صحافة العرب:
2024-10-03@06:15:59 GMT

جامعة ولائية تستأنف الدراسة

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

جامعة ولائية تستأنف الدراسة

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن جامعة ولائية تستأنف الدراسة، كسلا 8211; نبض السودان عقدت لجنة اسناد الصندوق القومي لدعم الطلاب بولاية كسلا اجتماعها الاول بمباني الصندوق برئاسة اللواء ركن حسن .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة ولائية تستأنف الدراسة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة ولائية تستأنف الدراسة

كسلا – نبض السودان

عقدت لجنة اسناد الصندوق القومي لدعم الطلاب بولاية كسلا اجتماعها الاول بمباني الصندوق برئاسة اللواء ركن حسن ابوزيد قائد الفرقة 11 مشاة رئيس اللجنة بتشريف والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله والبروفيسور اماني عبد المعروف مدير جامعة كسلا والدكتور احمد حمزه الامين العام للصندوق،

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع السبل الكفيلة حول كيفية اسناد الصندوق وتهيئة الظروف المواتية لاستقبال طلاب جامعة كسلا بعد اعلان استئناف الدراسة في جميع كليات الجامعة في السادس من اغسطس الجاري.

وأوضح رئيس اللجنة المكونة بقرار من والي الولاية وتضم في عضويتها عددا من الجهات التنفيذية والمجتمعية ـ اوضح ان التحديات التي تواجه الصندوق كبيرة وتحتاج الي تضافر كافة الجهات والجهود لعبور المرحلة واستقبال الطلاب بالمجمعات السكنية والكليات بعد توقف الدراسة بسبب الاوضاع الامنية بالبلاد.

واستعرض مهام واختصاصات عمل اللجنة الدور المنوط بها خاصة اعانة الصندوق واستقطاب الدعم المالي واللعيني الذي يساهم في ترقية البيئة السكنية والجامعية للطلاب.

من جانبها اكدت مديرة الجامعة استعداد الجامعة لاعادة فتح الكليات واستقبال الطلاب في مستوياتهم المختلفة.

واشادت بقرار حكومة الولاية في تكوين لجنة لاسناد الصندوق. وتطرقت إلى الترتيبات التي تمت في اطار تسيير دولاب العمل واعادة استئناف الدراسة وتأثيرات الحرب على الطلاب والعاملين بالجامعة في مختلف مستوياتهم الوظيفية.

ووجه برسالة إلى الطلاب واولياء امورهم بان الاوضاع مستقرة وستبذل الجامعة كامل وسعها لتحقيق الاستقرار الاكاديمي للطلاب.

واشاد الامين العام للصندوق القومي للطلاب بمبادرة ولاية كسلا في شان استئناف الدراسة وتكوين لجنة الاسناد للصندوق.

وقال ان هذه الخطوة تعتبر متقدمة ويمكن ان تحذوا الولايات المستقرة حذوا ولاية كسلا لفتح الجامعات خاصة في الولايات التي تشهد استقرارا امنيا.

واكد وقوف الامانة العامة للصندوق مع الولاية وصولا للاهداف المرجوة رغم الظروف المعلومة التي تمر بها البلاد.

وقدم امين صندوق الطلاب بولاية كسلا ادريس عبد الرحمن تنويرا شاملا عن مجمل الاوضاع بالصندوق المالات والتحديات والبرامج التي يتم تنفيذها تجاه طلاب الجامعة البالغ عددهم 21 الف و 99 طالبا وطالبة والتي تشمل خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية منوها الي ان المجمعات السكنية البالغة (8) داخليات في حلفا الجديدة وكسلا تستوعب بداخلها عدد 5 الاف و762 طالبا وطالبة.

واستعرض ادريس الاحتياجات الضرورية والاساسية لتهيئة بيئة المجمعات السكنية وتوفير الخدمات من كهرباء ومياه لاستقبال الطلاب بعد توقف الدراسة مبينا ان الصندوق يقوم بكفالة 5 الاف و553 طالبا وطالبة وتقديم الدعم المباشر لهم.

ونوه ايضا الي التحديات تواجه الصندوق وضرورة معالجتها والتي تشمل عمليات صيانة الاليات والمولدات ومبردات المياه والاهتمام بالصرف الصحي واهمية تفعيل الجهد الشعبي والكفالة الشهرية وتهيئة الوحدات العلاجية والمجمعات السكنية فضلا عن تطوير الايرادات.

