تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسعى فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر لحسم  مباراتي الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في رحلة التتويج باللقب الثاني عشر في تاريخ القلعة الحمراء والثاني على التوالي للمدرب السويسري مارسيل كولر.

وبات السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي، على موعد مع كتابة اسمه بحروف من ذهب في سجلات الفريق الأحمر في حال التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل الأهلي صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثاني عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

وفي حال تتويج النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر، بلقب دوري أبطال أفريقيا سيكون اللقب الثاني لكولر والـ 12 في تاريخ النادي الأهلي.

وسيعادل كولر بهذا الإنجاز، ما حققه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي توج بلقب البطولة القارية في نسختي 2020 و2021.

وسبق وفاز كولر بلقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية 2023 أمام فريق الوداد المغربي بعدما انتصر عليه في الذهاب في القاهرة بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادلا في الإياب بالمغرب بنتيجة 1-1.

وبعيدا عن بطولة دوري، فتوج النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر منذ توليه المهمة  حقق 7 ألقاب وهم: "الدوري المصري الممتاز، دوري أبطال أفريقيا، كأس مصر (مرتين)، السوبر المصري (3 مرات)، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية التي شارك فيها الأهلي في المملكة العربية السعودية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الترجي التونسي السويسري مارسيل كولر الأهلى ببطولة دوري أبطال أفريقيا دوری أبطال أفریقیا النادی الأهلی مارسیل کولر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر

كشف الإعلامي سيف زاهر عن رغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في الاستغاناء عن 4 نجوم في الفريق بنهاية الموسم الحالي، بالإضافة لحقيقة وجود خلاف بينه وبين محمود كهربا نجم الفريق. 

سيف زاهر: كولر أخبر 4 لاعبين بالرحيل عن الأهلي

وفي تصريحات عبر برنامجه ملعب أون المذاع عبر فضائية أون تايم سبورتس: «هناك 4 لاعبين في النادي الأهلي كولر أبلغهم بإحضار عروض للرحيل عن المارد منهم لاعبيه بدأت مباراة اليوم ضد فاركو، وبعضهم في تواصل مع أندية في الدوري المصري».

وتابع زاهر: «كولر أخبرهم ان دي فرصتكم الأخيرة لتسويق أنفسكم للرحيل عن الأهلي وقد يبقى لاعب منهم مع الفريق الموسم المقبل».

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 48 نقطة من 20 مباراة خاضهم المارد في المسابقة المحلية

مقالات مشابهة

  • سويسرا تصعق إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • الأهلي يوقع عقوبة مالية كبيرة على "كهربا"
  • عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر
  • عاجل.. كولر ينفجر غضبًا بسبب ضغط المباريات: لم أرى ذلك مسبقًا ولا بد من وجود حل
  • مارسيل كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي
  • عاجل| "اللقب أهلاوي".. مفاجأة نارية في حرمان الزمالك من المشاركة في السوبر الأفريقي
  • ليس القندوسي.. كولر يرفض عودة هذا اللعب إلى الأهلي ويبلغ الخطيب
  • إمام عاشور يقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام فاركو
  • السويسري قلبه في الثلاجة.. عقلانية كولر تقرب رحلة معلول مع الأهلي من النهاية الحزينة
  • موقف رضا سليم من الرحيل عن الأهلي في نهاية الموسم.. كولر يحسمها