شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن روسيا تؤكد تصاعد نفوذ بريكس وتشير إلى خلافات العضوية الجديدة، بريكس أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 21 07يتصدر ملف توسيع بركيس جدول أعمال قمة جوهانسبرغ المزمعة في 24 أغسطس آب المقبل، .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تؤكد تصاعد نفوذ بريكس وتشير إلى خلافات العضوية الجديدة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تؤكد تصاعد نفوذ بريكس وتشير إلى خلافات...

بريكس (أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 21:07

يتصدر ملف توسيع "بركيس" جدول أعمال قمة جوهانسبرغ المزمعة في 24 أغسطس (آب) المقبل، بعد إبداء 40 دولة رغبتها في الانضمام إلى المجموعة ذات النفوذ المتزايد والمنافسة للهيمنة الغربية على الشؤون الدولية.

وقال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إن اهتمام دول أخرى بالانضمام إلى مجموعة بريكس دليل على تنامي نفوذ التكتل على الساحة العالمية، لكنه أشار إلى وجود خلافات حول التوسيع المحتمل للمجموعة قبل عقد قمة لأعضائها. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه من المقرر أن تجتمع الدول الخمس الأعضاء، وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، في جوهانسبرغ من 22 إلى 24 أغسطس (آب)، وإن موضوع التوسع المحتمل سيتصدر جدول الأعمال. وأضاف بيسكوف للصحفيين، "هذا موضوع مهم جداً، لأننا نرى أن هناك مزيداً من الدول تصدر بيانات عن نيتها الانضمام إلى بريكس". وأوضح، "بشكل عام، يكشف هذا الاهتمام بمجموعة بريكس القدرات الرائعة المحتملة للمجموعة ونفوذها المتزايد، وقبل كل شيء، الأهمية الفعلية لها". وقالت جنوب أفريقيا الشهر الماضي، إن أكثر من 40 دولة أبدت اهتمامها بالانضمام إلى المجموعة التي تهدف إلى مكافحة السيطرة الملموسة للغرب، بقيادة الولايات المتحدة، على الشؤون الدولية. وأضافت جنوب أفريقيا، أن من بين 40 دولة طلبت 22 دولة الانضمام بشكل رسمي. 

#الجزائر تطلب الانضمام إلى "بريكس" https://t.co/zdzyP2vng8

— 24.ae (@20fourMedia) July 22, 2023 "خلافات طفيفة" 

وقال، "ستُبحث كل هذه الخلافات الطفيفة بالطبع خلال القمة المقبلة، وسيتحدث قادة الدول عن مواقفهم".وتحدث وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا مستخدماً لغة أكثر حذراً بشأن فكرة قبول أعضاء جدد، خلال مؤتمر صحافي في يونيو (حزيران) بعد اجتماع وزراء الدول الأعضاء بالمجموعة.وأشار فييرا إلى ضرورة "العناية" بما وصفها بأنها "هوية وقيمة" قال، إنها تمثل 31.5% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي و40% من تعداد سكان الأرض، وأضاف أن المباحثات حول توسيع المجموعة "عمل قيد التقدم".وسيمثل لافروف روسيا في قمة جوهانسبرغ وسيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر اتصال بالفيديو، بعد أن قرر عدم حضور القمة بسبب مذكرة توقيف صادرة بحقه من المحكمة الجنائية الدولية بزعم ارتكاب روسيا جرائم حرب في أوكرانيا، وهو ما تنفيه موسكو.وجنوب أفريقيا دولة عضو بالمحكمة الجنائية الدولية.

#بوتين يغيب عن قمة "بريكس" بسبب "جرائم حرب" https://t.co/Oy6M45eyo1

— 24.ae (@20fourMedia) July 19, 2023

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تؤكد تصاعد نفوذ بريكس وتشير إلى خلافات العضوية الجديدة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانضمام إلى

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك

كشفت قوات "أحمد" الروسية الخاصة تدمير أحد معاقل قوات كييف في منزل مهجور بالقرب من منطقة سودجا في مقاطعة كورسك، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو


وقال أحد مقاتلي القوات في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "أبلغتنا وحدات الاستطلاع أن مدرعة من طراز BBM قامت بإنزال مجموعة مشاة بالقرب من منزل مهجور في سودجا حيث اتخذوا منه معقلا".
وأضاف: "وبحسب المعلومات ستة جنود على الأقل من القوات المسلحة الأوكرانية وصلوا إلى هذه النقطة وأقاموا معقلا صغيرا هناك".
وتابع قائلا: "نفذنا استهدافا جيدا.. أطلقنا قذيفة أولى، ثم قذيفة أخرى أصابت الهدف مباشرة، ثم قذيفة ثالثة على بعد خمسة أمتار من الهدف، ثم قذيفة أخرى أصابت الهدف مرة أخرى.. دُمر الهدف".
وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن خسائر قوات كييف على أطراف مقاطعة كورسك الروسية بلغت 13800 فرد و 115 دبابة و26 محطة حرب إلكترونية ومئات المدرعات وراجمات الصواريخ منذ الـ6 من أغسطس بحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

فيما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو مؤخرا أن متوسط خسائر جيش زيلينسكي 2000 قتيل يوميا على مختلف المحاور.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" (صور)
  • وزير العدل في تجمع «بريكس»: مصر صاحبة تجربة فريدة في تطوير الخدمات القضائية
  • عدنان فنجري يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع «بريكس» في مدينة موسكو
  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" في موسكو
  • فنجري يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" بموسكو
  • الجامعة العربية تؤكد على وحدة ليبيا واستعدادها لدعم الحلول المستدامة
  • اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى في كورسك