أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة بإجراء تقييم قانوني عاجل لاقتراح الاتحاد الفلسطيني للعبة بإيقاف إسرائيل بسبب الحرب المستمرة في غزة، ووعد بمناقشة الأمر في اجتماع استثنائي لمجلس الفيفا في يوليو/تموز المقبل.

واتخذ جياني إنفانتينو رئيس الفيفا القرار خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد (الكونغرس) في بانكوك، والذي وجه خلاله رئيس الاتحاد الفلسطيني نداءا عاطفيا للوفود المشاركة بإجراء تصويت على
حرمان الأندية والمنتخبات الإسرائيلية من المشاركة في البطولات، متهما إياها بانتهاكات عديدة لقوانين الفيفا.

واتهم الاقتراح الفلسطيني الاتحاد الإسرائيلي بالاشتراك في التواطؤ بانتهاكات للقانون الدولي من قبل الحكومة الإسرائيلية، والتمييز ضد اللاعبين العرب، وإدراج أندية موجودة في الأراضي الفلسطينية ضمن مسابقة الدوري الإسرائيلي، وقد رفض الاتحاد الإسرائيلي تلك الاتهامات.

ويأتي طلب فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي بعد عامين من قرار الفيفا بحرمان روسيا من المشاركة في البطولات الدولية إثر الغزو الروسي لأوكرانيا.

اللاعب الفلسطيني محمد بركات استشهد في قصف إسرائيلي لمنزله في غزة (مواقع التواصل) استشهاد 193 لاعبا فلسطينيا في غزة

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني "لا يمكن للفيفا أن يظل غير مبال بهذه الانتهاكات أو الإبادة الجماعية الجارية في فلسطين، مثلما لم يظل غير مبال بأحداث عديدة سابقة".

وأضاف "إلى أي حد ينبغي أن تستمر معاناة عائلة كرة القدم الفلسطينية كي يتحرك الفيفا بنفس السرعة والحزم اللذين تحرك بهما في قضايا أخرى؟ هل يعتبر الفيفا أن بعض الحروب أكثر أهمية من غيرها وبعض الضحايا أكثر أهمية من غيرهم؟".

وبعد عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد مستوطنات إسرائيلية قريبة من القطاع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، شنت إسرائيل حملة عسكرية استخدمت فيها كل الأسلحة الثقيلة برا وجوا وبحرا على قطاع غزة أدت إلى استشهاد أكثر من 35 ألف فلسطيني من المدنيين ومعظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وقال الرجوب إنه تم استشهاد 193 لاعبا فلسطينيا بالإضافة إلى تدمير البنية الأساسية لكرة القدم كما توقفت مسابقات الدوري واضطر المنتخب الوطني لخوض مبارياته في تصفيات كأس العالم بالخارج.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات فی غزة

إقرأ أيضاً:

571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب


أبوظبي (الاتحاد)


كشف اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، عن تنظيم بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب، يوم الجمعة المقبل، وتستمر إلى 7 يوليو الجاري، في صالة «سبيس 42» بشاطئ الراحة في أبوظبي، بمشاركة 571 لاعباً ولاعبة يمثلون 41 نادياً على مستوى الدولة.
وتأتي البطولة ضمن أجندة مسابقات اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، وحرصه على دعم خطط تطوير اللعبة على مستوى الدولة، وتقديم الفرص المناسبة للاعبين والأندية، للمشاركة في الأنشطة والبطولات الرسمية، ودورها في توفير أفضل تجارب الاحتكاك التي تسهم في رفع المستوى والأداء الفني، والوقوف على الجاهزية الفنية لنجوم اللعبة. 
ويتضمن برنامج البطولة البداية بعمليات قياس الوزن والفحص الطبي للمشاركين يوم الخميس، في موقع الحدث بمبنى صالة سبيس 42 بشاطئ الراحة، ومن ثم انطلاقة المنافسات في الساعة الثالثة بعد ظهر الجمعة بالأدوار التأهيلية، وفي اليوم التالي تنطلق المنافسات في الساعة 12 ظهراً، فيما تنطلق مواجهات اليوم الختامي في الساعة 12 ظهراً.
كما أعلن اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، عن إغلاق عمليات التسجيل، ليصل عدد المشاركين إلى 571 لاعباً ولاعبة من 8 إلى 18 سنة، مقسمين على نوعين من المنافسات، حيث تندرج في البوينت فايت ستايل 8 فئات عمرية، في حين تشمل فئات كي 1 ستايل 4 فئات عمرية، في واحدة من أكبر المشاركات في تاريخ مسابقات الكيك بوكسينج على مستوى الدولة، لتؤكد هذه المشاركة مكانة وقوة قاعدة اللعبة على الصعيد المحلي، وحرص اللاعبين والأندية على المشاركة والتفاعل مع أجندة الاتحاد وطموحاته الكبيرة لنشر ثقافة اللعبة وتوسيع قاعدتها، ما يسهم في زيادة فرص اكتشاف المواهب الواعدة.

 

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً


من جهته، قال علي خوري، عضو مجلس إدارة اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكيك بوكسينج: «يسرنا الإعلان عن تنظيم بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب، وسط إقبال كبير على المشاركة في البطولة من اللاعبين والأندية، حيث وصل عدد المشاركين إلى 571 لاعباً ولاعبة من 41 نادياً بعد إغلاق عمليات التسجيل، وتمثل المشاركة الكبيرة خير دلالة على التفاعل الكبير مع بطولات الاتحاد وأهميتها، من أجل اكتساب المزيد من الخبرات وفرص التطوير وصقل المهارات، عبر تجارب الاحتكاك التي توفرها البطولة، داعياً الجماهير ومحبي اللعبة لحضور منافسات البطولة».
وأضاف: «فخورون بالمشاركة الكبيرة، والتي تمثل حجم ومكانة اللعبة في الإمارات، وتعزز دور الاتحاد في دعم مسيرتها لآفاق مهمة وواسعة، حيث نسعى من خلال البطولة، لتقديم أفضل التجارب للمواهب الواعدة لإثبات قدراتها وإمكانياتها في حلبات النزالات، خصوصاً أن البطولة تضم نوعين من المنافسات (البوينت فايت، كي1)، كما تمثل البطولة محطة اختبار مهمة للمواهب وجميع اللاعبين، لتقديم أفضل المستويات، والوقوف على جاهزية المشاركين، وانعكاسها الإيجابي على خطط اكتشاف المواهب للمنتخبات الوطنية، متمنياً التوفيق للجميع، ونتطلع إلى تقديم بطولة تنظيمية متكاملة».

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • في تواصل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً 
  • استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • استشهاد واصابة اكثر من 23 الف طالباً فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر