الوطن:
2024-07-03@15:06:19 GMT

البابا تواضروس ينعى الراهب القمص أبرآم البراموسي

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

البابا تواضروس ينعى الراهب القمص أبرآم البراموسي

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وفاة الراهب القمص أبرآم البراموسي، الراهب بدير السيدة العذراء البراموس في وادي النطرون، عن عمر يناهز85 عامًل، بعد أن قضى في الرهبنة 47 سنة.

معلومات عن الراهب القمص أبرآم البراموسي

واستعرض المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أبرز المعلومات عن الراهب الراحل وهي:

- ولد الأب المتنيح يوم 2 مارس 1939 بمحافظة البحيرة.

- ترهب في دير السيدة العذراء البراموس في 27 ديسمبر 1977.

 - نال درجة القسيسية يوم 20 سبتمبر 1978

- تم ترقيته إلى الدرجة القمصية في 26 يناير 1980.

- خدم بالخارج من عام 1980، في كنائسنا بألمانيا والدنمارك والسويد والنمسا وهولندا وأخيرًا في أستراليا منذ عام 1995 وحتى نياحته، تخلل ذلك توليه مسؤولية أمين الدير، والمشرف على مقره بالقاهرة.

أقيمت صلوات تجنيزه بديره أمس بحضور نيافة الأنبا إيسيذورس أسقف ورئيس الدير ومجمع الآباء الرهبان، وعدد من الآباء الكهنة والرهبان وأسرته ومحبيه.

وقدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية العزاء للأنبا إيسيذورس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء البراموس ببوادي النطرون، ولمجمع رهبان الدير في نياحة الأب المبارك الراهب القمص أبرآم البراموسي، ويلتمس عزاءً لأسرته المباركة ولكل محبيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس دير البراموس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الاثنين، السفير حسن إبراهيم موسى، سفير إثيوبيا بالقاهرة، في أول زيارة للسفير الإثيوبي للبابا.

العلاقة بين الكنيستين الإثيوبية والقبطية 

تحدث البابا أثناء اللقاء في نبذة مختصرة، عن تاريخ الكنيسة القبطية والعلاقات الطيبة التي تربط الكنيسة القبطية بالكنيسة الإثيوبية، بحكم أنهما كنيستان شقيقتان.

كما أشار البابا إلى الحضارة المصرية، لافتًا إلى أهمية نهر النيل لكل المصريين، حيث أنهم يعيشون طوال تاريخهم معًا حوله، ومنه يستمد المصريون وحدتهم الوطنية القوية، وأضاف: «النهر بالنسبة للمصريين، هو الأب، والأرض المحيطة به هي الأم التي تحضننا جميعًا، وعليها نحيا معًا في سلام مسلمون ومسيحيون».

وشدد على أن نهر النيل له دورُ مهم في الحفاظ على العلاقة الطيبة بين مصر وإثيوبيا.

كما أوضح أن الكنيسة القبطية بالإضافة إلى دورها الروحي، لديها دور اجتماعي بهدف لمساعدة المجتمع داخل مصر وخارجها، من خلال إنشاء المدارس والمستشفيات التي يوجد العديد منها في دول إفريقيا، ومن بينها إثيوبيا.

وأعرب السفير الإثيوبي، عن حرصه على الحفاظ على العلاقة الطيبة بين مصر وإثيوبيا، مشيرًا إلى اهتمامه بالتاريخ المصري والقبطي، وأنه يتطلع دومًا إلى زيارة المتاحف والأديرة المصرية.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي، مدير مكتب قداسة البابا، والقس رافائيل رمزي من سكرتارية قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل أسقف إيبارشية شرق المنيا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • بحضور 6 أساقفة.. سيامة 3 رهبان جدد لدير الشهيد مار مينا بمريوط
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة