أظهر تشريح لجثة مراهق أميركي يبلغ 14 عاما أنه توفي جراء تناوله رقاقة بطاطا حارة جدا في إطار تحدٍّ مثير للجدل كان يشارك فيه.

وأصيب هاريس وولوبا المقيم في ماساتشوستس شمال شرقي البلاد، بـ"سكتة قلبية إزاء تناول مادة غذائية تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكابسيسين"، بحسب تقرير التشريح الذي اطلعت عليه وكالة الصحافة الفرنسية الخميس.

والكابسيسين هو عنصر نشط في الفلفل الحار يسبب إحساساً حارقاً لمَن يتناوله.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ المراهق توفي في الأول من سبتمبر/ أيلول 2023، بعد تجربة "تحدي رقاقة البطاطا الواحدة"، وهو تحد مثير للجدل يتمثل في تناول هذه الشريحة التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل من دون شرب الماء لأطول فترة ممكنة.

ويحتوي المنتج المعني على فلفل كارولاينا ريبر، وهو أقوى نوع من الفلفل في العالم بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وتُباع رقاقة البطاطا داخل كيس موضوع في علبة على شكل نعش ومزيّنة بجمجمة. وسحبت الشركة المصنعة لهذه الرقائق المنتج من الأسواق بعد وفاة هاريس.

وأوضح تقرير تشريح الجثة أنّ الشاب كان يعاني مرضا في القلب والأوعية الدموية، ما قد يكون عاملا في وفاته.

وتطرّقت وسائل إعلام محلية إلى حالات لمراهقين آخرين مرضوا أو دخلوا المستشفى بعد تناول هذه الرقائق، وتحديدا في كاليفورنيا ومينيسوتا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمبن العرب،  تقريراً من النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط يفيد بوفاة سعد محمد سعد كبير معلم منتدب من محافظة قنا للمراقبة على امتحانات الثانوية العامة بأسيوط، إثر إصابته بأزمة قلبية،  أثناء تواجده باستراحة المراقبين بمدرسة 30 يونيو التجريبية  وتم نقله إلى مستشفى الإيمان العام .


وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب،  عزت على حسن رئيس النقابة الفرعية بأسيوط، بالتوجه إلى المستشفى، لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، والمشاركة فى تشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة وتم توفير سيارة اسعاف لنقل الجثمان إلى محافظة قنا.


كما تلقت غرفة العمليات إخطاراً من النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية، يفيد بوفاة المعلم تامر أبوخليل زكي معلم أول علم نفس، بمدرسة أحمد عرابي الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة غرب الزقازيق، والمنتدب لأعمال الملاحظة بامتحانات شهاده الثانوية العامة بلجنة مدرسة ميت يعيش للتعليم الاساسي بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء توجهه للجنة الامتحان.


وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب محسن لطفى رئيس النقابة الفرعية بالشرقية بالتوجه إلى المستشفى لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، والمشاركة فى تشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة.
وتتقدم نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بخالص العزاء لأسرة الفقيدين، سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • «حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر
  • ما جماعة "الذئاب الرمادية"؟ ولماذا سببت أزمة ببطولة أوروبا؟
  • طعنة نافذة.. تشريح جثة سيدة قتلها شقيق زوجها بالمطرية
  • امرأة تقتل مسلحًا حوثيًا وتصيب آخر عقب اعتدائه على زوجها
  • سكتة قلبية تُنهي حياة لاعب صيني خلال بطولة آسيا لكرة الريشة(فيديو)
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • عقب تعرضه لأزمة قلبية …محافظ الشرقية ينعي مراقب توفي فى امتحانات الثانوية العامة
  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)