بوابة الوفد:
2024-10-04@21:28:54 GMT

واشنطن تجلي 17 طبيبا أمريكيا من غزة

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

أعلن مسؤول أمريكي فضّل عدم الكشف عن هويته أن الولايات المتحدة أجلت الجمعة 17 طبيبا أمريكيا كانوا عالقين في قطاع غزة منذ أن سيطرت إسرائيل على معبر رفح الحدودي مع مصر.

حكومة غزة ..رصيف العائم قبالة سواحل القطاع لا يغطي حاجة شعبنا الغذائية الاحتلال يعلن مقتل جندي إضافي في معارك شمال قطاع غزة

وقال المصدر المطّلع إن دبلوماسيين أمريكيين رتّبوا عملية مغادرة الأطباء الـ17 عبر معبر كرم أبو سالم باتجاه إسرائيل.

 

وتوغلت القوات البرية الإسرائيلية في أطراف مدينة رفح الفلسطينية نهاية الشهر الماضي، وسيطرت على أراضي معبر رفح من جانب قطاع غزة.

 

ويقطن في رفح حوالي 1.4 مليون فلسطيني، والكثير منهم كان قد فرّ من القصف الإسرائيلي الذي طال أجزاء أخرى من قطاع غزة

 

كما تؤكد الأمم المتحدة أن إسرائيل تمنع فعليا تسليم المساعدات الإنسانية الدولية للمدنيين المتضررين في القطاع.

 

افيخاي: انتشلنا جثث مخطوفين كانوا في حفلة نوفا يوم ٧ أكتوبر

اعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيل أفيخاي ادرعي، أنه  تم الليلة الماضية انتشال جثث المخطوفين الإسرائيليين يتسحاق غلرانتر وشاني لوك وعميت بوسكيلا خلال عملية خاصة مشتركة لجيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك).

 

واضاف افيخاي: أن المواطنون الثلاثة كانوا قد شاركوا في حفلة "نوفا" التي أقيمت في السابع من أكتوبر بمحاذاة حدود غزة، و فروا من مكان إقامة الحفلة هاربين باتجاه منعطف مفلاسيم، إلا أن المعلومات المؤكدة التي يمتلكها جيش الدفاع تفيد بأنهم قُتلوا هناك من قبل حماس ثم اختُطفت جثثهم إلى قطاع غزة.

 

 

 

وأشار إلى أن جثث المخطوفين الثلاثة قد تم انتشالها من داخل قطاع غزة، في إطار عملية مشتركة لقوات جيش الدفاع وجهاز الشاباك، علماً بأن وحدات خاصة قد شاركت في هذه العملية التي جرت بناءً على توجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقيادة الأسرى والمخطوفين في هيئة الاستخبارات، وكذلك استناداً إلى معلومات تم الحصول عليها خلال التحقيقات التي أجراها جهاز الشاباك.

 

 

وقال افيخاي، إنه تم نقل الجثث بعد انتشالها إلى معهد الطبي الشرعي، لمواصلة إجراءات تشخيصها من قبل جهات طبية مختصة، وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات أبلغ ممثلو جيش الدفاع الإسرائيلي العائلات بالأمر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هويته الولايات المتحدة أمريكيا كانوا عالقين قطاع غزة سيطرة إسرائيل معبر رفح الحدودي مصر جیش الدفاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وسط تصاعد التوتر.. إسبانيا تجلي 350 مواطنًا من لبنان

أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارجريتا روبليس أن إسبانيا سترسل طائرتين عسكريتين إلى لبنان، غدا الخميس لإجلاء 350 مواطنا إسبانيا، من البلاد.
وقالت الوزيرة لقناة "آر.تي.في.إي" التلفزيونية الإسبانية اليوم الأربعاء إن هؤلاء الأشخاص وعددهم 350 شخصا أعربوا عن رغبتهم للعودة إلى إسبانيا، في ضوء الوضع المتوتر في الشرق الأوسط.
أخبار متعلقة بوتين يوقع قانونا لتجنيد المشتبه بهم جنائيًابعد الإعصار "هيلين".. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكاوأضافت الوزيرة أنه ربما يتم إرسال طائرة إسبانية ثالثة إلى لبنان، بعد غد الجمعة لإجلاء مواطني دول أخرى، طلبت مساعدة إسبانيا.

الحرب في #لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/C3aH487P1O pic.twitter.com/A7x08wZjIR— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024الحرب في لبنانوقالت الوزيرة إن الحكومة الإسبانية أوصت المواطنين الأجانب بمغادرة لبنان، مضيفة أن حوالي 670 من أفراد الجيش الإسباني متمركزين في البلاد، سيبقون في الوقت الراهن.
وانتقدت الوزيرة تصعيد التوترات، من قبل جميع الأطراف، قائلة إنه أمر "غير مقبول" ودعت إلى الهدوء والالتزام بالقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • استجواب فني تحاليل ابتز طبيبا بعلاقاته النسائية في العياط
  • شاركت فيها 3 دول.. عملية سرية تحرر إيزيدية من الأسر في غزة
  • الاحتلال يعاقب الخليل بعد عملية تل أبيب ويفرض حظرا للتجوال على أحياء عدة
  • عبر اسطنبول..واشنطن تجلي 100 أمريكي من بيروت
  • وسط تصاعد التوتر.. إسبانيا تجلي 350 مواطنًا من لبنان
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب