شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الدهلكي يطالب البرلمان بعقد جلسة استثنائية لمناقشة قضية بيع “أم قصر” للكويت، بغداد المركز الخبري الوطني طالب القيادي في كتلة عزم، النائب رعد الدهلكي، اليوم الثلاثاء، رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية وعلنية تتضمن .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدهلكي يطالب البرلمان بعقد جلسة استثنائية لمناقشة قضية بيع “أم قصر” للكويت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدهلكي يطالب البرلمان بعقد جلسة استثنائية لمناقشة...

بغداد/ المركز الخبري الوطني طالب القيادي في كتلة عزم، النائب رعد الدهلكي، اليوم الثلاثاء، رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية وعلنية تتضمن استضافة جميع مسؤولي الجهات المعنية بقضية بيع أم قصر للكويت وغيرها من الاتفاقات المبرمة الخاصة بحقوق العراقيين. وقال الدهلكي، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ إن “الجهة الوحيدة وصاحبة الحق الشرعي بتقرير القضايا المصيرة هو مجلس النواب العراقي، باعتباره الممثل الحقيقي عن الشعب العراقي، لذا ان قضية منح أراضي عراقية أو إجراء اتفاقات سياسية على حساب العراقيين سواء ما يتعلق بقضية أم قصر أو خور عبد الله يعد باطلاً من الناحية القانونية والشرعية”.

وأكد أن “الواجب الوطني والتشريعي يستدعي من رئاسة مجلس النواب عقد جلسة استثنائية وعلنية لاستضافة مسؤولي الجهات المعنية لاطلاع الشعب العراقي على ما يجري في العراق”.

وأوضح أن “على مجلس النواب أن يعيد الأمور إلى جادة الصواب وأن لا يسمح بمصادرة قراره، وعلى العراقيين بشكل عام أن يعبروا عن وجهات نظرهم تجاه القضايا المصيرة، وأن لا يسمحوا بمصادرة رأيهم لأن الجميع راحلون ويبقى الشعب صاحب السيادة”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدهلكي يطالب البرلمان بعقد جلسة استثنائية لمناقشة قضية بيع “أم قصر” للكويت وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی مجلس النواب أم قصر

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الجديد يتوجه لمكتبه صباح اليوم ويؤكد بعقد اجتماعات مع القيادات لمناقشة الملفات


استقبل قيادات وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، أثناء توجهه لمكتبه صباح اليوم، لتقديم لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة التربية والتعليم فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلفا لدكتور رضا حجازي.

وأكد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، أنه سيعقد العديد من اجتماعات داخلية مع قيادات الوزارة لمناقشة ملفات الوزارة.

وينتظر الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد الذي تولى منصبه خلفًا للدكتور رضا حجازي، عدد من الملفات وأهمها الثانوية العامة ونتيجة الدبلومات الفنية وتطبيق نظام التعليم الجديد، ومسابقة تعيين المعلمين، ونظام الثانوية العامة الجديدة.
يواصل طلاب الثانوية العامة، امتحانات الثانوية العامة 2024، وفقًا لمواعيدها المذكورة في جدول امتحانات الثانوية العامة دون التأثر بتغيير الوزير، كما يعتمد الوزير الجديد نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023 /2024.
كما تستمر الوزارة، فى خطة تطوير التعليم، ووصولها للصف الأول الإعدادي العام الدراسي الجديد 2024 /2025، دون أن تتأثر بتغيير الحكومة، حيث سيتم الاستمرار في تطبيق نظام التعليم 2.0 على الصفوف الدراسية تباعًا وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة، باعتبار أن مشروع تطوير التعليم هو مشروع دولة وليس مشروع وزير، كما سيتم إدخال اللغة الأجنبية الثانية بداية من العام الدراسى القادم للصف الأول الإعدادى، وستكون مادة نجاح ورسوب فقط ولا تضاف للمجموع.
ملامح نظام الثانوية العامة الجديد
وطرح ملامح نظام الثانوية العامة الجديد للحوار المجتمعي، لإجراء التعديلات المناسبة، وبعد ذلك يتم العرض على مجلس الوزراء، ومجلس النواب فى المرحلة الأخيرة، ثم يبدأ تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد بعد إصدار القانون، ويتضمن نظام الثانوية العامة الجديد تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات، وتعدد المسارات، وسيقوم الطالب بدراسة المواد المؤهلة للقطاع الذي يرغب فيه، وسوف تراعي المناهج إمداد الطالب بمهارات وظائف المستقبل وسوق العمل.

كما يستكمل الوزير الجديد، اختيار المعلمين الجدد وفقًا للمسابقات التي أقرتها الدولة بتوجيهات الرئيس، ليتم من خلالها اختيار 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بشفافية مطلقة، وآليات محكمة لاختيار أفضل العناصر المتقدمة، على أن تتم جميع مراحل المسابقات بشكل إلكترونى ومميكن فى جميع الاختبارات.
 

مقالات مشابهة

  • العرفي: بعد توحيد المركزي شريان الفوضى في ليبيا بات لِزامًا اعتماد ميزانية موحّدة
  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • مجلس النواب يعلن تغيير موعد بدء جلسة عرض برنامج الحكومة
  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة عدة قضايا
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • وزير التعليم الجديد يتوجه لمكتبه صباح اليوم ويؤكد بعقد اجتماعات مع القيادات لمناقشة الملفات