استهدفت ثلاث مسيرات إسرائيلية قريتين لبنانيتين، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهما طفلان سوريان صباح اليوم الجمعة.

اعلان

شنّت إسرائيل صباح الجمعة غارات على بلدتين في جنوب لبنان، بعيدتين نسبياً عن الحدود، أسفرت عن مقتل طفلين سوريين، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام، في وقت نعى حزب الله أحد مقاتليه.

وتظهر اللقطات المصورة، الغارات التي استهدفت سيارة ومصنعاً صغيراً للطوب.

وأفادت الوكالة الوطنية صباحاً بتنفيذ "الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة النجارية" الساحلية الواقعة في قضاء صيدا، وغارة أخرى على بلدة العدوسية المجاورة. وتبعد البلدتان نحو ثلاثين كيلومتراًعن أقرب نقطة حدودية مع إسرائيل.

كما أعلن حزب الله قد أعلن صباح الجمعة شنّه "هجوماً جوياً بعددٍ من المسيرات الانقضاضية" على مقر عسكري في جعتون في شمال إسرائيل. وقال إنه قصف بالمسيّرات ما وصفه بأنه المقر المستحدث لقيادة كتيبة ‏المدفعية 411 في جعتون شمال إسرائيل، مشيرا إلى مقتل وجرح عدد من أفراد الكتيبة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجيش الإسرائيلي رصده " نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان، نحو الأراضي الإسرائيلية" واعتراضه بنجاح العشرات منها.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "تم رصد منصة إطلاق تابعة لجماعة حزب الله في منطقة يارون بجنوب لبنان، كانت جاهزة لإطلاق صواريخ"، مشيراً إلى أن "طائرة حربية إسرائيلية قصفت المنصة".

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بإصابة إسرائيليين اثنين بجروح في الهجوم الصاروخي.

قطعها بالمنشار قبل دفنها.. تفاصيل جديدة تُكشف عن رجل قتل زوجته في لبنانوزير الخارجية الفرنسي من بيروت: نرفض السيناريو الأسوأ في لبنان وهو الحربجعجع: دخول حزب الله الحرب إلى جانب حماس أضر بلبنان ولم يساعد غزة

وتكثّف جماعة "حزب الله" وتيرة الهجمات الصاروخية على مواقع إسرائيلية قريبة من الحدود. وأعلن الحزب لأول مرة الخميس استخدامه مسيّرة كانت قد أطلقت صاروخين على موقع إسرائيلي، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود اسرائيليين بجروح.

وقُتل أكثر من 350 شخصاً في لبنان، بينهم 70 مدنياً.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 جنديا وعشرة مدنيين. ودفع التصعيد عشرات آلاف السكان على جانبي الحدود إلى النزوح.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مقتل شخصين بينهما مسعف في قصف إسرائيلي بطائرة مسيّرة على جنوب لبنان 4 قتلى من حزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان صدمة في صفوف نازحين في جنوب لبنان بعد شنّ إسرائيل غارة قرب فندق نزحوا إليه الشرق الأوسط ضحايا إسرائيل جنوب لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ224 | توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وإطلاق وابل من الصواريخ من جنوب لبنان يعرض الآن Next في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل يعرض الآن Next الشرطة الفرنسية تقتل مُسلحاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل روسيا الصين غزة فرنسا حركة حماس محكمة العدل الدولية حقوق الإنسان الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا الصين إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا الصين إسرائيل غزة الشرق الأوسط ضحايا إسرائيل جنوب لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل روسيا الصين غزة فرنسا حركة حماس محكمة العدل الدولية حقوق الإنسان الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إطلاق 35 صاروخا على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة

تصاعدت التوترات على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، حيث كثف حزب الله من هجماته الصاروخية بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية في جنوب لبنان. 

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، أطلق حزب الله 35 صاروخًا من لبنان على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة بعد منتصف الليل، في تصعيد خطير للأحداث.

العملية البرية الإسرائيلية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر متحدثه أفيخاي أدرعي، بدء عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد مواقع تابعة لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود الجنوبية للبنان. 

وأوضح أدرعي أن العملية تجري بدعم من الهجمات الجوية وقصف مدفعي يستهدف مواقع عسكرية، مشيرًا إلى أن الجيش يعمل وفق خطة معدة مسبقًا تم التدرب عليها خلال الأشهر الأخيرة.

أهداف العملية

تهدف العملية الإسرائيلية، وفقًا للمتحدث، إلى تحقيق أهداف عسكرية محددة بالتنسيق مع القوات البرية والجوية، مع تأكيد الجيش الإسرائيلي على حماية مواطني إسرائيل. 

تمت الموافقة على مراحل العملية من قبل المستوى السياسي، حيث يسعى الجيش لتحقيق الأهداف التي وُضعت لهذه الحملة العسكرية.

ردود الفعل الدولية

في سياق متصل، أثارت التطورات ردود فعل دولية حيث اعتبرت الولايات المتحدة أن العملية الإسرائيلية تأتي في إطار الدفاع عن النفس، بينما وجهت الأمم المتحدة نداء إنسانيًا عاجلًا للمساعدة في لبنان في ظل الأوضاع المتفاقمة.

تأتي هذه الأحداث في وقت حرج من التصعيد المتواصل بين حزب الله وإسرائيل، مما ينذر بمزيد من التوترات التي قد تؤدي إلى تصعيد أوسع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • إسرائيل: حزب الله أطلق 100 صاروخ على عدة مناطق
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق 20 صاروخا من جنوب لبنان على الجليل الغربي و شمال حيفا
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان على شمال إسرائيل اليوم
  • إلى الجبهة الشمالية..إسرائيل تستدعي 4 ألوية إضافية
  • إطلاق 35 صاروخا على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • حزب الله يطلق موجة ثالثة من الرشقات الصاروخية على إسرائيل اليوم
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل