أكد ياسر عماره، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالسويس، إنهاء كافة الاستعدادات النهائية، لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية، والتي تبدأ غداً السبت الموافق 18 مايو، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس.

وتابع عمارة في تصريحات صحفية، أنه قد انتهت المديرية من تجهيز اللجان وتجهيز الكنترول، كما شدد وكيل تعليم السويس علي رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بضرورة العمل على منع دخول أي طالب بالتليفون المحمول داخل اللجان والتصدي للغش بكل صوره وأشكاله موكد على أهمية وقف أى أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ووجه بانعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والتواصل الفعال والمستمر علي مدار الساعة مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى الادارات التعليمية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، قد أعلنت جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في مدارس المحافظة لعام 2024، حيث ستنطلق الامتحانات يوم السبت الموافق 18 مايو وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 23 مايو في جميع المدارس التابعة لإدارات السويس التعليمية الثلاث( شمال وجنوب السويس والجناين).

وقد تضمن البيان الخاص بالامتحانات، تحديد مديرية التربية والتعليم بالسويس، موعد الفترة الأولى من امتحانات، الشهادة الإعدادية، أن تبدأ في التاسعة صباح السبت 18 مايو القادم في مادة اللغة العربية و(الخط والإملاء)في الفترة الأولى، وتكون الإملاء (عشرين دقيقة)، وزمن اللجنة ساعتين ونصف.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالسويس، الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل اللجان، امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية في محافظة السويس 2024، والحضور في المواعيد المحددة لبدء اللجان خلال الامتحانات، ومنع حيازة التليفون المحمول للطلبة والملاحظين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة السويس تعليم السويس الشهادة الاعدادية امتحانات أخر العام مدیریة التربیة والتعلیم الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي