بكين-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وأن العملية المسلحة الروسية في اتجاه المدينة هدفها إنشاء منطقة عازلة رداً على القصف الأوكراني لمناطق داخل الأراضي الروسية.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي اليوم في ختام زيارته إلى الصين: “روسيا لم ترفض أبداً المفاوضات، إلا أن هناك أساساً لعملية التفاوض وهو اتفاقيات إسطنبول”، مشيراً إلى أنه لا يمكن مناقشة صيغة السلام الأوكرانية المبنية على الأحلام وليس على الواقع الحقيقي على الأرض.

ولفت بوتين إلى أن كييف ورعاتها الغربيين ألقوا بجميع الاتفاقات المتعلقة بالحل السلمي للصراع في سلة المهملات، وقرروا أنهم بحاجة إلى هزيمة روسيا إستراتيجياً في ساحة المعركة لكنها محاولات ستبوء بالفشل.

واعتبر أن وزير الدفاع الروسي الجديد أندريه بيلاوسوف قادر على تنسيق أنشطة الوزارة مع جميع الإدارات والمناطق، كما يجب عليه فتحها على مجالات الابتكار على الرغم من أن وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو قد اتخذ الخطوات الأولى في هذا الصدد.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانيةطاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا""نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطنزعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا "إذا لم يؤد ذلك إلى التصعيد" مع روسيابوتين: روسيا تعمل باستمرار على تجهيز أسطولها بأحدث السفن والمعداتبوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبةموسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربيةكينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا
  • ترامب يبتز أوكرانيا.. لا سلاح بلا مفاوضات سلام مع روسيا
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا