نتعرف معًا على التقويم الدراسي في السعودية 1445 للعام الدراسي الجديد، حيث تعلن وزارة التعليم عن التقويم قبل بداية العام الدراسي الجديد، مع كافة التفاصيل المتعلقة به والتي تشمل مواعيد الدراسة، حيث موعد بداية ونهاية كل فصل، حيث يتم العمل بنظام الفصول الدراسية الثلاثة في العام الدراسي الواحد، نجد أيضًا في التقويم مواعيد الإجازات خلال العام الدراسي، وعدد الإجازات في كل فصل دراسي، سواء كانت إجازات نهاية الأسبوع مطولة أو إجازات الأعياد الوطنية مثل إجازة اليوم الوطني 93، لذا نعرض لكم كل هذه التفاصيل في النقاط التالية.

التقويم الدراسي في السعودية 1445

بعد أن تم التسجيل في مراحل التعليم سواء كانت رياض أطفال، مدارس مراحل التعليم الأساسية، وحتى الجامعات السعودية، فإن يتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، لذا فقد تم الإعلان عن التقويم الدراسي في السعودية 1445 من قبل وزارة التعليم بالمملكة، ونجد أنه مكون من ثلاثة فصول دراسية يفصل بين كل فصل والأخر إجازة تستمر لمدة 10 أيام قبل بدء الفصل الدراسي التالي، كلًا منهما به عدد من الإجازات، تتراوح من 2 إلى 3 إجازات، فيكون الفصل الدراسي الأول به إجازة اليوم الوطني 93 ثم إجازة نهاية الأسبوع مطولة، وبالنسبة إلى الفصل الثاني فيوجد به 2 إجازة نهاية الأسبوع مطولة مع إجازة منتصف الفصل الثاني، مع إجازة يوم التأسيس، والفصل الثالث يوجد به إجازة عيد الفطر ثم إجازة نهاية الأسبوع مطولة.

التقويم الدراسي 1445 موعد العودة إلى الدراسة 1445

إليكم كافة التفاصيل الخاصة بالعودة إلى الدراسة في العام الجديد، حيث يقوم المعلمين والمعلمات والمشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم وما يرتبط بها من مدارس ومعاهد في السعودية بالعودة إلى المدارس أولًا، قبل بداية العام الدراسي، ليتم في ذلك الوقت أيضًا اختبارات الدور الثاني، وذلك طبقًا لما ورد في التقويم الدراسي 1445، ويكون ذلك في موعد 26 محرم 1445 الموافق 13 أغسطس 2023،  ثم نجد أن مواعيد بداية الدراسة كالتالي في كل فصل دراسي.

موعد بداية الدراسة للعام 1445 الفصل الدراسي الأول هو يوم الأحد 4 صفر 1445 الموافق 20 أغسطس 2023. يبدأ الفصل الثاني في يوم الأحد 12 جمادي الأول 1445 الموافق 26 نوفمبر 2023. يكون بداية الفصل الدراسي الثالث هو يوم الأحد 22 شعبان 1445 الموافق 3 مارس 2024. أسعار تذاكر تشكي تشيز جدة للعوائل وعروض التوفير المتاحة

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفصل الدراسی العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث

حمص-سانا

تقدم اليوم 86 ألف طالب وطالبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث للعام 2023-2024.

وأشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمراسلة سانا خلال جولة له على بعض القاعات الامتحانية إلى ضرورة تقيد الطلبة بالتعليمات الناظمة لعمل الامتحانات، وتجنب المخالفات تفادياً لتعرضهم للعقوبات التي يمكن أن تؤثر على تحصيلهم العلمي، مؤكداً أهمية المباشرة بتصحيح الأوراق الامتحانية وعدم التأخير بإصدار النتائج ونشرها فوراً على المواقع الالكترونية الخاصة بكل كلية.

وأوضح أنه تم توفير كافة مستلزمات العملية الامتحانية من تجهيز الأوراق والقاعات والمدرجات وتحديد رؤساء القاعات والمراقبين، إضافة إلى نشر البرامج الامتحانية للكليات بجميع الأقسام والسنوات على الموقع والصفحة الرسمية للجامعة.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • أغراض سياسية وطائفية وراء تدشين الحوثي للدراسة في الصيف
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • هدوء كل الأعيرة.. سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 26-12- 1445
  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 25-12- 1445
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي