صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:55:10 GMT

جامعة الشارقة تبحث إنشاء فرع لها في مصر

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

القاهرة (وام)

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي شراكة بين «أكاديمية أنور قرقاش» ووزارة الاستثمار

بحث وفد جامعة الشارقة، خلال زيارته مصر التي استمرت خمسة أيام، إمكانية إنشاء فرع لجامعة الشارقة في جمهورية مصر العربية، إلى جانب سبل التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي المشترك مع المسؤولين والقيادات الأكاديمية والجامعية في القاهرة.


وأجرى الوفد برئاسة الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، وعضوية الدكتور عصام الدين عجمي، نائب مدير الجامعة للفعالية المؤسسية والاعتماد الأكاديمي، والدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، عدداً من اللقاءات والزيارات والاجتماعات بهدف تبادل الخبرات الأكاديمية وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والإشراف العلمي على الرسائل والبحوث.
والتقى الوفد معالي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، بحضور مريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة في القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، والشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات في القاهرة.
وزار الوفد، جامعة القاهرة، والتقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، حيث بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك في المجالات البحثية والأكاديمية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وكذلك الإشراف على الرسائل العلمية، وفرص التعاون بين أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وكلية علوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة القاهرة الدولية.
كما زار وفد جامعة الشارقة، دار الإفتاء المصرية في القاهرة، وبحث مع فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات التعليمية والأكاديمية، وفرص التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات المشتركة.
وخلال زيارة الوفد جامعة عين شمس، وقع الجانبان اتفاقية تعاون مشترك، وبحثا فرص تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي، بينما التقى في جامعة مصر للمعلوماتية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتورة ريم بهجت، رئيسة الجامعة، وبحث الجانبان تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي، وتبادل الخبرات ودعم وتطوير البحث العلمي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلوم البيانات، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية، والتصميم.
وزار وفد جامعة الشارقة، أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، وكذلك كلية الطب بالقوات المسلحة المصرية، ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الذي التقى فيه أمينه العام، الدكتور نظير عياد، واستمع منه إلى شرح حول الجهود العلمية والبحثية والتوعوية التي يقوم بها المجمع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مصر الشارقة جامعة الشارقة تعزیز التعاون جامعة الشارقة فی القاهرة

إقرأ أيضاً:

الاستثمار تبحث التعاون مع برنامج أفق أوروبا لتمويل البحث العلمي

بحثت إدارة المشروعات بوزارة الاستثمار بالحكومة الليبية المكللفة من مجلس النواب، سبل التعاون مع برنامج أفق أوروبا لتمويل البحث العلمي والابتكار.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة أمس الثلاثاء في  بنغازي، ضم كلا من مدير إدارة المشروعات بالوزارة عبير مصطفي العوامي، ونقطة الاتصال الوطنية في برنامج أفق أوروبا الدكتورة عائشة جربوع.

وتناول الاجتماع النقاط التي لها علاقة بكيفية التعاون ما بين الوزارة والبرنامج من خلال استعراض المشاريع البحثية القابلة للتطبيق، التي تمت مناقشتها مع المركز الوطني لأبحاث الإعاقة في اجتماعات سابقة، والتي من شأنها مساعدة هذه الفئة المهمة والفعالة في المجتمع، علما أنها ستكون من أولويات اتفاقية الوزارة مع برنامج أفق أوروبا. واختتم الاجتماع بالاتفاق على أن يكون الاجتماع القادم يضم كل من المركز الوطني لأبحاث الإعاقة، وإدارة المشروعات بالوزارة، ونقطة الاتصال الوطنية ببرنامج أفق أوروبا للاتحاد الأوروبي، لعقد اتفاقية تعاون بين الجهات الثلاث.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الهندية
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو
  • تعرف على.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو 2024 م
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع الأرجنتين
  • الاستثمار تبحث التعاون مع برنامج أفق أوروبا لتمويل البحث العلمي
  • جامعة القاهرة تستعرض حصاد إنجازاتها خلال 7 سنوات في البحث العلمي
  • حصاد إنجازات جامعة القاهرة خلال 7 سنوات في البحث العلمي.. 268 مشروعا وبراءة اختراع
  • جامعة القاهرة حققت طفرة غير مسبوقة في النشر العلمي
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم إحتفالية معايدة بعيد الأضحي