أعلنت الشرطة الماليزية مقتل اثنين من عناصرها بهجوم شنّه رجل مسلح، اقتحم، اليوم الجمعة، مركزا تابعا لها في جنوب البلاد.
وقال رزار الدين حسين المفتش العام للشرطة إن الشخص المعتدي، والذي تقول الشرطة إنه على صلة بجماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي، طعن ضابطا قبل أن يمسك بمسدس ويطلق النار على آخر.
وجُرح شرطي ثالث قبل أن يردي المهاجم قتيلا بالرصاص.


وقال حسين، في تصريحات للصحافيين من مكان الحادثة بولاية جوهر "قُتل اثنان من رجالنا في الهجوم".
وتابع، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الماليزية "برناما"، فإن "شرطيا آخر أصيب في تبادل إطلاق النار وحالته مستقرة في المستشفى".
ودهمت الشرطة منزل المشتبه به وأوقفت خمسة أشخاص، من بينهم والده، البالغ من العمر 62 عاما، والذي قال قائد الشرطة إنه ينتمي أيضا إلى الجماعة المتطرفة.
وصادرت الشرطة من المنزل أيضا، بحسب ما قال حسين، وثائق "تتعلق بالجماعة" الإرهابية.
وقال "بالنظر إلى الأغراض الموجودة في المنزل، نعلم أن المهاجم، الذي قُتل، كان يستعد لمهاجمة مركز الشرطة"، وأضاف "نعتقد أن الدافع كان الحصول على أسلحة لتنفيذ أجندته التي لا نعلم عنها أي شيء".
ويشتبه حسين في وجود نحو 20 من أعضاء الجماعة المتشددة في ولاية جوهر.
وبحسب أحد تحليلات الحكومة الأسترالية في هذا الصدد، فإن الهجمات التي تشنّها هذه الجماعة "انخفضت بشكل كبير"، ولكن أعضاءها الأساسيين "لا يزالون نشطين ولديهم النية لمواصلة الأنشطة الإرهابية".

أخبار ذات صلة مقتل 5 جنود عراقيين بهجوم إرهابي نفّذه داعش باكستان.. مقتل 7 من قوات الأمن بهجومين إرهابيين المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ماليزيا هجوم إرهابي اقتحام مركز الشرطة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين

أكد المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أنّه قبل ثورة 30 يونيو، كان الوطن مختطفًا من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، وأعادت ثورة 30 يونيو الوطن للمصريين.

وأضاف الحبال، في بيان اليوم، أنّ مصر مرّت بفترةٍ عصيبةٍ من مخالفة الجماعة الإرهابية للدستور والقانون ومحاولاتهم طمس الهوية المصرية، لكن المصريين بإرادتهم القوية استطاعوا استرداد هويتهم والحفاظ على تاريخهم وثقافتهم والتي عملت الجماعة الإرهابية على طمسها.

ثورة 30 يونيو

وأوضح الحبال أنّ الشعب صاحب الكلمة عندما خرج في الميادين بكل المحافظات يعلن رفضه وجود النظام على سدة الحكم، ويعلن رفضه استمرار الجماعة الإرهابية في قمع الشعب وترهيبه، وارتكاب الجرائم تحت اسم الدين، لافتا إلى أنّ الشعب رفض أن تسقط مصر وتنعزل عن العالم بسبب الحكم المتشدد، والذي كان يعمل لصالح جماعة دون الشعب.

وأشار إلى أنّ ثورة 30 يونيو قام بها الشعب وحماها الجيش ورجال الشرطة الذين خاضوا معركة شرسة ضد الجماعات الإرهابية ونجحوا في اقتلاع الإرهاب من جذوره حتى يشعر المواطن بالأمن والاستقرار.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وهنأ تامر الحبال القيادي بحزب مستقبل وطن، الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مؤكدا أنّ 30 يونيو ثورة حقيقية خرج فيها كل أطياف المجتمع المصري رافضين أن تكون مصر البهية العظيمة الشابة القوية تحكمها جماعة تريد عودة مصر لعصور الظلام والجهل والتخلف وتفرق بين أبناء الوطن الواحد، وستظل ثورة 30 يونيو فارقه في تاريخ مصر، فيها انتصر الحق على الباطل، والخير على الشر.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية
  • غدا.. إعادة محاكمة متهم في اقتحام قسم كرداسة
  • عبدالمنعم إمام يكتب: 30 يونيو.. يوم الجماعة الوطنية
  • شرطة شتوتجارت ترد على انتقادات مدرب بلجيكا
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • مصدر أمني ينفي شائعات الجماعة الإرهابية حول مراكز الإصلاح والتأهيل
  • عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين
  • مقتل عسكري تونسي في هجوم مسلح جنوب البلاد