شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن خارجية الدبيبة المنقوش أكدت لوزير خارجية تشاد رفض انقلاب النيجر ، أجرت نجلاء المنقوش، وزيرة خارجية حكومة الدبيبة، اتصالاً هاتفياً اليوم الثلاثاء ، مع وزير خارجية جمهورية تشاد محمد صالح النظيف. وأوضحت .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «خارجية الدبيبة»: «المنقوش» أكدت لوزير خارجية تشاد رفض انقلاب النيجر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«خارجية الدبيبة»: «المنقوش» أكدت لوزير خارجية تشاد...

أجرت نجلاء المنقوش، وزيرة خارجية حكومة الدبيبة، اتصالاً هاتفياً اليوم الثلاثاء ، مع وزير خارجية جمهورية تشاد محمد صالح النظيف.

وأوضحت خارجية الدبيبة، في بيان، أن الاتصال تناول تأكيد الجانبان على تطابق موقف بلادهما تُجاه التطورات في النيجر، ورفضهما للانقلاب أو تعطيل المسار الديمقراطي.

ومن جانبه أطلع “النظيف” “المنقوش” على مسار مبادرة مجموعة ECOWAS.

وأكدت “المنقوش” بدورها على دعم ليبيا للمبادرة  ومتابعتها؛ وجددت التأكيد على أهمية تلافي انفلات الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «خارجية الدبيبة»: «المنقوش» أكدت لوزير خارجية تشاد رفض انقلاب النيجر  وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خارجیة الدبیبة

إقرأ أيضاً:

هنغاريا تعتزم تحويل مساعدات دفاعية إلى تشاد بدلا من أوكرانيا



أعلن وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أن بلاده تعتزم تحويل مساهمتها في "صندوق السلام" الأوروبي لمساعدة تشاد بدلا من أوكرانيا

وأكد سيارتو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التشادي، يوم الاثنين، أن "الحكومة الهنغارية بادرت إلى تخصيص الاتحاد الأوروبي 14 مليون يورو مما يسمى بصندوق السلام الأوروبي لتطوير القدرات الدفاعية لتشاد".

وأضاف أن هذه المبادرة ستناقش خلال اجتماع المندوبين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي يوم 26 سبتمبر الجاري، معبرا عن أمله في إقرار المبادرة.

وأشار إلى أن هنغاريا وتشاد وقعتا عددا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة الوفد التشادي برئاسة رئيس الجمهورية محمد ديبي، بما في ذلك لمواجهة الهجرة غير الشرعية والتعاون في مجالي الدفاع والزراعة وغيرهما.

وكان سيارتو قد صرح في وقت سابق بأن هنغاريا لن تعرقل تخصيص 5 مليارات يورو من موارد الصندوق الأوروبي المذكور لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا في حال وافق الاتحاد على استخدام المساهمة الهنغارية في الصندوق لأغراض غير متعلقة بتسليح أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • 341 قتيلاً و1.5 مليون متضرر بالفيضانات في تشاد منذ يوليو
  • «خارجية الدبيبة»: الباعور زار مصر وتفقد السفارة الليبية وملحقياتها
  • هنغاريا تعتزم تحويل مساعدات دفاعية إلى تشاد بدلا من أوكرانيا
  • أكدت التمسك بشروطها..حماس: الرهائن لن يروا نور الشمس إذا لم يتراجع نتانياهو
  • غانا تسقط في فخ التعادل أمام النيجر في تصفيات أمم إفريقيا
  • الصين تنجح في تحقيق مصالحة بين النيجر وبنين بعد قطيعة طويلة
  • لم يسجن أو ينتحر.. مصير صادم لوزير خارجية الصين المختفي
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية الدنمارك ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • شاهد بالفيديو.. جمهور جنوب السودان يؤازر منتخب السودان بقوة في مباراته ضد النيجر ويهتف ويغني للاعبين بعبارة البرهان الشهيرة (دبل ليهو)
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”