تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة بالتقدم المحرز في إطار عملية ترسيم الحدود بين أرمينيا وأذربيجان; بناءًعلى اتفاقية "ألماتي" لعام 1991 وبشكل أكثر تحديدًا من خلال البروتوكول الموقع أثناء الاجتماع التاسع للجان الحدود في أرمينيا وأذربيجان يوم امس الأول.

وذكر الاتحاد في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد، عبر موقعها الرسمي اليوم أن الجهود الأخيرة في هذه العملية أثمرت عن اتفاق بشأن عدة أجزاء ومناطق من الحدود.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي يشجع الطرفين على اتخاذ مزيد من الخطوات الحاسمة لمعالجة القضايا الثنائية الأخرى المعلقة، وأنه سيظل ملتزما بدعم الجهود الرامية إلى إحلال السلام المستدام والدائم في منطقة جنوب القوقاز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي ترسيم الحدود أرمينيا وأذربيجان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة

بروكسل-سانا

حذر الاتحاد الأوروبي اليوم من تداعيات استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 265 يوماً.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي لمفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل قبيل اجتماعات المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكد بوريل وفق مانقلت عنه وكالة وفا “وجوب السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، الذي تفرض عليه “إسرائيل” حصاراً مطبقاً أدى إلى حدوث مجاعة، مشيراً إلى أن “وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي لم يُنفذ بعد”.

وأضاف المسؤول الأوروبي: “ما نراه حالياً هو استمرار للمجاعة والقصف”، موضحاً أن وقف الحرب وتقديم المزيد من الدعم الإنساني إلى غزة هما من الأمور الأكثر إلحاحاً في الوقت الراهن.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشوون الإنسانية مارتن غريفيث أكد في وقت سابق اليوم أن وضع الأمن الغذائي في قطاع غزة لا يحتمل بعد 8 أشهر من الحرب الإسرائيلية، داعياً إلى فتح جميع المعابر وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: خطوة سموتريتش لتشريع 5 بؤر استيطانية محاولة لتقويض جهود السلام
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • دول من الاتحاد الأوروبي تطلب مساعدة لتعزيز الحدود الشرقية
  • أرمينيا تؤكد استعدادها لتسوية العلاقات مع تركيا وفتح الحدود بين البلدين
  • رئيسة الوزراء الإستونية: طلب تمويل "خط الدفاع" على حدود روسيا لا يحدد مبلغا معينا
  • بولندا ودول البلطيق تدعو الاتحاد الأوروبي لبناء خط دفاع على طول الحدود مع روسيا وبيلاروس
  • سباق محموم بين الجهود الدولية والتصعيد
  • الاتحاد الوطني يرحب بتحديد موعد لإجراء انتخابات كوردستان