دبي (وام)

أخبار ذات صلة شراكة بين «أكاديمية أنور قرقاش» ووزارة الاستثمار وزارة الداخلية ومدرسة «42 أبوظبي» تنظمان هاكاثون الابتكار

كرم برلمان البحر الأبيض المتوسط الذي يتخذ من إيطاليا مقراً له، «مؤسسة وطني الإمارات»، عن فئة «أفضل برنامج داعم للشباب».
وجرى تكريم ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي للمؤسسة خلال حضورة مؤتمر البرلمان في اليونان.

ويأتي التكريم تقديراً لجهود المؤسسة الاستثنائية في تمكين الشباب الإماراتي وتعميق الوعي المعرفي والسياسي لدى الشباب في العمل الحكومي البرلماني من خلال إطلاق «برنامج البرلمانيون الشباب» الذي يجسد التزام دولة الإمارات بدعم الشباب وتطوير قدراتهم ليكونوا قادة المستقبل.
ويعد برنامج «البرلمانيون الشباب» الذي انطلق مطلع عام 2023 بادرة رائدة لدعم الشباب في العمل البرلماني وتعزيز العلاقة بين الشعب وقيادته وتشجيع ثقافة المشاركة السياسية بين المواطنين.
ويهدف البرنامج إلى إنشاء قاعدة من الشباب للعمل البرلماني ليسهم في عملية التمكين السياسي وتعميق الوعي المعرفي والسياسي لدى الشباب في العمل الحكومي البرلماني. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة وطني الإمارات الإمارات وطني الإمارات الشباب الإماراتي

إقرأ أيضاً:

برنامج دراسات عليا جديد في الإمارات لتأهيل قادة المستقبل


أطلقت جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي ماجستير العلوم في القيادة والإبداع للمؤسسات، والذي يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة النظرية والمهارات العملية للقيادة في ظل التطورات التكنولوجية السريعة في بيئة العمل.

يُركز هذا البرنامج الجديد الحاصل على اعتماد وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات على الابتكارات التقنية وتأثيرها على القيادة، وسيُمكِّن المشاركين من تطوير قدرتهم على التنبؤ بالاتجاهات المستقبلية ووضع إستراتيجيات فعّالة تخلق فرصًا جديدة للمؤسسات. كما يلبي حاجة السوق الإماراتي الناشئ إلى قادة قادرين على خلق بيئة عمل تعزز الابتكار وتمكّن فرق العمل للاستفادة من المستقبل المعتمد على التكنولوجيا.

يجمع المنهج الدراسي بين التعلم القائم على الممارسة لتطوير مهارات أساسية مثل التفاوض واتخاذ القرارات الأخلاقية، ومساقات في التفكير التصميمي وقيادة الابتكار لتنمية مواهب الطلاب الإبداعية، وفرص لاستكشاف ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

علّق الدكتور باناجيوتيس كوكاليس، أستاذ مساعد ورئيس قسم الإدارة والأعمال في جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، في حديثه عن أهمية إطلاق البرنامج في هذا الوقت قائلًا: “ستشكل التكنولوجيا والابتكار مستقبل العمل، ومن الضروري تدريب القادة ليتمتعوا بالرؤية الإستراتيجية والمهارات العملية لمواكبة هذا العصر التحولي. يجمع هذا البرنامج بين مبادئ إدارة الأعمال العالمية وتطبيقات التكنولوجيا العملية بهدف تأهيل قادة محترفين قادرين على قيادة التغيير وبناء فرق عمل تتبنى الابتكار المستمر”.

صُمِّم البرنامج للمحترفين الذين يسعون للتطور في مسارهم المهني، حيث يجمع بين مجموعة من المساقات الأساسية والاختيارية، بالإضافة إلى مناقشة أطروحة. كما يمكن إكمال متطلبات التخرّج خلال 14 شهرًا، وسيُؤهِّل البرنامج خريجيه لتولي أدوار قيادية في الشركات والمؤسسات الحكومية أو إبراز مهاراتهم الإبداعية في ريادة الأعمال.

قال الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي: “تلعب جامعة روتشستر في دبي دوراً مهماً في مواكبة ما يحتاجه سوق العمل من مهارات أساسية لتعزيز قدرات الموظفين في الشركات و المؤسسات الحكومية و الخاصة. ولذلك، أطلقت الجامعة برنامج الماجستير في القيادة والإبداع للمؤسسات و هو يعد ثامن برنامج ماجستير تطرحه الجامعة. تبحث الكثير من المؤسسات عن قادة ماهرين في التغيير وقيادته، ونحن نسعى للمشاركة في هذه العملية التحويلية بهذا البرنامج الذي يزوّد الأفراد بالمعرفة اللازمة للابتكار والقيادة والتفكير الإبداعي”.

أبواب التسجيل للالتحاق ببرنامج ماجستير العلوم في القيادة والإبداع للمؤسسات للفصل الدراسي القادم مفتوحة الآن.


مقالات مشابهة

  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • موقع عبري : الحوثيون يوسعون نفوذهم نحو القرن الأفريقي لاستهداف اسرائيل 
  • برنامج دراسات عليا جديد في الإمارات لتأهيل قادة المستقبل
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط
  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة