أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن أكثر من 600 ألف نازح خرجوا من غزة، بسبب استهداف العمليات العسكرية للمنازل جنوب وشرق رفح الفلسطينية، لافتا إلى أن منظمة الأنروا حذرت من الوضع الكارثي في فلسطين.

"بكري" يكشف عن المؤامرات ضد مصر ويستشهد بهذه المقولة للرئيس السيسي (فيديو) بكري: تصريحات السيسي في قمة البحرين لا تقبل الجدل والرئيس مهموم بالقضية الفلسطينية (فيديو) دفع الفلسطينيين للهجرة

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن هناك أنباء عن حكم إسرائيل لغزة سيكون بالتزامن مع الخطة الأمريكية.

وأشار إلى أن الخطة الأمريكية بدأت تتضح وهو دفع الفلسطينيين إلى الهجرة أو حكم غزة من قبل قوات مشتركة ووضعها أمام المقاومة وجها لوجه.

مصر حائط الصد ضد التهجير

وقال الإعلامي مصطفى بكري إن مصر أكدت على أن كل الخيارات والسيناريوهات متاحة، وكل تصعيد سيقابل بتصعيد، معلقا "موقف مصر هو حائط الصد الحقيقي أمام تهجير الفلسطينيين".

وشدد على أن الجيش المصري سيدفن الإسرائيليين في سيناء حال المساس بأرض مصر، ما يدل على ضرورة الوقوف خلف الجيش وقائد الوطن والمؤسسات الوطنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الجيش المصري رفح اسرائيل مصطفى بكري الفلسطينيين العمليات العسكرية الخطة الأمريكية السيناريوهات شرق رفح رفح الفلسطينية تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)

كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن قرب انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، مع وصول أول شحنة غاز مسال إلى مصر، قائلا: ""في السادسة صباحا وصلت أول ناقلة تحمل الغاز المسال، ورست في ميناء العين السخنة، وتم تفريغ حمولتها".

تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار مصر تعاقدت على عدة شحنات غاز مسال؛ من  توليد الكهرباء

وقال نشأت الديهي في برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"،:  "مصر تعاقدت على عدة شحنات غاز مسال؛ من أجل مواجهة نقص الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، بما يسهم في قرب انتهاء أزمة تخفيف الأحمال".

وتابع نشأت الديهي: "سيتم تحويل الغاز المسال إلى حالته الغازية مرة أخرى؛ كي يتم استخدامه في توليد الكهرباء داخل محطات توليد الكهرباء المصرية".

وأكمل نشات الديهي: "تحملنا خلال الفترة الماضية، ورئيس الوزراء أكد لنا أن أزمة انقطاع الكهرباء ستنتهي قريبا".

وصول أول شحنة غاز مسال 


أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلا عن مسؤول حكومي، بوصول أول شحنة من الغاز المسال صباح اليوم الإثنين إلى منطقة العين السخنة؛ لبدء عملية التغييز، وضخها في الشبكة القومية للغاز، من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

وأضافت أن ناقلة الغاز المسال تحمل كميات تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعب من الغاز، سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي، على أن يتم ضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا للشبكة الأمريكية، خرجت الناقلة- التي ترفع علم مالطا- من أحد الموانئ الأمريكية خلال منتصف الشهر الماضي، محملة بكميات من الغاز المسال، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة التابع لشركة سوميد.

وخلال مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، التعاقد مع شركة “هوج” للغاز المسال النرويجية؛ لاستئجار الوحدة العائمة “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال؛ بهدف الإسهام في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • مصطفى بكري يكشف موقفا بطوليا للمستشار عدنان فنجري: «وقف بكل بسالة في وجه الإخوان»
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس عايزة الستر والأولوية لخفض الأسعار
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد يقضي على البيروقراطية
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تعكس تطلعات الشعب نحو التغيير
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)