المناطق_عسير

دشن رئيس مركز مربة عبدالعزيز الشهري مهرجان “الماعز الدهم” الأول، بمركز مربة 65 كلم جنوب غرب مدينة ابها بمشاركة عدد من الادارات الحكومية ذات العلاقة وعدد من مربي سلالة الماعز الدهم وبحضور كثيف من الاهالي ومحبي تربية الماشية ورجال الاعلام والمهتمين، وسيستمر المهرجان مدة 3 أيام, ويهدف التعريف بسلالة الماعز الدهم التي تتفرد بها منطقة عسير ويفتح المهرجان أبوابه يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 9 مساء.

وقد تم وضع ضوابط صارمة للمشاركة في المهرجان والتأكد من نقاء السلالة عبر وضع لجنة متخصصة لتقييم الماعز المشارك في المهرجان.

أخبار قد تهمك حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 28 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 12 مايو 2024 - 11:10 مساءً الأمير تركي بن طلال يرعى الحفل الختامي لمبادرة “أجاويد” في نسختها الثانية 10 مايو 2024 - 2:00 صباحًا

وقد تم تخصيص 4 أجنحة للجهات الحكومية و 50 جناح للجهات المشاركة ، ومسرح للطفل، وسيرافق المهرجان برامج توعوية وورش عمل ومحاضرات وبرامج للزوار والمشاركين ومسابقات يومية ومسابقة وزن الاضاحي وغيرها.

وقد أبدى مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير بن مجثل سعادته بما شهده المهرجان من اهتمام واسع وتفاعل الجهات الحكومية ذات العلاقة و كذلك المربين والاهالي، وطالب المربين والمهتمين بنشر السلالة الفريدة للماعز الدهم والمحافظة عليها نظراً لأهميتها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: عسير

إقرأ أيضاً:

“سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024

المناطق_واس

يَبرز جناح “سباق الهندسة العكسية” كخبرة تعليمية ترفيهية تجذب الزوار من مختلف الأعمار، في مهرجان العلوم والتقنية “ستيم 2024″، الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم خلال شهر سبتمبر الجاري.

 

أخبار قد تهمك النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل 16 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًا «بيكر هيوز»: منصات تنقيب النفط ترتفع لأول مرة في 4 أسابيع 15 سبتمبر 2024 - 8:45 صباحًا

 

ويقدم هذا الجناح التفاعلي للزوار فرصة فريدة لاستكشاف عالم النفط وتطبيقاته المتنوعة من خلال سباق سيارات ممتع، حيث يشاركون في سباق باستخدام روبوتات السيارات المبرمجة مسبقًا، متنقلين عبر ثلاث محطات رئيسة: “بداية السباق” (البطاريات)، و”محطة التوقف” (الوقود)، و”محطة الإطارات” (المطاط).

 

 

ويتعرف المشاركون في كل محطة على دور المنتجات البتروكيماوية في صناعة الأشياء اليومية، فعند محطة البطاريات، يكتشفون كيف يسهم النفط في صناعة مكونات البطاريات، فيما يتعلمون في محطة الوقود عن التطورات في صناعة الوقود، وفي محطة الإطارات يتعرفون على استخدام النفط في صناعة المطاط للإطارات.

 

 

ويهدف الجناح إلى تعزيز فهم الزوار لأهمية النفط، ليس فقط كمصدر للوقود، بل كعنصر أساسي في صناعة عديد من المنتجات اليومية، كما يسلط الضوء على جهود المملكة في تنويع اقتصادها من خلال الاستثمار في إنتاج مواد البطاريات، والوقود النظيف، وحلول الطاقة المستدامة.

 

 

يُذكر أن “سباق الهندسة العكسية” إحدى الأجنحة التفاعلية العديدة التي يقدمها المهرجان؛ بهدف استكشاف عالم الابتكارات الحديثة المرتبطة بصناعة البتروكيماويات والصناعات السعودية، فمن خلال هذه التجربة الممتعة والتعليمية، يسعى المهرجان إلى إلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين، وتوعية المجتمع، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 نحو بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 11 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 30 كلجم من مادة الحشيش المخدر
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • عسير.. إحباط تهريب 200 كيلو من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 200 كيلوجرام من نبات القات المخدر
  • كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟
  • المستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة