أفادت صحيفة Business Insider نقلا عن المحللة العسكرية من مركز الأمن الأمريكي الجديد ستايسي بيتيجون أن خبراء البنتاغون يتلقون معلومات حول نقاط الضعف لدى الأسلحة في أوكرانيا.

وقالت الصحيفة إن "المناورة والتمويه وتوفير الإمدادات للقوات الروسية في ساحة المعركة تحت المراقبة المستمرة للطائرات المسيرة هي لغز آخر يواجهه خبراء البنتاغون (في أوكرانيا) وقد أثارت أسئلة جدية لقادة البنتاغون".

إقرأ المزيد روسيا تختبر روبوتات عسكرية جديدة مضادة للدرونات

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تتلقى معلومات حول نقاط الضعف في أسلحتها في ساحات القتال الأوكرانية.

وأضافت أن "وحدات الحرب الإلكترونية الروسية تصبح ماهرة بشكل متزايد في تعطيل أنظمة الملاحة GPS المستخدمة لتوجيه الصواريخ والمقذوفات إلى أهدافها، مما يؤدي إلى إخراجها عن مسارها وجعلها عديمة الفائدة".

وتحدثت وسائل الإعلام الغربية مرارا عن فعالية أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية. حيث كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" أن هذه الأنظمة تستخدم بنجاح لتدمير الطائرات المسيّرة الأوكرانية.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

"أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس

اشتكت روسيا اليوم الجمعة من تحليق طائرات مسيرة أمريكية في أجواء البحر الأسود، يجرى استخدامها في عمليات استطلاع ونقل المعلومات إلى القوات الأوكرانية.
ووصفت وزارة الدفاع الروسية نشاط الطائرات المسيرة بأنه يمثل "أعمالا استفزازية" ستقابل برد غير محدد، وقالت إن هذه الطائرات المسيرة تزيد من خطر نشوب حرب أوسع نطاقا.
أخبار متعلقة تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟زلزال بقوة 6.9 ريختر يضرب ساحل بيرو اليوموقالت الوزارة، في بيان، إن "هذا يظهر تورط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي المتزايد في الصراع في أوكرانيا دعما لنظام كييف"، مضيفة أن عدد طلعات التجسس التي تقوم بها الطائرات المسيرة يتزايد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس- رويترزمواجهة مباشرةوتابعت بأن "مثل هذه الطلعات الجوية تضاعف من احتمال وقوع حوادث جوية مع (الطائرات الروسية)، ما يزيد من خطر المواجهة المباشرة لحلف شمال الأطلسي مع الاتحاد الروسي."
وكانت موسكو، في السابق، دفعت بطائرات مقاتلة للتحليق فوق البحر الأسود جراء تحليق طائرات مسيرة أمريكية من طراز إم كيو - 9 أيه ريبر بالقرب من الأراضي الروسية.
وفي مارس 2023، قالت واشنطن إن طائرة مقاتلة روسية اعترضت عمدا طائرة مسيرة أمريكية فوق المياه الدولية.
وتضررت مروحة الطائرة المسيرة جراء الاصطدام، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها تماس مادي مباشر بين طائرتين عسكريتين روسية وأمريكية منذ أن شنت روسيا غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • ‏"CBC": ناقلات الجند الكندية المرسلة إلى أوكرانيا غير فعالة في ساحات القتال
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف