قال الدكتور ماك شرقاوي الباحث في العلاقات الدولية، إنه لا يوجد شك أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تغسل يديها من الدماء التي غامرت أيديها من استمرار دعم الكيان الإسرائيلي على مدار 8 شهور في الحرب على المدنيين في غزة و35 ألف من الشهداء وأكثر من 77 ألف من المصابين.

وأضاف شرقاوي، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن لعبة السياسة وطرح الحلول المستبعد تنفيذها مثل حل الدولتين التي بدأت الإدارة الأمريكية في ترديده على مدار الثمانية أشهر الماضية وهم يعلموا جيدًا أن تنفيذ هذا الحل سوف يأخذ الكثير من الوقت.

وتابع، " ولابد من التمهيد له وهو ما لا يحدث، ثم إدخال مساعدات وحث إسرائيل والضغط عليها، ثم نجد أن إسرائيل لا تدخل المساعدات بل المساعدات التي دخلت بمعرفة الأمم المتحدة تم تدميرها من خلال المستوطنين، وهذا ما رأيناه من خلال الفيديوهات التي تم بثها وهم يدمرون المساعدات ويدعسوا بأقدامهم عليها حتى لا تصل إلى الفلسطينيين"

وأكد أن العالم بالتأكيد لا يرى مثل هذه المشاهد ولا يرى أن إسرائيل تكذب وتكذب وتدعي أكاذيب مثل التي رددته مندوبة إسرائيل أمام العدل الدولية بأن إسرائيل لم يتم إخطارها بالقضية، متسائلًا: “هل يمكن لمحكمة العدل الدولية أن لا تخطر دولة بموعد مرفعاتها؟”، بالتأكيد هذه لعبة سخيفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني محكمة العدل الدولية المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي باحث تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل وقف الحرب على غزة مجزرة جباليا

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لا مكان في إيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي،  بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل لن تدخر جهدا من أجل إعادة المحتجزين بقطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

بنيامين نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة مع بداية خطاب نتنياهو.. فيديو

وتابع نتنياهو أن حزب الله بدأ منذ 8 أكتوبر بمهاجمة إسرائيل وبعده بدأ الحوثيون تنفيذ عملياتهم.

وأشار إلى أنه لا مكان في إيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه.

وقال نتنياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة،إنه لم تكن نيتي الحضور هذا العام لأن إسرائيل تخوض حربا من أجل البقاء.

وأوضح أن إسرائيل تسعى للسلام وإنها تواجه عدوا شرسا وتقوم بالدفاع عن نفسه.

إسرائيل ترفض الهدنة مع حزب الله

وفي إطار آخر، أعلن نتنياهو رفضه، مقترح الإدارة الأميركية بعقد هدنة بين إسرائيل وحزب الله لمدة 21 يوما.

يذكر أن هذا الرفض الإسرائيلي جاء  بعد ساعات فقط من إشادة مسؤولي البيت الأبيض ببيان مشترك أصدرته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي و6 دول أخرى يؤيد خطة الهدنة لمدة 21 يوما.

وتسبب الرفض الإسرائيلي في زيادة الهوة بين إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن والحكومة الإسرائيلية، وفق ما ذكرت قناة "آيه بي سي" نيوز الأميركية.

ونقلت عن مسؤولين أميركيين مطلعين قولهم إن "إقناع إسرائيل بالتوقيع على الهدنة هو معركة شاقة".

التوقف مفيد لحزب الله 

وترى إسرائيل أن التوقف مفيد لحزب الله لأنه قد يسمح له بإعادة تجميع صفوفه، والرد على إسرائيل في أعقاب الهجمات على نظام الاتصالات الخاص بالحزب الأسبوع الماضي والتي نسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل، وفقًا للمسؤولين.

وأضافوا أن الحكومة الإسرائيلية تنظر أيضا إلى الهدنة مهما كانت مدتها على أنها تتعارض مع هدفها الرئيسي المتمثل في السماح للنازحين من المناطق القريبة من حدودها الشمالية بالعودة إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن.

إسرائيل تلقي بالقنابل العنقودية فوق المنازل في لبنان

وعلى صعيد آخر،أكدت مصادر لبنانية، إن قوات الاحتلال تلقي قنابل عنقودية مع كل غارة، على منازل المواطنين في بيروت، مشيرة إلى أنها خطرة وتهدد حياة السكان.

وأشارت إلى أن القنابل العنقودية ألقى منها الاحتلال فوق كفرملكي وحومين، في الأراضي اللبنانية.

القنابل العنقودية

وتعتبر القنابل العنقودية، عبارة عن عبوات تحمل عشرات إلى مئات القنابل الصغيرة، والمعروفة أيضا باسم الذخائر الصغيرة. يمكن إسقاط العبوات من الطائرات أو إطلاقها من الصواريخ أو إطلاقها من المدفعية أو المدافع البحرية أو قاذفات الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمعن في الانتقام من أهل غزة رغم المناشدات الدولية بوقف نزيف الدماء
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • مختص: لا تستطيع التصرف بالعقار كبيع أو إيجار في حال أنه غير مسجل ..فيديو
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تجدد المطالبة بوقف الحرب على غزة.. و«عبدالعاطي»: استمرارها يهدد السلم والأمن
  • نتنياهو: لا مكان في إيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه
  • محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة (فيديو)