RT Arabic:
2024-10-05@00:05:41 GMT

"حزب الله" يرد على غارة النجارية بـ50 صاروخ كاتيوشا

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

'حزب الله' يرد على غارة النجارية بـ50 صاروخ كاتيوشا

أعلن حزب الله الجمعة، استهداف قاعدة "تسنوبار" التابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان المحتل بـ 50 صاروخ ‏كاتيوشا، ردا على الغارات الإسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان، إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال قرية النجارية وأدى الى استشهاد مدنيين صباح اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان المحتل بـ 50 صاروخ ‏كاتيوشا".

وكانت طائرات حربية ومسيرات إسرائيلية شنت صباح اليوم سلسلة غارات استهدفت "منشآت دفاع جوي تابعة لحزب الله في بلدة النجارية"، وفق بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي.

وأعلن حزب الله عقب الغارات مقتل أحد كوادره، فيما تحدثت مصاد إعلامية لبنانية عن مقتل سوريين اثنين إثر إصابتهما بجروح بالغة.

إضافة إلى ذلك، أعلن حزب الله، أنه استهدف اليوم مرابض الجيش الإسرائيلي في الزاعورة بدفعة من صواريخ الكاتيوشا أصابت أهدافها، وموقع ‏الراهب بقذائف المدفعية. ‏

وكان حزب الله  شن صباحا هجوما جويا بطائرات مسيرة على مقر كتيبة تابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة جعتون شمال إسرائيل، مشيرا إلى وقوع قتلى وجرحى بصفوف الجيش الإسرائيلي.

المصدر: RT‏


 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن أكثر من 180 صاروخًا قد تم إطلاقها من لبنان، كان من بينها 70 صاروخًا أُطلقت خلال الساعتين الأخيرتين. 

وأكد أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية نجحت في اعتراض العديد منها، بينما سقطت الصواريخ المتبقية في مناطق خالية.

لبنان تطلق أكثر من 70 صاروخ على إسرائيل لبنان تطلق أكثر من 70 صاروخ على إسرائيل 

وأوضح الجيش في بيان، نقلته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، أن الدفاع الجوي الإسرائيلي تمكن أيضًا من إسقاط طائرتين مسيرتين اخترقتا المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان.

وأفاد البيان أن الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية شنت، أمس الخميس، هجمات على عشرات المواقع التابعة لـ«حزب الله» في لبنان.

وكانت الأهداف في العاصمة بيروت تتضمن مخازن أسلحة وغرف قيادة ومواقع استخبارات، إلى جانب معدات للمراقبة وبنى تحتية أخرى.

كما أشار البيان إلى استهداف "عشرات من مخازن الأسلحة التابعة لحزب الله ومواقع إطلاق الصواريخ والمقاتلين" في جنوب لبنان.

تصاعد النزوح في لبنان وسط القصف الإسرائيلي واستنفاد قدرات مراكز الإيواء محافظ بيروت: العدوان الإسرائيلي أدى إلى قلب الأوضاع في لبنان راسًا على عقب الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على حزب الله اللبناني 

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول، كثف الجيش الإسرائيلي هجماته على «حزب الله» بهدف تمكين عودة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا جراء تبادل القصف عبر الحدود مع لبنان، إلى منازلهم. 

وشملت الضربات الجوية مقتل العديد من كبار قادة الحزب، بما في ذلك الأمين العام حسن نصر الله الذي قتل في غارة على مقر سري في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي إطار التحضيرات العسكرية، نشر الجيش الإسرائيلي ألوية مدرعة وعددًا كبيرًا من الجنود على طول الحدود الجنوبية للبنان، وخلال العمليات، وقعت اشتباكات مباشرة بين عناصر «حزب الله» والجنود الإسرائيليين خلال محاولات تسلل واستطلاع من قبل القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن استهداف مقر استخبارات حزب الله في بيروت
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على مقر هيئة تابعة لحزب الله في بيروت
  • مقتل صهر نصر الله في غارة إسرائيلية على دمشق
  • الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان
  • ‏إذعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 110 صواريخ من لبنان منذ صباح اليوم
  • حزب الله يستهدف ثكنة زرعيت الإسرائيلية برشقة "كاتيوشا"