شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مقتل وإصابة 9 من جنود الانتقالي خلال صدهم هجوما لـ القاعدة جنوبي اليمن، Globallookpressأرشيف أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الثلاثاء، مقتل خمسة من جنودها وإصابة أربعة آخرين خلال .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقتل وإصابة 9 من جنود "الانتقالي" خلال صدهم هجوما لـ"القاعدة" جنوبي اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقتل وإصابة 9 من جنود "الانتقالي" خلال صدهم هجوما...

Globallookpress

أرشيف

أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الثلاثاء، مقتل خمسة من جنودها وإصابة أربعة آخرين خلال صدهم هجوما لعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين جنوبي اليمن.

ونقل الموقع الرسمي لقوات الانتقالي "درع الجنوب"، عن المتحدث باسم "القوات الجنوبية" المقدم محمد النقيب، قوله إن "وحدات من القوات المشاركة في حملة سهام الشرق أفشلت هجوماً شنه عناصر التنظيم الإرهابي فجر الثلاثاء، على مواقع قواتها في وادي عومران شرق مديرية مودية بمحافظة أبين.وأضاف أن الاشتباكات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، وأسفرت عن مقتل خمسة جنود وإصابة أربعة، دون ذكر خسائر الطرف الآخر".وأشار النقيب إلى أن عناصر "القاعدة" تسللوا من محافظة البيضاء، للهجوم على القوات الجنوبية في وادي عومران.

وتشهد محافظة أبين منذ عدة أشهر هجمات وانفجارات بعبوات ناسفة معظمها استهدف مركبات عسكرية وحواجز أمنية للانتقالي، الذي أطلق في 22 أغسطس الماضي، عملية عسكرية تحت مسمى "سهام الشرق "لتأمين محافظة أبين الساحلية من عناصر "القاعدة". 

المصدر: وسائل إعلام يمنية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مقتل وإصابة 9 من جنود "الانتقالي" خلال صدهم هجوما لـ"القاعدة" جنوبي اليمن وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جنوبی الیمن

إقرأ أيضاً:

عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)

الجديد برس/

غادرت قيادات بارزة في الانتقالي، الأربعاء، مدينة عدن بشكل مفاجئ .. يتزامن ذلك مع تطويق العاصمة المؤقتة  للمجلس  وسط محاولات للتهدئة.

وأفادت مصادر بالانتقالي بأن من بين المغادرين رئيسه عيدروس الزبيدي وصهره المتهم باختطاف ضابط من أبين إضافة إلى  يسران المقطري قائد وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لشلال شائع.

وغادرت هذه القيادات إلى مقر اقامتها الدائم في الامارات.

ومع أن المغادرة، وفق المصادر ، لم تكن على قائمة الاجندة خصوصا بالنسبة للزبيدي الذي يخوض معركة ضد خصومه في الرئاسي ، الا انها تعد انعكاس للتصعيد في أبين حيث اقرت الفصائل العسكرية والأمنية والقبائل تطويق عدن مع فشل مساعي لإطلاق احد أبنائها  الذين تم اختطافه اثر خلاف على أراضي في عدن.

ونشرت الفصائل العسكرية والقبلية لنقاط على طول الخط الرابط بين  عدن والمحافظات الشرقية.. وأعلنت هذه القوى في بيان مشترك قوات الانتقالي وكذا  شاحنات النفط والغاز والسيارات الحكومية هدفا لها.

وجاء التصعيد بعد ساعات على بيان مشترك وقعت عليه السلطة المحلية في ابين وكذا مشايخ القبائل والقيادات العسكرية والأمنية ويتضمن تهديد بالتصعيد  ضد سلطة الانتقالي في عدن.

ومع تصاعد التحركات في ابين، سارع امن عدن لكشف ملابسات اختطاف علي عشال الجعدني،ـ اذ اتهم صراحة أقارب الزبيدي وفصيل مكافحة الإرهاب الذي يقوده شلال شائع  بالوقوف وراء ما وصفها بالجريمة، موضحا بانه تم اعتقال المتورطين بالجريمة قبل ان يتدخل فصيل شائع ويطلق سراحهم.

ويشير بيان امن عدن إلى ان الجريمة ذات دوافع مناطقية باعتبار ان المتورطين ينتمون إلى منطقة الزبيدي في الضالع ويقربون له..

وتحركات ابين المفاجئة بشكل كامل وان حملت دوافع إنسانية الا ان توقيتها يحمل ابعاد سياسية أيضا اذ تأتي بعد أيام على انتهاء مهلة حددتها تكتلات ابين السياسية والاجتماعية للانتقالي بإشراكها في السلطة والثروة وهددت بتصعيد كبير.

وابدء مراقبون مخاوفهم من ان تتجه الأوضاع في عدن نحو تكرار سيناريو أغسطس من العام 2019 عندما قادت تكتلات يافع والضالع انقلاب على سلطة ابين في عدن  وطرد قياداتها.

ومنذ ذلك الحين تتعرض ابين لاستهداف ممنهج على كافة الأصعدة بما فيها عسكريا مع تصويرها كبورة للجماعات المتطرفة.

وصعود ابين إلى المشهد في هذا التوقيت ينسف مساعي الانتقالي للتفرد باستحواذ المشهد جنوبا.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • عدن.. مقتل مرافق مدير أمن أبين خلال اشتباكات مع عصابة اختطاف الجعدني
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها