تعاني السيدات في فترة الصيف من جفاف البشرة نتيجة نسيانهن لشرب الكميات المناسبة من الماء للحفاظ على رطوبة أجسامهن، وذلك يؤثر سلبًا على بشرتهن.

مشروبات طبيعية في الصيف للحصول على بشرة رطبةعصير الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من البيتا كاروتين و الليكوبين والذين يحميان الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وحروق الشمس والشيخوخة المبكرة والتصبغ.

مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبةعصير الخيار

يحتوى الخيار على نسبة عالية من البيتا كاروتين والقشور والفلافونويد وفيتامين k، لذلك يعد عصير الخيار معززًا قويًا للترطيب.

مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبةعصير العنب

يقلل عصير العنب الالتهاب، ويعمل كمضاد للأكسدة، ويبطئ عملية الشيخوخة، كما أنه غني بالبوليفينول والفلافونويد.

عصير السبانخ

عصير السبانخ غني بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويدعم الصحة العامة، ويوفر أحماض أوميجا 3 الدهنية وخصائص مضادة للالتهابات التي تجعل البشرة تبدو نابضة بالحياة.

مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبةعصير التفاح

الاستهلاك المنتظم للتفاح يعزز وظيفة الجهاز المناعي، ويزيد من طول العمر، ويحمى من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويعزز مقاومة الإجهاد، ويقدم فوائد صحية عامة للبشرة.

اقرأ أيضاًقبل العيد.. وصفات طبيعية لتنظيف وترطيب البشرة الدهنية

فوائد عسل سدر ريق النحل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جفاف البشرة مشروبات طبیعیة

إقرأ أيضاً:

كن حذرًا عند تثبيت واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية

تعتبر واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية خيارًا جيدًا للهواتف ذات الشاشات المنحنية.
ومع ذلك، يمكن أن يتسرب الغراء إلى أزرار الهاتف ومنافذه ويسبب مشاكل ميكانيكية إذا لم يتم تطبيقه بشكل صحيح.
لتجنب هذه المخاطر، قم بتثبيته بواسطة متخصص.
مثل معظم مستخدمي الهواتف الذكية، من المحتمل أنك تأخذ سلامة جهازك على محمل الجد، وما هي أفضل طريقة للحفاظ على هاتفك محميًا من استخدام واقي الشاشة؟ بفضل الشعبية المتزايدة لحماة الشاشة بالغراء فوق البنفسجي، خاصة بالنسبة للأجهزة ذات الشاشات المنحنية، فإن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يتجهون نحو هذه الواقيات المتقدمة. ومع ذلك، كما اكتشف أحد مستخدمي Reddit، فإن واقيات الشاشة ذات الغراء فوق البنفسجية تأتي مع مجموعة من المخاطر الخاصة بها.

المشكلة مع واقيات الشاشة الغراء للأشعة فوق البنفسجية
شارك مستخدم Reddit LingeringCarmine مؤخرًا تجربته المؤسفة مع تثبيت واقي شاشة لاصق للأشعة فوق البنفسجية على جهاز Samsung Galaxy الخاص به. في المنشور، أبلغوا أن الغراء فوق البنفسجي قد تسرب إلى زر التحكم في مستوى الصوت بالجهاز، مما أدى إلى انفصاله. ومما زاد الطين بلة، تسرب الغراء أيضًا إلى فتحة قلم S Pen، مما تسبب في ظهور نسيج متموج على جسمه.

يتميز قلم S Pen بملمس متموج بسبب ملامسته للغراء فوق البنفسجي
وفي هذه الحالة، ولحسن الحظ، فإن طرف قلم S Pen قابل للاستبدال تمامًا، ويمكن أيضًا شراء قلم S Pen جديد من خلال متجر سامسونج عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن فصل زر التحكم في الصوت يمثل مشكلة أكثر أهمية بكثير؛ من المحتمل أن يتطلب الإصلاح، الأمر الذي قد يكلفهم في النهاية المزيد من المال.

وبصرف النظر عن هذه المشكلات، يمكن أن تشكل واقيات الشاشة المصنوعة من الغراء فوق البنفسجية أيضًا مخاطر أخرى، بما في ذلك التسبب في فشل التعرف على بصمات الأصابع، وحساسية الجلد، والأزرار العالقة، والمزيد.

كيفية تثبيت واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية بشكل آمن
على الرغم من أن واقيات الشاشة المصنوعة من الغراء فوق البنفسجية قد لا تكون سهلة الاستخدام مثل الواقيات التقليدية، إلا أنك لا تحتاج إلى التشهير بها. إنها مناسبة تمامًا للهواتف ذات الشاشات المنحنية، وتحصل على حماية أفضل بكثير لأن الواقي يلتصق تمامًا بالشاشة. إذا اخترت السير في هذا الطريق، فتأكد من تثبيت واقي الشاشة الغراء للأشعة فوق البنفسجية بواسطة متخصص. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من أنها تغطي أزرار ومنافذ هاتفك لمنع تسرب الغراء، وأنها تمسح أي غراء زائد على جوانب الهاتف.

مقالات مشابهة

  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • 7 مشروبات لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكونها.. «مش هتحتاج دكتور»
  • أسباب قشرة الشعر في الصيف وطرق طبيعية لعلاجها
  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • كن حذرًا عند تثبيت واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • ماسك الصبار للبشرة الجافة: ترطيب فعّال وتهدئة ملموسة لبشرة ناعمة وصحية
  • ماسك الصبار للبشرة: فوائد طبيعية لترطيب وتهدئة وتجديد البشرة