القسام: قطع خط إمداد جيش الاحتلال شرق معسكر جباليا 

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الجمعة، تنفيذ عمليات نوعية في محاول القتل بقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على تلغرام، إن عناصرها تمكنوا من قطع خط إمداد جيش الاحتلال شرق معسكر جباليا شمال القطاع بعد أن استهدفوا فيه ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" وأمطروا مجموعة من الجنود بالرصاص برشاش من نوع "BKC" وأوقعوهم بين قتيل وجريح وأجبروا جيش الاحتلال  على تغيير خط الإمداد لقواته المتوغلة عدة مرات.

 

وأضافت القسام، أن عناصرها تمكنوا من التسلسل خلف خطوط قوات الاحتلال المتوغلة شرق مخيم جباليا واستهدفوا دبابة ميركافا يعتليها أحد الجنود وناقلة جند بقذائف "الياسين 105

وأشارت إلى أن عناصرها تمكنوا من تفجير عين نفق بناقلة جند أخرى بعد وصولها إلى المكان. 

كما أعلنت استهداف قوة خاصة تحصنت داخل مبنى بقذيفة "TBG" شرق مدينة جباليا شمال القطاع، بالإضافة إلى م من قنص جندي بذات الموقع. 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الحرب في غزة حصار غزة أنفاق غزة

إقرأ أيضاً:

مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس

#سواليف

بثت الجزيرة مشاهد حصرية لكمين مركب نفذته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام إن عناصرها نفذت الكمين المركب على بُعد أقل من كيلومتر من الخط الفاصل مع إسرائيل في منطقة الفخاري شرقي خان يونس.

مشاهد أسطورية ????????????
كتائب القسام ثأراً وإهداءً إلى روح السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله وأخوة الجهاد والسلاح في محور المقاومة.
نفذت الكتائب سلسلة من العمليات النوعية شرق خانيونس جنوب القطاع والتي أسفرت عن تدمير عدد من آليات العدو. pic.twitter.com/L0Dsc5Ayvy

مقالات ذات صلة د.جودت سرسك يكتب للزعبي … ورقه الأصفر في شهر أيلول 2024/10/03 — بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 3, 2024

وأظهرت المشاهد اشتعال النيران بآليات إسرائيلية من أنواع مختلفة وسيطرة مقاتلي القسام على معدات عسكرية في الكمين الذي حمل اسم “تجديد العهد والبيعة”.

وقالت القسام إن الكمين نفذ على 3 مراحل، وعرفت مرحلته الأولى استهداف آلية هندسية ودبابة “ميركافا 4″ وجرافة عسكرية من نوع “دي 9”.

وتضمنت المرحلة الثانية استهداف دبابة “ميركافا” وناقلتي جند وجرافتين من نوع “دي 9” وتفجير حقل ألغام في قوة هندسية، في حين استهدفت دبابة “ميركافا 4” وجرافتين عسكريتين من طراز “دي 9” بالمرحلة الثالثة.
إعلان

وقال أحد عناصر القسام الميدانيين إن الكمين جاء “ثأرا لدماء الشهداء ولكل من وقف مع غزة”، وخص بالذكر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل في 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأعلنت القسام في 30 سبتمبر/أيلول الماضي تنفيذ عناصرها كمينا مركبا أسفر عن تدمير ناقلتي جند إسرائيليتين واستهداف دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين من نوع “دي 9” بالعبوات وقذائف “الياسين 105”.

وأكدت القسام “إيقاع طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق خان يونس”، وأشارت إلى رصد مقاتليها هبوط طيران مروحي للإجلاء.

وأعلنت في اليوم ذاته تفجير حقل ألغام مُعد مسبقا في قوة هندسية إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في المنطقة نفسها.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.
إعلان

كما دأبت على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد جيش الاحتلال كبّدته خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن مقتل 8 من عناصرها جراء غارة للاحتلال أمس على طولكرم بالضفة الغربية المحتلة
  • مقتل أكثر من 20 بجيش الاحتلال .. حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الرأس
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس
  • العزي: حزب الله يفتك بجيش الاحتلال ويفي بوعد قائده الراحل
  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • القسام تتبنى عملية يافا
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله