قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الجمعة إنه سيعلن الأربعاء المقبل موعد اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية، مستبعدا أن يتم هذا الاعتراف في 21 مايو المقبل.

وقال سانشيز الاشتراكي في مقابلة تلفزيونية لشرح سبب عدم المضي قدما في هذا الاعتراف الثلاثاء، وهو التاريخ الذي كان ذكره وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل « نحن ننسق مع الدول الأخرى ».

وأشار بوريل الأسبوع الماضي في مقابلة مع إذاعة إسبانية إلى أن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس أبلغه أنه تم اختيار تاريخ 21 مايو للإعلان.

ولم يحدد سانشيز الدول التي تجري حكومته معها حاليا مناقشات حول هذا الموضوع.

وأكد وزير الخارجية الإيرلندي مايكل مارتن في وقت سابق أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية بحلول نهاية مايو، من دون أن يحدد موعدا لذلك.

وقال مارتن الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء الإيرلندي، لإذاعة « نيوزتوك »، « سنعترف بدولة فلسطين قبل نهاية الشهر ».

واعترفت غالبية الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة – 137 دولة بحسب إحصاء فلسطيني – حتى الآن بالدولة الفلسطينية.

كلمات دلالية إسبانيا إسرائيل حكومة ديبلوماسية فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسبانيا إسرائيل حكومة ديبلوماسية فلسطين بالدولة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الاحتياطيات الأجنبية لكوريا الجنوبية انخفاضا للشهر الثالث على التوالي في يونيو الماضي؛ بسبب مقايضة البنك المركزي للعملات الأجنبية مع صندوق المعاش الوطني في البلاد وسداد سندات استقرار النقد الأجنبي.

وذكر بنك كوريا الجنوبية المركزي في بيان، اليوم الأربعاء، أن الاحتياطيات الأجنبية بلغت 412.21 مليار دولار أمريكي حتى نهاية يونيو، بانخفاض 620 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وأضاف بنك كوريا المركزي، أن كوريا الجنوبية احتلت المركز التاسع عالميا، من حيث احتياطيات النقد الأجنبي في نهاية شهر مايو.

وأشار إلى أن قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، قدرت بنحو 363.98 مليار دولار حتى نهاية يونيو، بانخفاض 6.44 مليار دولار عن شهر مايو. وأظهرت البيانات أن هذه الاحتياطيات تمثل 88.3% من الاحتياطيات الأجنبية.

وبلغت قيمة الودائع 24.43 مليار دولار في نهاية يونيو، بزيادة 5.94 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

يشار إلى أن الاحتياطيات الأجنبية تتكون من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، وسبائك الذهب.

في سياق آخر، أعلنت الجمعية الكورية لمستوردي السيارات وموزعيها، اليوم، أن عدد السيارات المستوردة المسجلة حديثا انخفض بنسبة 5.4% على أساس سنوي في يونيو ليصل إلى 25.300 وحدة.

وبالمقارنة مع مايو من هذا العام عندما بلغ العدد 24.209 وحدة، ارتفع بنسبة 4.5%.

وحسب الدول المنتجة، شكلت الدول الأوروبية 68.2% أو 17.244 وحدة من إجمالي السيارات المستوردة المسجلة، تليها الولايات المتحدة (6.119 وحدة)، واليابان (1.937 وحدة).

وبلغ العدد التراكمي للسيارات المستوردة المسجلة في النصف الأول من العام الجاري 125.625 وحدة، بانخفاض 3.9% عن نفس الفترة من العام الماضي (130.689 وحدة).
 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للعاملين بالدولة (التفاصيل الكاملة)
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لـ العاملين بالدولة
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون