في منطقة السيدة زينب عجوز يحمل صينية الإفطار الشعبية، تحتوي على فول، بطاطس وفلافل، ويقدم الوجبة بابتسامة ودودة، عم «بعزق» يروي حكاية مطعم «الجحش» أقدم محل فول وطعمية في الحي العتيق، يتوافد عليه المواطنون من كل مكان، عرب وأجانب؛ حيث يعشق الجميع الطعام المصري ويحبون الرجل صاحب الروح المرحة، الذي يتذكر وهو في شيخوخته تاريخ «الجحش» وأسماء الوافدين إليه، بدءًا من عبد الحليم حتى الأجيال الجديدة مثل حمادة هلال.

حكاية مطعم «الجحش» أقدم محل فول في السيدة

داخل أقدم أحياء القاهرة، وثقت عدسة «الوطن» حكاية مطعم الجحش في السيدة زينب، الذي يديره إسلام الجحش وأشقاؤه والعم بعزق؛ عجوز عاصر المطعم من بدايته، ويروي الكواليس منذ أن كان عربة فول بسيطة: «جالنا عبد الحليم حافظ الله يرحمه لما كانت عربية صغيرة، قبل المحلات، عادل إمام، سعيد صالح، جواهر، يسرا، حكيم.. اللي مفطرش عندنا فايته كتير، اللي ميفطرش عند الجحش ميبقاش وحش».

«كل الناس موجودة وعم بعزق تاريخ كبير»

أبناء «الجحش» يقدمون الإفطار بابتسامة ودودة مقتدين بصديق والدهم «بعزق»: «اللي ماكلش عند الجحش ماجاش السيدة زينب، كل الناس موجودة عندنا عرب وأجانب»، بينما قال إسلام الجحش: «عم بعزق أسد شغال مع جدي ووالدي، أنا اللي شغال معاه، مش هو اللي شغال معايا، هو اللي مربّيني».     

المطعم التاريخي وجهة الأجانب والعرب من كل مكان؛ على سبيل المثال سياح من المملكة السعودية، قالوا لـ«الوطن» بعد أن قدموا من المطار إلى المطعم: «مصر بنحبها وتستاهل المحبة، مش أول مرة أجي بس صارلي سنتين ما جيت إلا اليوم، الأجواء جميلة بالناس الطيبين، وعم بعزق لوحدة يستاهل الزيارة».

وجبات «الجحش» لم تمنع زوار المطعم من تناول وجبات إضافية: «أنا واكل 7 وجبات في الطيارة ودي الـ8، قالوا لنا هنعمل لكم تشكيلة ترجعكم مرة تانية، وأنا عن نفسي هرجع اليوم بليل، أنا دارس تسويق والاسم لحالة تسويقي بشكل كبير الناس تحبه وتجيله من كل مكان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطعم مطعم فول السيدة زينب الجحش السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات

وجه الفنان تامر حسني الشكر للفنان أحمد العوضي، عبر خاصية «الاستوري»، على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، بعدما أثنى العوضي عليه كثيرا ومدى حبه له وذلك خلال لقائه مع الإعلامي خالد فرج ببرنامج «Mirror»

تامر حسني يرد على أحمد العوضي

وقال الفنان أحمد العوضي، خلال لقائه مع الإعلامي خالد فرج ببرنامج «Mirror»: «تامر حبيبي وبهنيه على أغنيته الأخيرة مكسرة الدنيا (معلمين)، بني آدم طيب جدًا وأنا بحبه على المستوى الشخصي جدًا وبحبه وبحترمه جدًا كفنان كمطرب وممثل هايل وأفلامه دايما بتحقق نجاحات كبيرة، تامر شخص محترم جدا عمري ما شفت ليه تصريح يضايق حد، في حاله».

تامر حسني ير على أحمد العوضي

ليعلق تامر حسني عبر ستوري «انستجرام»، قائلا: «حبيبي يا عوضي يافنان يامحترم.. انت اللي حبيبي وفنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات.. ومستنين نجاحك الكبير إن شاء الله في رمضان اللي جاي».

أحمد العوضي أحمد العوضي

وكان أحمد العوضي شارك في موسم دراما رمضان السابق من خلال مسلسل حق عرب، والذي شارك في بطولته دينا فؤاد ورياض الخولي ووفاء عامر، وحقق نجاحاً كبيراً، ويستعد لتصوير أحداث مسلسل فهد البطل الذي من المقرر أن يعرض في موسم دراما رمضان 2025.

اقرأ أيضاً«قافلة حواجبك بالقلم».. تامر حسني يمازح ابنته بعد تقليدها له في فيلم «عمر وسلمى»| صورة

«راح دار الحق».. تامر حسني ينعى شقيق إيساف بهذه الكلمات |صورة

تامر حسني يدعم أحمد عزمي: «نجم كبير.. ومستنيين نشوفك بأدوار مميزة»

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق في واقعة التحرش بسودانية في السيدة زينب
  • ضبط عامل تحرش بفتاة سودانية في السيدة زينب
  • محمد عبد الجليل: اللي عنده النخوة هو اللي كسب في السوبر الإفريقي
  • رابط تسجيل خدمة تعبئة الغاز للمطاعم
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • قلب واحد تحت القصف قصة التضامن اللبناني في وجه إسرائيل
  • حريق يلتهم أحد أقدم أسواق مدينة جدة
  • عمرو يوسف يبدأ تصوير فيلم «درويش» في السيدة زينب
  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات
  • الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح