكاكين عالية الجودة مع معرفة استخدام كل منها، وكذلك:
أكواب وملاعق القياس.

ملاعق التقليب.

المبشرة والمقشرة

المصفاة.
أواني الطهي (غير اللاصقة، والحديد).

الخلاط اليدوي.

فتاحة العلب.

ألواح التقطيع.

مهارات الطبخ في البداية أهم من معرفة وصفات مختلفة، فيجب أولا إتقان طرق الطهي وتعلّم تقطيع البصل وبشر الطماطم، ودرجة حرارة استواء اللحم وتسخين الزيت ونضج البيض أو صنع صلصة المكرونة، وهي مهارات تتطلب التجربة المستمرة.
بسهولة مع أول خطأ يمكنك التسليم بفشلك، وعدم القدرة على تقديم وجبة طازجة وشهية ويصيبك الإحباط، خاصة إذا استمعت إلى التعليقات غير المشجعة التي تنتقد طعامك، عندها يجب ألا تتوقفوا، استمروا بلمحاولة شاهدوا فيديوهات تعلّم الطهي المتاحة اونلاين، جربوا وافشلوا وأعيدوا التجربة، اطلبوا النصيحة من أمهاتكم أصحاب الخبرة الأطول والأفضل.
غالبا ما تكون التوابل ومقدارها واحدة من الامور المحير عند إعداد الطعام، فالخوف من إضافة كثير من الملح فيصير تناول الطعام غير محتمل، أو وضع معين من التوابل لا يتناسب مع أطباق اللحوم أو الأرز، وغيرها من التفاصيل التي قد يخبركم بها متخصصون وخبراء، ولكن يجب أن تختبروها بأنفسكم.
بعد الاطلاع على الوصفة سريعا، تقررون الطهي فورا، وفجأة تكتشفون عدم وجود مكون من المكونات لديكم أو أنكم أغفلتهم خطوة من الخطوات، وفي النهاية قد تفسد الوجبة، ولذلك يجب قراءة الوصفة كاملة قبل بدء الطهي، والتأكد من وجود جميع المكونات والأدوات لتحديد الوقت اللازم لطهيها.
يمكنك حفظ الطعام حسب حالته، فتحتاج اللحوم إلى الحفظ بالفريزر لتبقى مجمدة، ووضع الجبن وبقايا الطعام والخضروات في معلبات، وتتعدد طرق حفظ الطعام من التبريد إلى التدخين، أو المواد الحافظة ليبقى محتفظا بنضجه لفترة طويلة.
 

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة استرجاع حساب واتساب المسروق
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل الفول بالطماطم.. وصفة سهلة لفطار يوم الجمعة 
  • طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بـ3 مكونات فقط