متابعة بتجــرد: كشف الملك تشارلز الثالث النقاب عن أول صورة رسمية له، منذ تتويجه في قصر باكنغهام، وقد رسمها الفنان البريطاني جوناثان يو.

وظهر الملك، البالغ من العمر 75 عاماً، في مقطع فيديو، شاركه الحساب الخاص بالعائلة الملكية عبر منصة «إكس»، وهو يقوم بسحب الغطاء الأسود عن الصورة، إلى جانب الرسام يو.

وتُظهر الرسمة الضخمة، التي اعتمدت على اللون الأحمر الزاهي، الملك تشارلز وهو يرتدي زيّ الحرس الويلزي، ويحمل السيف بيده، بينما تهبط فراشةٌ على كتفه.

وتبلغ أبعاد الرسمة حوالي 8 أقدام، و6 بوصات، في 6 أقدام و6 بوصات. ويقال إن الملكة كاميلا شعرت بالدهشة؛ عندما نظرت إلى اللوحة، وأشادت برسم جوناثان يو، الذي رسم، أيضاً، شخصياتٍ بريطانية، مثل: رئيس الوزراء الأسبق توني بلير، والمذيع التلفزيوني ديفيد أتينبورو، إلى جانب الناشطة الباكستانية ملالا يوسفزاي.

وتعليقاً على الصورة، قال جوناثان يو، في حسابه على «إنستغرام»: «لقد كان شرفاً كبيراً أن يتم تكليف شركة (The Drapers) برسم هذه الصورة لجلالة الملك، وهي أول صورة يتم كشف النقاب عنها، منذ تتويجه».

وأضاف جوناثان: أنه عندما بدأ بالرسمة، كان جلالة الملك لا يزال صاحب السمو الملكي أمير ويلز، وأن الفراشة التي رسمها وهي تحوم فوق كتف الملك، تمثل تطور الدور الذي يلعبه تشارلز. ففي تاريخ الفن، ترمز الفراشة إلى التحول والولادة الجديدة، وهي مناسبة لصورة يتم رسمها لملكٍ صعد، مؤخراً، إلى العرش.

وأكد الرسام البريطاني أنه يبذل قصارى جهده؛ لالتقاط تجارب الحياة والإنسانية المحفورة في وجه أي شخصٍ يرسمه، ويأمل أن يكون هذا ما حققه عندما رسم صورة تشارلز، مشيراً إلى أن محاولة تصوير جلالة الملك، الذي يتولى قيادة أدوارٍ الفريد، كان تحدياً مهنياً هائلاً، وقد استمتع به كثيراً.

وفي حديثٍ صحافي، أوضح الرسام البريطاني، أن الفراشة، أيضاً، هي إشارة إلى اهتمام الملك بالبيئة منذ فترة طويلة، حيث دافع عنها معظم حياته.

ويذكر أنه بدأ برسم الصورة؛ عندما كان تشارلز لا يزال أميرًا لويلز، حيث جلس تشارلز أمامه لأول مرة في هايغروف في يونيو 2021.

ومن أجل هذه الرسمة، كان على الملك يرتدي زي الحرس الويلزي الكامل، وأن يقف متكئًا على سيفه لمدة 40 دقيقة تقريبًا، في كل جلسةٍ من الجلسات الأربع، التي تم تحديدها من أجل الرسمة، حيث كانت الجلسة النهائية في «كلارنس هاوس» خلال نوفمبر 2023.

وعن ذلك يقول يو: إنه لاحظ «تغيراً جسدياً» في السياسيين، الذين رسمهم في الماضي، إذ إنهم يشعرون بأنهم مختلفون عندما يكونون في مناصب عليا أو خارجها، وهو ما انطبق على الملك تشارلز، حيث اكتسب حضوراً ومكانة بالفعل بحلول الوقت الذي بدأ فيه الرسم، وارتفع المستوى مرة أخرى؛ عندما أصبح ملكاً.

وأشار الرسام البريطاني إلى أن الجلسات انتهت قبل تشخيص إصابة الملك بالسرطان، وأنه لم يكن يبدو على الملك أبداً أنه مرهق جسدياً.

main 2024-05-17 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: الملک تشارلز

إقرأ أيضاً:

ما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟

تفيد العديد من الدراسات أن فنجان القهوة الصباحي لا يوقظك طوال اليوم فحسب، بل يعطي أيضا دفعة لمليارات من الميكروبات النافعة الموجودة في جهازك الهضمي.

وهناك أدلة متزايدة على أن قهوتك قد تؤثر بشكل إيجابي على الميكروبيوم (بكتيريا الأمعاء)، ما يؤدي إلى صحة عامة أفضل وحتى حياة أطول.

إقرأ المزيد هل تقف جيناتنا الوراثية وراء رغبتنا في شرب القهوة؟

وتقول نيكولا شوبروك، اختصاصية التغذية: "يحتوي الميكروبيوم على جحافل من أنواع البكتيريا الجيدة التي تعمل بشكل جماعي وفردي لتحسين صحتنا. يُنظر إلى هذه الميكروبات بشكل متزايد على أنها تفيد صحتنا الأيضية وإدارة الوزن والصحة العقلية. وتحتوي القهوة على العديد من المركبات التي تعمل بمثابة البريبايوتك، ما يعني أنها تغذي بكتيريا البروبيوتيك المفيدة من خلال تزويدها بالعناصر الغذائية الضرورية للنمو والوظيفة".

ويعمل الكافيين نفسه كمنشط، ما يزيد من عدد البكتيريا المفيدة في الأمعاء، و"كلما زاد التنوع في جهازك الهضمي، كان ذلك أفضل"، بحسب شوبروك.

وأظهرت نتائج دراسة نشرت عام 2023 في مجلة Nutrients، أن ثراء الميكروبيوم يكون أعلى لدى شاربي القهوة المنتظمين، الذين لديهم أعداد متزايدة من بكتيريا Alistipes وFaecalibacterium المفيدة (التي يعتقد أن لها آثار وقائية ضد تليف الكبد وأمراض القلب والأوعية الدموية)، ومستويات أقل من بكتيريا Erysipelatoclostridium الضارة، والتي تسبب مشاكل في القناة الهضمية.

وتحتوي القهوة أيضا على مركبات نباتية تسمى البوليفينول، وهي فئة من المركبات الموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة النباتية، مثل الفاكهة والخضروات والأعشاب والتوابل والشاي والشوكولاتة الداكنة والنبيذ.

إقرأ المزيد طبيب ينصح بشرب القهوة يوميا

وتشير شوبروك إلى أن "البوليفينول يعمل كمضاد للأكسدة مضاد للالتهابات. ويمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق تحييد الجذور الحرة الضارة، والمواد الكيميائية التي تدمر الخلايا".

ويُعرف البوليفينول المحدد الموجود في القهوة بحمض الكلوروجينيك. وفقا لدراسة أجريت عام 2020، فإن المرضى الذين تناولوا القهوة الغنية بحمض الكلوروجينيك انخفض لديهم خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني ومرض الكبد الدهني غير الكحولي، كما فقدوا الوزن.

وقد أظهرت الدراسات أيضا أن الكافيين مفيد للأمعاء، حيث يحفز القولون ويؤدي إلى حركات الأمعاء المنتظمة.

ويميل الخبراء إلى الإجماع على أن القهوة السوداء أفضل من الكابتشينو أو اللاتيه. وتقول جوليا كوبشينسكا، عالمة الأحياء الدقيقة في المعهد البولندي للكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية في وارسو: "لقد ثبت أن الحليب يعيق امتصاص البوليفينول. إن إضافة الكريمة أو السكر يحول قهوتك إلى حلوى. فالسكريات تضر بمستويات السكر في الدم أكثر مما يمكن أن تفعله القهوة".

وهناك نوعان رئيسيان من القهوة: البن العربي والبن الروبوستا. وبحسب كوبشينسكا: "لكل منها صفات مختلفة في مراحل تحميص معينة. وعلى الرغم من أن التحميص الأخف عموما يحتوي على نسبة أعلى من الكافيين، إلا أنه يحتفظ بمضادات الأكسدة أكثر من التحميص الداكن. وتحتوي حبوب الروبوستا المحمصة بشكل خفيف على مضادات أكسدة أكثر من التحميص الخفيف للقهوة العربية.

وستؤثر مدة تخزين الحبوب أيضا على مستويات البوليفينول، مع انخفاض ملحوظ في حبوب القهوة المخزنة لمدة 12 شهرا أو أكثر.

إقرأ المزيد لماذا نشعر بالرغبة في دخول الحمام فور شرب القهوة؟

وعلى الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن القهوة سريعة التحضير قد تحتوي على مادة البوليفينول والمعادن أكثر من القهوة المطحونة، إلا أنها تحتوي أيضا على مادة كيميائية أكثر بنسبة 100% تسمى الأكريلاميد. وتقول كوبشينسكا: "تتشكل مادة الأكريلاميد في القهوة أثناء عملية التحميص، وإذا تعرض الناس لها بكميات أكبر، فقد يزيدون من خطر تلف الأعصاب والسرطان". ومع ذلك، ما تزال نتائج الدراسات حول ارتباط هذه المادة الكيميائية بالسرطان متضاربة، وهو ما يعني أنه لا يوجد دليل مثبت على أن استهلاك القهوة، سواء سريعة التحضير أو المطحونة، يرتبط بتطور السرطان.

كم كوبا يجب أن أشرب في اليوم؟

كشفت دراسة حديثة عن المعمرين الذين يعيشون في المناطق الزرقاء الأوروبية "طويلة العمر" في سردينيا وإيكاريا باليونان، أن جميعهم تقريبا يشربون كوبين إلى ثلاثة من القهوة السوداء يوميا.

وتشدد شوبروك على أنه "على الرغم من أن القهوة مفيدة، إلا أنه لا يستطيع الجميع استقلابها بكفاءة. والحد الأقصى الموصى به من الكافيين هو 400 مغ في اليوم. وأي شيء يزيد عن 600 مغ يرتبط بالأرق وارتفاع ضغط الدم.

هل يمكنني أن أجعل قهوتي أكثر صحة؟

إن إضافة التوابل الطبيعية، بدلا من السكريات أو الشراب، يمكن أن يحقق فوائد صحية إضافية. وتنصح كوبشينسكا بإضافة الهيل، مشيرة إلى أنه "مضاد للالتهابات وينظم مستويات السكر في الدم". وتوصي أيضا بالزنجبيل باعتباره مسكنا طبيعيا للألم، ويحسن صحة الجهاز الهضمي ويخفض نسبة الكوليسترول. وأضافت: "إذا كنت تستخدم الحليب، فإن إضافة الكركم إلى اللاتيه معروف بتأثيراته المفيدة على عملية التمثيل الغذائي والجهاز المناعي".

المصدر: تلغراف

مقالات مشابهة

  • نحن السودانيين أعداء انفسنا بتدخلنا في ما لا يعنينا (3)
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو
  • نهائي كأس العرش يحبس الأنفاس بين جماهير الجيش الملكي والرجاء البيضاوي
  • الوالد/ عماش بن غازي الصالحي رحمه الله تعالى
  • عُمان تحرضُ فضول الكوريين!
  • ما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟
  • إلغاء حفل ختام موازين ومهرجان كناوة ونهائي كأس العرش بعد وفاة والدة الملك محمد السادس
  • نشر صورة جديدة للملك تشارلز
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه