صحيفة اليوم:
2024-06-30@02:43:28 GMT

أفضل أنواع العصائر لمرضى السكري

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

أفضل أنواع العصائر لمرضى السكري

يفرض مرض السكري العديد من القواعد لا سيما الخاصة بالطعام وتناول الأكل على المرضى به، خاصة حينما يتعلق الأمر بالفواكه التي تحتوي على مستويات سكر عالية، ومن هنا تبرز أهمية انتقاء نوعية العصائر أو التعامل معها بمكونات معينة.
ونرصد خلال السطور التالية أفضل أنواع العصائر لمرضى السكري بحسب "ويب طب"أفضل العصائر لمرضى السكريعصير الخضروات، من الممكن أن يكون غريبا بعض الشيء لكنه من أفضل أنواع العصائر الملائمة لمرضى السكري، كونه يتضمن مجموعة واسعة من الخضروات التي تنظم سكر الدم.


أخبار متعلقة لعام 2024.. "مطارات الرياض" تحصد جائزة أفضل تجربة شاملةرئيس "الأمر بالمعروف" يستعرض "جهود المملكة في محاربة التطرف والإرهاب"خبير بالحياة الفطرية: 40% من أنواع الحشرات معرضة الانقراضفي هذا النوع من العصائر يمكن إضافة الكرنب، والسبانخ، والكرفس، والخيار وتوت العليق والبرتقال.
يمكن تناول عصير الليمون خاصة في فصل الصيف، فهو غني جدا بفيتامين سي، لكن يجب تحضيره في منزلك، ويجب أن تحرص أن يكون خاليا من السكر.
يضاف إليهم أيضا عصير القرع يعد من العصائر الملائمة لمرضي السكري كذلك، إذ يوازن هذا النوع من العصائر مستويات السكر، كما له خواص مضادة لارتفاع سكر الدم، ويمكن إضافة مكونات له كالتفاح، والليمون، والخيار.

تحت شعار "أدائك دوائك".. "#توازن" تطلق أولى حملاتها التوعوية لرفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع حول مخاطر أمراض #السكري و #السمنة و #الغدد_الصماء
للتفاصيل | https://t.co/VQMb9rVziF#اليوم@Tawazensa pic.twitter.com/VfyDkf5gQd— صحيفة اليوم (@alyaum) May 10, 2024عصائر لمرضى السكريكذلك عصير الرمان، الذي يحتوي على فوائد كثيرة لمرضى السكري وذلك لمستوياته العالية من مضادات الأكسدة.
عصير التفاح يلائم أيضا مرضى السكري، لا سيما مع إضافة الجزر، والتفاح، والليمون، والزنجبيل.
هذا النوع من العصائر يساعد أيضا على تعزيز المناعة، وتحسين عمل الجهاز الوعائي القلبي، والجهاز الهضمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام مرضى السكري مرض السكر لمرضى السکری من العصائر

إقرأ أيضاً:

شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول

يعترف العلماء بأن شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد للحماية من الإصابة بتصلب الشرايين ومشاكل القلب والكوليسترول، وفقًا لمجلة علوم الأغذية والتغذية (FSN) .

 

عصير الطماطم بدون ملح يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول السيئ، وتم التوصل إلى استنتاجات حول فوائد هذا المشروب من قبل علماء من قسم أمراض النساء والتوليد بجامعة الطب وطب الأسنان في طوكيو. 

 

وكان المتطوعون، وهم مجموعة تضم ما يقرب من 500 رجل وامرأة من مختلف الأعمار، يشربون عصير الطماطم بدون ملح لمدة عام، ويعطون الباحثين عينات دم للاختبار، وذكر العلماء أنه في المتطوعين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع طفيف في ضغط الدم) قبل التجربة، أدى شرب عصير الطماطم إلى انخفاض في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي (كان أربع وثلاث نقاط على التوالي). 

 

كما تبين أن عصير الطماطم وسيلة فعالة لخفض مستوى الكوليسترول الضار LDL، والذي يسمى أيضًا "الضار" - حيث يساهم فائضه في تكوين لويحات في تجاويف الأوعية الدموية، مما يعوق مرور الدم ويعزز النمو ومن تصلب الشرايين وبعد تقييم نتائج الملاحظات، لاحظ الباحثون أن عصير الطماطم غير المملح يمكن استخدامه كوسيلة طبيعية للوقاية من أمراض القلب. 

 

ووفقا للعلماء، فإن ارتفاع ضغط الدم وتراكم الكولسترول "الضار" الذي يقاومه المشروب، هي عوامل رئيسية في الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويتم تفسير فوائد عصير الطماطم لنظام القلب والأوعية الدموية من خلال التأثير الكلي للمركبات النشطة بيولوجيا التي يحتوي عليها، مثل الكاروتينات والفيتامينات A وC وK والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وغاما أمينوبوتيريك سابقا. 

 

ما هو الكوليسترول؟

الكوليسترول هو مادة شمعية توجد في الدم، ويحتاج الجسم إلى مادة الكوليستيرول لبناء الخلايا الصحية، ولكن يمكن أن يتسبَّب ارتفاعها الشديد في زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

 

فبسبب الكوليستيرول المرتفع، يمكن أن تتكون ترسُّبات دُهنية في الأوعية الدموية الخاصة بالمريض، وفي نهاية المطاف، تنمو هذه الترسُّبات وتؤدي إلى صعوبة تدفق الكمية الكافية من الدم عبر الشرايين، وأحيانًا ما تنفجر تلك الترسُّبات فجأةً لتُشكِّل جلطة تسبب النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

 

يمكن توريث ارتفاع الكوليستيرول، ولكن عادةً ما تحدث هذه الحالة نتيجة لاتباع أسلوب الحياة غير الصحي، الأمر الذي يجعل هذا الارتفاع قابلًا للعلاج والوقاية منه. باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينات الرياضية وتناول الأدوية في بعض الأحيان، يمكن خفض الكوليستيرول المرتفع.

مقالات مشابهة

  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • الثانوية العامة 2024| توزيع العصائر والمياه على الطلاب أمام لجان المنيا (صور)
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى
  • أبرز 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لمرضى السكري؟
  • استشاري تغذية : العصائر الطازجة ليست خياراً صحياً.. فيديو
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • تزامنا مع الطقس الحار.. أفضل طرق حفظ الطعام داخل الثلاجة بسهولة
  • استشاري: العصائر الطازجة ليست خيارًا صحيًا وننصح كبار السن بالابتعاد عنها