شهد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء عرض مسرحية السمسمية للمخرج والمؤلف سعيد سليمان على مسرح قصر ثقافة العريش، والتي تقدمها فرقة المواجهة والتجوال المسرحية بالبيت الفني للمسرح بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.


وأشاد نائب المحافظ بأبطال العرض المسرحي، مثمنًا الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة في محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن الحركة الثقافية بشمال سيناء هي القوة الناعمة في تحقيق التنمية المستدامة.


أشار نائب المحافظ إلي قيام العرض المسرحي بألقاء الضوء على النماذج الجيدة من الشخصيات التي قدمت بطولات حقيقية، وتعريف الأجيال الجديدة بالنماذج الجيدة والتي قدمت بطولات حقيقية وأن من دورهم تسليط الضوء عليها، حيث يحتفي العرض بأبطال المقاومة الشعبية بمدن القناة خلال العدوان الثلاثي في 56، و67، وانتصار أكتوبر 73، الذين لم يدّخروا جهداً لبذله في سبيل الوطن.


بدوره أكد أشرف المشرحاني، رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، أن العرض المسرحي من بطولة الفنان أسر على والفنانة سالى النمس والفنان محمد النمس ومريم سعيد وايمان مسامح ووسام مصطفى واحمد جمال وعبد الرحمن ال مرسى وروجينا ناجي وجاكلين سعد، رؤية موسيقية هيثم درويش والإيقاعات أشرف عبد الرؤوف واحمد السيد وعلى السمسمية الفنان الشاب اياد القاضي.


أشار المشرحاني أن العرض المسرحي بعرض يوميًا على مسرح قصر ثقافة العريش فى الفترة من اليوم الجمعة ١٧ مايو حتى يوم الثلاثاء المقبل٢١ مايو الجاري، بحضور إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية ومشايخ القبائل والعواقل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسرحية السمسمية العريش شمال سيناء نائب المحافظ قصر ثقافة العرض المسرحی شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية

بحضور جماهيري كبير، قدمت فرقة قصر ثقافة ببا،أمس الأربعاء، عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" على مسرح قصر ثقافة روض الفرج، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ46، والمقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة"

 

العرض عن نص "ست شخصيات تبحث عن مؤلف" للكاتب الإيطالي لويجي بيرانديللو، ويأتي كمحاولة للتأكيد على دور الفن في التعبير عن الواقع وقضايا المجتمع، من خلال أسرة "عم فاروق" المكونة من 6 أفراد، التي تحاول إقناع مخرج بتقديم مسرحية تتناول قصة حياتهم، أثناء بروڤة لفريق المسرح، وبعد صراعات يوافق المخرج ويستعين بهم في العرض لطرح مشكلاتهم، ليكتشف أنها نفس المشكلات التي يعاني منها الفريق ومنها غياب التواصل الأسري، لينتهي الأمر بمحاكمة عاجلة للآباء.

أوضح المخرج أحمد عبد الباسط أن العرض يحمل رسالة وهي علاقة المسرح بالواقع الذي نعيشه، مشيرا إلى ضرورة أن يقدم المسرح أعمالا تناقش القضايا التى تهم المجتمع حتى لا يعزف عنه الجمهور.

 

"أحداث لا تمت للواقع بصلة" إعداد محمد السوري، دراماتورج وأشعار وألحان أحمد عبد الباسط، ديكور وملابس فاطمة فاخر، تنفيذ ديكور حمدى قطب، تصميم إضاءة مايكل يعقوب، توزيع موسيقى روماني زاخر، غناء أمل عزمي، مساعد مخرج شهد جمال، ومخرج منفذ شريف شجاع.

 

أداء تمثيلي: رمزي وديع، محمد طه، أنجي رأفت، يوسف رجب، إيريني عياد، عاطف سعد، رجب عبد النبي، مهرا عزت، ريتا يونان، جنى بشندي، أكرم عبد المنعم، الحسيني محسن، عصام فؤاد، بسملة محمد، ومحمد الروبي.

 

قدم العرض بلغة الإشارة ترجمة إسراء دهب، بحضور لجنة التحكيم المكونة من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان.

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية

 

يقام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية، بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانًا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان، وتستمر فعالياته حتى بعد غد السبت.

 

ويستقبل قصر ثقافة روض الفرج اليوم الخميس في السابعة مساءً العرض المسرحي "مركب بلا صياد" لفرقة الفيوم القومية، عن نص الكاتب الإسباني أليخاندرو كاسونا، ترجمة محمد الأمين، وإخراج أحمد السلاموني.

 

وتقدم فرقة قومية أسوان العرض المسرحي "آه يا ليل يا قمر" في التاسعة مساءً على مسرح السامر بالعجوزة، عن رائعة الكاتب الراحل نجيب سرور، إعداد وليد مصطفى، وإخراج إيهاب زكريا.

مقالات مشابهة

  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "حاجة تخوف" مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمواهب المشاركة
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • أبطال مسرحية "ملك والشاطر" يقرأون الفاتحة قبل دقائق من عرضها الأول.. فيديو
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول