عربي21:
2024-10-03@09:59:20 GMT

البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم للسيدات 2027

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم للسيدات 2027

فازت البرازيل بحقوق استضافة كأس العالم للسيدات 2027، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، اليوم الجمعة، في العاصمة التايلاندية، بانكوك.

ولأول مرة في تاريخ مونديال السيدات، يتم تحديد البلد المضيف عبر تصويت بين الاتحادات الأعضاء في اجتماعات الجمعية العمومية لـ«فيفا»، بدلاً من مجلس الاتحاد الدولي.



وتفوّقت البرازيل على الملف المشترك بين ألمانيا وهولندا وبلجيكا بـ119 صوتاً مقابل 78.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي إدنالدو رودريغيش تعليقاً على فوز بلاده "أنا متأثر للغاية، كنا ندرك بأن الأمر سيكون صعباً. إنه انتصار لكرة القدم الأمريكية الجنوبية ولكرة قدم السيدات في أمريكا اللاتينية".

وأضاف: "كونوا على ثقة وبكل تواضع أقول لكم بأننا سننظم أفضل نسخة من كأس العالم للسيدات عام 2027".

ولم تنظم كأس العالم للسيدات حتى الآن في أمريكا الجنوبية، بينما أقيمت 3 مرات في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا عام 2011.

وقدم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا"، التهنئة للبرازيل بعد إعلان استضافتها مونديال السيدات، حيث قال: "سيكون لدينا أفضل كأس عالم في البرازيل. شكرا جزيلاً أيضاً لملف (بلجيكا وهولندا وألمانيا)، الذين كانوا رائعين".

ويركز ملف البرازيل على عشرة ملاعب استُخدمت في كأس العالم للرجال عام 2014، بينها ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو، المقترح لاستضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية.

كما صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم خلال كونغرس بانكوك على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (آيفاب) IFAB.

إحدى هذه المقترحات تتعلق بانتقالات اللاعبين، حيث أقرت بعدم المصادقة على انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضواً في الأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية البرازيل كأس العالم للسيدات البرازيل كرة القدم كأس العالم للسيدات رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کأس العالم للسیدات

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028» كلباء يوقع اتفاقية رعاية


يشهد الاستاد التاريخي للكريكيت بالشارقة الخميس، افتتاح النسخة التاسعة من بطولة العالم للكريكت T20 ، التي فازت الإمارات بحق تنظيمها في دبي والشارقة، بعد تعذر تنظيمها في بنجلادش صاحبة الحق في الاستضافة، جعلت المجلس الدولي للكريكت، يتخذ قراراً بنقل استضافتها إلى الإمارات، وتحديداً في دبي والشارقة.
ولقى قرار إسناد المهمة إلى الإمارات لتنظيم أكبر حدث عالمي في الكريكيت للسيدات، استحسان وترحيب جميع المنتخبات العشرة المشاركة، ومسؤولي ومحبي اللعبة على مستوى العالم ، لما تتمتع به الإمارات من إمكانات وقدرات تضمن خروج الحدث بالشكل والمستوى الذي يتناسب مع أهمية التظاهرة العالمية التي تنظم للمرة الأولى على مستوى المنطقة.
من جانبه، أشار خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي لاستاد الشارقة الدولي للكريكيت، أن والده عبد الرحمن بو خاطر المؤسس التاريخي والأب الروحي للعبة في الإمارات والمنطقة طلب بضرورة توفير ورصد الإمكانات اللازمة، لجعل استضافة الحدث بالشارقة مميزة واستثنائية تليق باسم البطولة، ومكانه وتاريخ استاد الشارقة.
وأضاف: نتطلع لتقديم صورة مشرفة في التنظيم تعكس الوجه الحضاري لإمارة الشارقة، والدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضيين.
يذكر أن البطولة تستمر على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة، حيث يتم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، وتقام المباراة النهائية في دبي، كما تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث تضم الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم الثانية بنجلاديش وإنجلترا وجنوب أفريقيا وجزر الهند الغربية واسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • بحضور المصري شعبان.. قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور محمد شعبان
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب البرجاية بالمنيا