خفضت الصين حجم استثماراتها في سندات وأذون الخزانة الأمريكية إلى نحو 767 مليار دولار، وذلك للمرة الأولى منذ ربيع العام 2009.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية أن استثمارات الصين في سندات الخزانة تراجعت في مارس الماضي بمقدار 7.6 مليار دولار إلى 767.4 مليار دولار، وذلك للمرة الأولى منذ 15 عاما.

إقرأ المزيد الإدارة الأمريكية تستهدف بضائع صينية بقيمة 18 مليار دولار

ووفقا للخبراء فإن بكين تقوم ببيع سندات الخزانة الأمريكية بشكل تدريجي مع تراجع جاذبيتها ووسط تدهور العلاقات التجارية مع واشنطن.

وأشار خبراء إلى أن خدمة الدين الأمريكي أصبحت أحد أكبر بنود الميزانية الأمريكية ما يثير مخاوف لدى بكين حول استدامة الموارد المالية للحكومة الأمريكية.

كما لفت الخبراء إلى أن تجميد الغرب لجزء من احتياطيات روسيا الدولية بات يثير قلق العملاق الآسيوي، ومع تزايد المخاطر بدأت الصين في تحويل أموالها إلى أصول أكثر موثوقية، وخاصة الذهب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار الدولار الأمريكي بكين سندات الخزانة الأمریکیة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 50 مليار جنيه.. استثمارات ضخمة لتنفيذ 26 مشروعًا جديدًا بشبكة طرق الإسكندرية

كشف الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية اليوم الخميس، عن استثمارات ضخمة تبلغ 50 مليار جنيه لتنفيذ 26 مشروعًا جديدًا في شبكة طرق، خلال الفترة عام 2014 حتى تاريخه والتي تم الانتهاء من عدد 17 مشروع منهم بتكلفة 23 مليار جنيه، ببهدف تحسين الحركة المرورية وتسهيل التنقل للمواطنين.

قام محافظ الإسكندرية، بجولة تفقدية مصحوبًا بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لاطلاعهم عن المخطط الاستراتيجي الجديد لشبكة طرق المحافظة، و مجهودات الحكومة المصرية ومحافظة الإسكندرية في تنفيذ المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق بما يتوائم مع رؤية مصر 2030 وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

بدأت الجولة بتفقد نموذج للموقف التنفيذي لقطاع القوس الغربي وعرض لمشروع القوس الشرقي لمحور اللواء عمر سليمان، مشيرًا إلى أن المحور الجديد يهدف إلى نقل حركة المركبات بجميع أنواعها من وإلى مطار برج العرب الدولي، والساحل الشمالي، ومناطق التنمية الصناعية اللوجيستية، بمدينة برج العرب ومحيطها، ثم إلى الطريق الصحراوي مباشرة، ومنه إلى شبكة الطرق الإقليمية بمختلف مناطق الجمهورية، كما يربط طريق الإسكندرية الصحراوي بمطار برج العرب والطريق الدولي الساحلي وذلك بطول 20 كم وعرض 6 حارات لكل اتجاه، بالإضافة استعراض الموقف التنفيذي لمشروع القوس الشرقي بطول 27 كم.

كما تناول العرض الموقف التنفيذي للخطة الجاري تنفيذها بالإسكندرية حاليًا من خلال أجهزة الدولة متمثلة في (محافظة الإسكندرية، وزارة النقل، وزارة الإسكان) والتي تشمل تنفيذ 9 مشروعات بتكلفة 23.5 مليار جنيه.

كما تم تقديم شرح لكيفية ربط الخطط التنفيذية للمشروعات ومصادر تمويلها للوصول إلى حل جذري للتكدسات المرورية وخلق محاور طولية وعرضية تمثل شرايين جديدة للإسكندرية.

وفي ختام جولته تم تفقد مشروع إنشاء كوبري محور السادات على مستويين لربط شارع السادات بالطريق الدولي الساحلي عند التقاطع مع شارع مصطفى كامل، والذي يعتبر المدخل الرئيسي لشرق الإسكندرية وطريق الكورنيش، ويبلغ طول الكوبري حوالي 2.6 كم، وبه 3 حارات مرورية بكل اتجاه فقط.

الكلمات الافتتاحية

الإسكندرية، المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق، مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر
  • تصل لـ 50 مليار جنيه.. استثمارات ضخمة لتنفيذ 26 مشروعًا جديدًا بشبكة طرق الإسكندرية
  • محمد بن سلمان: البطالة في السعودية سجلت أدنى مستوى تاريخي لها في 2024
  • طحنون بن زايد: 100 مليار دولار استثمارات جديدة لتلبية الطلب على القدرة الحوسبية الفائقة
  • أنخفاض منسوب أنهار الأمازون إلى أدنى مستوياته على الإطلاق بسبب الجفاف
  • سي آي كابيتال تعلن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • لم ير أسرته منذ 20 عاما.. الصين تفرج عن قس أميركي
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية