مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، يبدأ الطلاب في مراجعة المواد، ومنها اللغة الفرنسية، التي تعتمد على حفظ الجُمل وفهم القواعد جيدًا، وهناك 50 سؤالًا اختياريًا من المتوقع أن لا يخرج عنها الامتحان.

طارق حفيضة، معلم اللغة الفرنسية، لـ«الوطن»، تحدث عن توقعاته حول سؤال الاختيار بين متعدد بامتحان اللغة الفرنسية 2024، لتدريب الطلاب على نوعية الأسئلة الاختيارية.

سؤال الاختيارات إجباري في الامتحان

يعد سؤال الاختيار بين متعدد من الأسئلة الإجبارية، في ورقة اختبار اللغة الفرنسية، لذا يجب التدريب عليها جيدًا، من خلال حفظ كلمات اللغة الفرنسية، سواء الموجودة في منهج الصف الثالث الثانوي، أو كلمات اللغة بشكل عام، إذ يعد ذلك أساسيًا في حل الاختبار كاملًا، وليس سؤال الاختيارات فقط. 

ضرورة مراجعة الكلمات جيدًا

ونصح «حفيضة» بضرورة مراجعة كلمات اللغة الفرنسية جيدًا قبل الامتحانات، كونها تقوي قدرات الطلبة في اللغة، وتساعدهم على الحل بسهولة، مشيرا إلى أن المادة يسهل مذاكرتها.

ويجري الطلاب استعدادتهم للامتحانات التي تبدأ في 10 يونيو القادم، وتستمر حتى 20 يوليو، وفق جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 للشعبتين العلمية والأدبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللغة الفرنسية امتحان اللغة الفرنسية معلم اللغة الفرنسیة سؤال ا

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي للأسبوع الثالث امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم الكيمياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقة ثانية، وذلك في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات متصلة بغرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم.

طلاب الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون امتحاني التاريخ والفيزياء بالبابل شيت، بنظام الأوبن بوك حيث يتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم بداية الامتحان مع ورقة الأسئلة على أن يتم تسليمها مرة أخرى بعد الانتهاء من الامتحانات، موجهًا الطلاب بعدم الكتابة أو الشطب علي كتيب المفاهيم، وذلك لاستخدامه مع الطلاب خلال السنوات المقبلة.

وأضافت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة سيكون وفقاً للمواصفات الورقة الامتحانية، ويتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليًا، ولكل سؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولا يوجد سؤال له أكثر من إجابة ولا إجابات متشابهة لأي سؤال، وأن 70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ 46 سؤالًا، منقسمين سؤالين مقاليين بامتحان و44 سؤالًا اختيار من متعدد بإجمالي وتكون الدرجة الكلية لكل مادة هي 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • سؤال في مادة الفيزياء حير طلاب الثانوية العامة.. اعرف الإجابة الصحيحة
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • سؤال وجواب| مراجعة ليلة الامتحان في التاريخ للثانوية العامة 2024
  • دراسة تجيب عن سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • دراسة تجيب على سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • عاجل- مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام
  • إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي 2024 بالأردن كاملة
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر