أقدم القيادي الحوثي أحمد الجرموزي المكنى «أبو يحيى»، والمعين من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية نائباً لمدير أمن مديرية عتمة، على اختطاف ستة أطفال بين 12 و15 عاماً من منازلهم في منطقة مخلاف بني بحر، وأودعهم سجن أمن المديرية الذي يسيطر عليه؛ بسبب هروبهم من المراكز الصيفية التي كان تم إلحاقهم بها.

ويشكو أهالي المديرية من أن أطفالهم أبلغوهم بتلقيهم تعليمات تحرضهم ضد أولياء أمورهم، وتحضهم على تقديم طاعة زعيم الجماعة الحوثية على طاعة آبائهم وأمهاتهم.

وأرجعت المصادر اهتمام الجماعة الحوثية بتجنيد أطفال مديرية عتمة بسبب مواقف سكانها المناهضة للجماعة، ورفضهم التعاون معها أو الاستجابة إلى دعواتها، مذكّرة بأنها شهدت أعمال مقاومة مسلحة منذ 8 أعوام.

 

وقالت مصادر يمنية محلية في محافظة ذمار (100 كيلومتر جنوب صنعاء) إن قيادات عليا في الجماعة الحوثية كثفت من نزولها الميداني لمتابعة سير أعمال الدورات في المراكز الصيفية، إلى جانب زياراتها للمراكز الامتحانية للشهادة الأساسية؛ لحث الطلاب على الالتحاق بالمراكز الصيفية بعد إنهاء الامتحانات، وإطلاق وعود لهم بمساعدة من يلتحق بتلك المراكز على النجاح.

  

وتشهد مديرية عتمة، غرب المحافظة، جهوداً مكثفة في أعمال التعبئة التي يتولى مهامها قادة أمنيون، يعقدون لقاءات ميدانية متواصلة منذ مطلع الشهر الجاري مع أعيان وأهالي المديرية، وإلقاء خطابات تحثهم على إلحاق الأطفال بالمراكز الصيفية.

 

المصدر/ الشرق الأوسط 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بينهم قيادات اشتراكية.. حملة اعتقالات واسعة تطال ناشطين في الساحل الغربي

الجديد برس|

شنت قوات طارق صالح، يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة ضد ناشطين في الساحل الغربي، بينهم قيادات اشتراكية، وذلك عقب انتقادات لعمليات ترحيل مقاتلي الفصائل الجنوبية للقتال في السودان.

وأفادت مصادر حقوقية بأن من بين المعتقلين القيادي الاشتراكي عبده علي خيشن، مشيرة إلى أن الاعتقال جاء على خلفية انتقادات لإجبار عناصر العمالقة الجنوبية على قطع جوازات سفر.

تأتي عمليات قطع جوازات السفر في صفوف قوات العمالقة السلفية، التي تمولها الإمارات، ضمن خطة واسعة لنقل مقاتلي هذا الفصيل الأقوى من بين الفصائل الجنوبية إلى السودان للقتال كمرتزقة ضمن قوات “الدعم السريع” التي تدعمها الإمارات، والتي تخوض حالياً معارك ضارية لإزاحة الجيش السوداني، وفق مصادر مطلعة في العمالقة.

ولم تقتصر عملية فرض جوازات السفر على مقاتلي العمالقة في الألوية بالساحل الغربي فحسب، بل امتدت إلى محافظة شبوة، حيث تتمركز العديد من الألوية هناك.

هذا وتهدف الإمارات من خلال هذه الخطة إلى تعزيز الفصائل السودانية الموالية لها لحسم المعركة، مع تصاعد وتيرة هجوم الجيش السوداني. ومع ذلك، يعتقد أن التركيز على قوات العمالقة يندرج ضمن مخطط لإضعاف المجلس الانتقالي لصالح طارق صالح، الذي يسعى لتوسيع رقعة سيطرته إلى محافظة شبوة والتفرد بالساحل الغربي.

مقالات مشابهة

  • ماذا ستشهد مديرية أمن الدولة؟
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس
  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • تنبيه هام من البنك المركزي اليمني في عدن بالتزامن مع إعلانه الحرب ضد المليشيات الحوثية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تنفذ حملة اعتقالات خلال اقتحامها مدينة جنين
  • بينهم قيادات اشتراكية.. حملة اعتقالات واسعة تطال ناشطين في الساحل الغربي
  • حملة اعتقالات واسعة ضد المعلمين في حضرموت من قبل فصائل الانتقالي
  • تفرُّد صيفي بشمال الباطنة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة مع عمليات هدم لمنازل المواطنين
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد