تواصل مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، التكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ"صنعاء"

وذكرت مصادر إعلامية، بأن مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج العشرات من الأطفال الملتحقين في مراكزها الصيفية أصيبوا في أحد المسابح أثناء أخذهم لرحلة ترفيهية الأربعاء المنصرم.

وقالت، إن نحو 150 طفلاً أصيبوا بتشنجات واختناقات، عقب دخولهم مسبحاً في مديرية الثورة بصنعاء.

وأوضحت، أن الأطفال كانوا ضمن رحلة تتبع المراكز الصيفية الطائفية التي تنفذها مليشيا الحوثي في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وبينت، بأن مستشفى السبعين استقبل من حالات الأطفال المصابة ما يقارب من 30 طفلاً كانت إصابتهم ما بين الاختناقات والتشنجات، بينما استقبل مستشفى العلوم والتكنولوجيا أكثر من 25 حالة، وتوزعت باقي الحالات على مشافٍ أخرى في المدينة.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي أخرجت الطلاب من عدد من المراكز الصيفية في مديرية الثورة وأدخلتهم في مسبح "النهضة" بحي النهضة لكن الأطفال أصيبوا عقب دخولهم الماء.

ووفقا للمصادر، فإن مليشيا الحوثي تكتمت على الخبر وصادرت جوالات الأطباء كما منعت إخراج أي صورة من المستشفيات.

ويقيم الحوثيون مراكز صيفية لمختلف الطلاب في مناطق سيطرتهم، وسط تحذيرات من اتخاذ المراكز محاضن تجنيد للأطفال والعمل على زرع الإرهاب في عقولهم.

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: المراکز الصیفیة ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 طلاب بتشنجات في لجان امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية

شهدت امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، إصابة 4 طلاب بحالة تشنجات وإغماء داخل لجان الثانوية العامة، وذلك خلال أداء امتحان مادة الفيزياء، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقد شهدت لجنة مدرسة الملك الكامل الثانوية العسكرية بمدينة المنصورة، إصابة الطالب وائل علي عبد الصبور علي، 18 سنة، مقيم بقرية الخيارية مركز المنصورة، بحالة تشنجات عصبية، وجرى نقله لمستشفى الدولي لتلقي العلاج.

كما أصيبت الطالبة زينب محمد شعبان، 18 سنة، مقيمة بقرية ميت محمود التابعة لمركز المنصورة، بحالة إغماء أمام لجنة مدرسة طه حسين الثانوية بالمنصورة، وجرى نقلها لمستشفى الدولي لتلقي العلاج.

وأصيبت الطالبة آلاء طارق السيد داوود، 17 سنة، بلجنة مدرسة الثانوية بنات الحديثة بدكرنس، بحالة هبوط بعد انتهاء الامتحان، وجرى نقلها لمستشفى دكرنس لتلقي العلاج.

مدرسة اللغات الثانوية المشتركة بمدينة الجمالية

فيما شهدت لجنة مدرسة اللغات الثانوية المشتركة بمدينة الجمالية، إصابة الطالبة فاطمة محمد عبده النبوي، 18 سنة، بحالة إغماء، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج، وإخطار غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية لاتخاذ اللازم.

يذكر أن طلاب الشعبة العلمية اشتكوا من صعوبة امتحان الفيزياء، مما ادي إلى حدوث بكاء وانهيار لعدد من الطلاب بعد انتهاء الامتحان

مقالات مشابهة

  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • إصابة 4 طلاب بتشنجات في لجان امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • مليشيا الحوثي تسطو على مركز ومسجد للسلفيين في إب عقب طردها الطلاب
  • مليشيا الحوثي تسطو على مركز للسلفيين في إب وتطرد مئات الطلاب