‭‬‬أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنه سيتم التخلص بشكل تدريجي من ضربات الرأس المتعمدة في مباريات كرة القدم للاعبين الأصغر سنا، إذ يتم تقديم قوانين جديدة للمساعدة في تقليص المخاطر المرتبطة بضرب الكرة بالرأس.

وتم اتخاذ القرار بعد تجربة ناجحة أجراها المجلس الدولي لكرة القدم، وشملت نحو 16 ألف فريق و107 آلاف لاعب خلال الموسمين الماضيين، لإلغاء ضربات الرأس من منافسات كرة القدم لفئات اللاعبين الأصغر سنا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الهولندي سلوت يؤكد أنه سيتولى تدريب ليفربول خلفا لكلوبالهولندي سلوت يؤكد أنه سيتولى ...list 2 of 2الدوري الإنجليزي الممتاز يقترب من رقم قياسي في التهديفالدوري الإنجليزي الممتاز يقترب ...end of list

وستطبق القوانين في منافسات تحت 7 أعوام وتحت 9 أعوام اعتبارا من موسم 2024-2025، وفي فئة تحت 10 أعوام اعتبارا من موسم 2025-2026 وفئة تحت 11 عاما في موسم 2026-2027، وستشمل جميع مسابقات الدوري والأندية وأي مباريات للمدارس.

وقال الاتحاد الإنجليزي إنه تبنى تجربة مجلس الاتحاد الدولي للمساعدة في تقليص أي عوامل خطر محتملة مرتبطة بضرب الكرة بالرأس، بما في ذلك الإصابات، لكن القواعد الجديدة تحمل أيضا غرضا فنيا.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي، في بيان، "هدفنا أيضا هو أن نصنع المزيد من الفرص الفنية للاعبين بوجود الكرة بين أقدامهم، والسماح بوقت لعب أكثر فاعلية، وتقليل الوقت الذي تبقى فيه الكرة في الهواء خلال المباريات".

After two seasons of the IFAB trial in English football, we will now introduce a new rule to phase out deliberate heading in matches in all affiliated grassroots youth football between U7-U11 level over the next three seasons.

— The FA (@FA) May 17, 2024

وتنص القوانين على أن تعمد ضرب الكرة بالرأس سيسفر عن عقوبة احتساب ركلة حرة غير مباشرة يتم تنفيذها من النقطة التي ضربت فيها الكرة بالرأس بشكل متعمد.

وفي حال قيام لاعب بضرب الكرة برأسه متعمدا داخل منطقة جزاء فريقه، يتوقف اللعب ويتم احتساب ركلة حرة غير مباشرة للفريق المنافس من أقرب خط جانبي في منطقة الجزاء.

ولن يتم تطبيق أي عقوبات تأديبية على تعمد ضرب الكرة بالرأس في المباريات، إلا في حالة المخالفات المستمرة.

ويستمر الترويج للعب الأكثر أمانا والأبحاث في المخاطر الصحية المرتبطة بضربات الرأس بعد أن توصلت الدراسات التي أجراها الاتحاد الإنجليزي إلى أدلة على أن تكرار ضرب الكرات بالرأس أثناء مسيرة كرة القدم الاحترافية يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالضعف الإدراكي في وقت لاحق من الحياة.

وفي العام الماضي، ارتفع عدد المتقاضين من مجموعة من لاعبي كرة القدم والرجبي السابقين الذين يعانون من إعاقات عصبية إلى 380، إذ قدموا دعوى قضائية جماعية ضد اتحادي اللعبتين.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قال رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد إن حالات الارتجاج أضرت به جسديا، وشدد على أهمية تعزيز الوعي بين اللاعبين بمخاطر ضربات الرأس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإنجليزي الاتحاد الإنجلیزی ضربات الرأس کرة القدم

إقرأ أيضاً:

كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)

أطلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، وشركة بوما للأدوات والمستلزمات الرياضية، الكرة الرسمية التي ستلعب بها المباراة النهائية لبطولة "كوبا أمريكا 2024".

وكشف الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة، أن الكرة التي أطلق عليها اسم "كومبر"، ستكون الكرة الرسمية لنهائي كوبا أمريكا 2024، المقرر في 14 يوليو المقبل، على ملعب "هارد روك" في ميامي الأمريكية.

???? PUMA revela la pelota oficial de la FINAL de la Copa América ???????? 2024: Cumbre Gold ⚽️. ???? pic.twitter.com/1duwnIm9Y0

— Gian Franco Zelaya (@gianfzelaya) May 9, 2024 إقرأ المزيد في الوقت القاتل.. الأرجنتين تنجو من فخ تشيلي وتحجز أول بطاقة لربع نهائي كوبا أمريكا

وأضاف موقع المسابقة، أن الكرة مستوحاة من شغف وعظمة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، لافتا إلى أن التصميم الجديد يدمج الابتكار التكنولوجي مع لمسة من الأناقة.

وأوضح المصدر ذاته أن الكرة تبرز التفاصيل الذهبية المميزة، وشعارات بوما باللونين الأحمر والأزرق، التي تمثل العلم الأمريكي، على الخلفية التقليدية للكرة.

وتابع: "الكرة بتقنيتها عالية المستوى، تضمن مستويات الجودة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتحقيق أقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب.

وأشار الموقع أيضا إلى أن اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال، التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها، موضحا أن تصميمها يعتمد على شكل القارة، حيث تبرز فيها خطوطها الـ16، في إشارة لعدد المنتخبات المشاركة بالبطولة.

المصدر: "وكالات"

مقالات مشابهة

  • عاصفة قوية توقف مواجهة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • تشيلسي يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب كيليمان
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • تقارير: 4 لاعبين كبار على رادار الدوري السعودي لكرة القدم
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • أكاديمية 9BROS للقدم تدرس إضافة رياضات متنوعة