وقدم اعضاء اللجنة من محلية كسلا وديوان الزكاة والهلال الاحمر رؤيتهم حول دعم الصندوق وبرامج خدمة الطلاب مؤكدين وقفتهم التامة لانجاح اهداف اللجنة والالتزام بتنفيذ المهام الموكلة لكل جهة.

من جانبه اكد والي كسلا اهتمام حكومة الولاية بمؤسسات التعليم العالي والعمل علي دعمها خاصة جامعة كسلا لما لها من ادوار قائمة ومنتظرة وسط مجتمع الولاية.

وامن على دور ال

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة ولائية تستأنف الدراسة وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان

إقرأ أيضاً:

نائب والي كسلا يطمئن على بداية استئناف الدراسة بمحلية كسلا

قام وزير التنمية الاجتماعية المكلف بولاية كسلا الاستاذ عمر عثمان نائب الوالي، برفقة وزير التربية والتعليم المكلف الاستاذ ماهر الحسين ومدير مرحلة الاساس بالولاية الاستاذ ابوالقاسم محمد الامين ومدير تعليم الاساس محلية كسلا الاستاذ عمر عثمان، قام بجولة تفقدية الي عدد من المدارس بمحلية كسلا بضفتيها الشرقية والغربية بغرض الوقوف والاطمئنان علي سير العملية التعليمية بعد استئناف الدارسة بمدارس المحلية.وشملت الجولة التفقدية مدرسة كسلا الاهلية الاساسية بنين وكسلا الثانوية بنين والمنهل الثانوية بنات ورابعة العدوية الاساسية بنات.واستمع نائب الوالي والوفد المرافق له الي تنوير شامل من مديري المدارس المذكورة والتي يعمل بعضها بنظام الدمج حول بدايات انطلاقة العام الدراسي واسئناف الدراسة خاصة الاقبال من قبل المعلمين والتلاميذ والطلاب والجوانب المتعلقة بتهيئة البيئة المدرسية والاحتياجات اللازمة لضمان استمرارية العملية التعليمة بعد توقفها لاكثر من العام ونصف العام.ورحب المعلمون والمعلمات في المراحل الدراسية المختلفة بقرار الوزارة بفتح المدارس واهمية الخطوة في انتظام التلاميذ والطلاب في المدارس مجددا عودتهم الي مقاعد الدراسة مؤكدين حرصهم علي تادية الرسالة التعليمية رغم الظروف المتعلقة بالبلاد عامة والمعلمين بصورة خاصة.وكشفت الزيارة عن الحضور اللافت والمتزايد من قبل المعلمين و التلاميذ والطلاب وانتظامهم في جدول الحصص اليومي فضلا عن تاكيدهم علي اهمية التعليم وحث زملائهم الاخرين للإقبال الي المدارس.واكد وزير التربية والتوجيه المكلف الاستاذ ماهر الحسين استقرار الاوضاع بالمدارس التي تمت زيارتها علاوة علي الاقبال الكبير من التلاميذ والطلاب والمعلمين موضحا ان ماتمت مشاهدته بالمدارس التي تمت زيارتها يعكس حجم التضافر الكبير بين المجتمعات وادارات المدارس.واكد اهتمام الوزارة بمسالة استيعاب ابناء النازحين بالمدارس مشيرا الي عمليات التسجيل التي تتم للطلاب والتلاميذ من ابناء النازحين بمحلية كسلا والمدارس الثانوية حتي يتم دمجهم في المدارس حسب قربهم من المدرسة.ووصف نائب والي كسلا الاستاذ عمر عثمان بداية استئناف العملية التعليمية بمحلية كسلا بالقوية والتي تعتبر واحدة من ميادين معركة الكرامة وحث كافة المجتمع لدعم العملية التعليمية مشيدا بوقفة المعلمين والمعلمات واقبالهم نحو المدارس الامر الذي يؤكد احساسهم بالمسئولية الوطنية وكشف عن تشكيل لجنة فنية معنية بالطواف علي المدارس للوقوف علي الاحتياجات التي تحتاجها المدارس.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • بناءً على تقارير "الأرصاد".. جامعة الطائف تعلق الدراسة الحضورية
  • عاجل | بناءً على تقارير "الأرصاد".. جامعة الطائف تعلق الدراسة الحضورية
  • نائب والي كسلا يطمئن على بداية استئناف الدراسة بمحلية كسلا
  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على بدء الدراسة بالمقر الجديد لكلية طب أسنان سوهاج