طالب شقيق زعيم مليشيا الحوثي بمبلغ ستة مليارات ريال، لتمويل طباعة الكتاب المدرسي، متجاهلاً ما يقدم البنك الدولي من مئات ملايين الدولارات لذات الدور.

وبحسب وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، طالب "يحيى بدر الدين الحوثي" المنتحل صفة وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، بحكومة صنعاء غير المعترف بها، رئيس مجلس النواب بصنعاء يحيى الراعي باعتماد موازنة بـ6 مليارات ريال لتمويل طباعة الكتاب المدرسي، متوعداً بحرمان 5 ملايين طالب من الكُتب العام القادم حال عدم التنفيذ.

وتساءل الناشط وائل البدري، في تصريح لوكالة خبر، عن مصير تمويل قطاع التعليم في اليمن من المنظمات والمساعدات الدولية.

وذكر أن البنك الدولي ضمن تمويل "المشروع الطارئ لإعادة التعليم في اليمن" قدم خلال العام الماضي مائتين وثمانية وسبعين مليوناً وتسعمائة ألف دولار، وفي العام 2022م (275,655,254) دولاراً، وفي عام 2021 أكثر من 257 مليوناً وسبعمائة وخمسين ألف دولار.

فيما قدم في العام 2020 مبلغ أربعة ملايين و657 ألف دولار وفي العام 2019 مبلغ 105 ملايين و425 ألف دولار، فيما قدم في العام الذي سبقه 75 مليوناً و344 ألف دولار.

وبلغ إجمالي قيمة التمويلات المقدمة من البنك الدولي لقطاع التعليم في اليمن خلال الفترة 2014 - 2024 ملياراً و204 ملايين و767 ألفاً و489 دولاراً.

ويسعى شقيق المليشيا الحوثية إلى عقد أكبر صفقة فساد في قطاع التعليم الذي يعمل سنوياً على إحداث تعديلات على طبيعة المنهج الدراسي، ذات طبيعية طائفية محضة، تستهدف عقول الأطفال والنشء، وترمي إلى تأسيس حيل مفخخ بالفكر العدواني.

يأتي ذلك النهب في ظل قيام مليشيا الحوثي كل عام دراسي بتدشين سوق سوداء لبيع الكُتب المدرسية، في مطابع الكتاب المدرسي، إضافة إلى نقاط بيع أخرى موزعة في أحياء وشوارع صنعاء بأسعار مرتفعة ضمن مخطط الحوثيين لتدمير العملية التعليمية، وتجهيل الأجيال، بما يسهل استدراج الطلاب للقتال في صفوفهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الکتاب المدرسی ألف دولار فی العام

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التعليم عن ارتداء مدير مدرسة ابتدائي الزي المدرسي: نموذج محترم وملهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، مدرسة الشهيد مقدم طيار محمد جمال عبد العزيز الابتدائية بإدارة العمرانية بالهرم، وأشاد بدور مدير المدرسة.

وقال نائب الوزير، إن الأستاذ المعلم الفاضل عادل عبد الرحمن، مدير المدرسة نموذج ملهم لمدير مدرسة محترم ويعمل بأقصى طاقته، مضيفا: سعدت جدا بزيارتي لمدرسته وحقيقي انبهرت بمجهوده وعمله جزاه الله خيرا كثيرا.

وتابع، مما لفت نظري جدا هو ارتداؤه لنفس الزي المدرسي لتلامذته وعلمه بكل صغيرة وكبيرة وحب الناس له وعلاقته القوية بتلامذته وأولياء أمورهم، وهو نموذج محترم مثل الكثير جدا من معلمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • باحث في المعهد الملكي للشؤون الدولية البريطاني يرفع دعوى قضائية في عدن ضد عبدالملك الحوثي
  • عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • (نص+فيديو) كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات تصعيد العدو الإسرائيلي في لبنان و غزة
  • مساعد وزيرة التضامن: 7 مليارات جنيه حجم التمويلات الأجنبية خلال 9 أشهر من عام 2024
  • 7 مليارات جنيه حجم التمويلات الأجنبية للجمعيات الأهلية خلال 9 أشهر
  • السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المجاهدون في لبنان وفلسطين ينطلقون في موقفهم من منطلق إيماني ويستشعرون مهمتهم الجهادية وقدسيتها
  • نائب وزير التعليم عن ارتداء مدير مدرسة ابتدائي الزي المدرسي: نموذج محترم وملهم
  • لمن يتشدق بمصطلح “جمهورية:” شاهد ماذا قال السيد عبدالملك الحوثي ؟؟