دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انطلقت رسميًا، النسخة الـ76 من مهرجان كان السينمائي الأكثر أناقة. ويشارك في هذا الحدث عدد كبير من المخرجين، والممثلين، والكتّاب، الذين سيعبرون ممشى "بروميناد دو لا كروازيت" الشهير.  أنيا تايلور-جوي ترتدي ثوباً من قطعتين من التويد، 16 مايو/ أيار.Credit: Pascal Le Segretain/Getty Images

وتضم لجنة التحكيم لهذا العام، مخرجة فيلم "Barbie" غريتا غيرويغ، ونجمة فيلم "Killers of the Flower Moon" ليلي غلادستون، وممثلة جيمس بوند إيفا غرين، والمخرج الإسباني خوان أنطونيون بايون، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، وكاتب السيناريو التركي إبرو سيلان، والمخرج هيروكازو كوريدا، والممثل الفرنسي عمر سي، والممثل الإيطالي بيرفرانشيسكو فافيانو .

تألقت غريتا غيرويغ بفستان أحمر من أرماني بريفيه، 15 مايو/ أيار.Credit: Gisela Schober/German Select/Getty Images

ومن المقرّر أن يُعرض لأول مرة على الشاشة الفضية، فيلم فرانسيس فورد كوبولا العاطفي "Megalopolis"، الذي بلغت كلفته 120 مليون دولار،  من بطولة آدم درايفر وأوبري بلازا،  إلى جانب فيلمي "Furiosa: A Mad Max Saga"، مع أنيا تايلور جوي؛ وفيلم بعنوان "Kind of Kindness" وهو تعاون آخر بين يورغوس لانثيموس وإيما ستون، ويضم هانتر شيفر، وجو ألوين، ومارغريت كواللي، وكيكي بالمر.

أنيا تايلور-جوي ترتدي فستاناً من ديور، 15 مايو/ أيار.Credit: Gisela Schober/German Select/Getty Images نعومي كامبل ترتدي فستاناً عريقًا من شانيل، في 15 مايو / أيار.Credit: Gisela Schober/German Select/Getty Images

يتمتع المهرجان بتاريخ موثق جيدًا من اللحظات البارزة في عالم الأزياء، ومن الواضح أن هذا العام لن يكون استثناءً.

ميريل ستريب بفستان من ديور، 14 مايو/ أيار.Credit: Samir Hussein/WireImage/Getty Images فرنساأزياءأفلاممهرجان كانموضةنشر الجمعة، 17 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أزياء أفلام مهرجان كان موضة Getty Images

إقرأ أيضاً:

مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك مشروع فيلم الرعب اللبناني ورشة للمخرج نديم تابت في قسم الأعمال قيد التنفيذ بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، والذي يمتد من 28 يونيو إلى 6 يوليو.

 ويُعد مهرجان كارلوفي فاري من أقدم المهرجانات في العالم وأصبح الحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

يشارك الفيلم ضمن برنامج Eastern Promises لدعم الأفلام والذي يسعى لاكتشاف المواهب الواعدة من مناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط، وعرضها لأكثر من 1000 موزع ووكلاء مبيعات ومنتجين ومبرمجي المهرجان الذين يحضرون المهرجان كل عام.
لدى البرنامج ثلاثة أقسام مختلفة يعني كل منها بأفلام في مراحل مختلفة من التطوير؛ يعرض قسم الأعمال قيد التنفيذ أفلامًا روائية ووثائقية مختارة من المتوقع أن تحظى بعرضها الأول بعد المهرجان، حيث يتم منح الواعدين منهم بجوائز تزيد قيمتها عن 100.000 يورو وغالبًا ما يتم اختيار المشاريع للمهرجانات القادمة مثل صندانس، تورتنو، فينيسيا، روتردام، وبرلين.

من إخراج نديم تابت الذي يشارك في كتابة السيناريو مع أنطوان واكد وجمال بلماحي، يدور الفيلم حول طارق، شاب سوري هارب من بلاده، يجد عملًا في موقع بناء في غابة بالقرب من قرية لبنانية، ويكتشف معاداة السكان المحليين للعمال بسبب ذكريات الاحتلال العسكري السوري في التسعينيات. ومع تقدم أعمال البناء، تقع أحداث غريبة، ويشتبه العمال السوريون في قيام القرويين بأعمال تخريبية، مما يؤدي إلى تفاقم التوتر.

الفيلم من بطولة زياد جلاد، مارلين نعمان، مايا داغر، مو لطوف، حسن دوبا، ومحمد زرزور، وهو إنتاج مشترك بين جورج شقير، أنطوان واكد، إيلي الصعيبي، أرنو دوميرك. 

نديم تابت هو مخرج لبناني، قام بإخراج العديد من الأفلام القصيرة التي عُرضت دوليًا. وفي عام 2001، شارك في تأسيس مهرجان الفيلم اللبناني وعمل مبرمجًا سينمائيًا في العديد من المهرجانات الأوروبية. تم عرض فيلمه الطويل الأول يوم ببيروت لأول مرة في مهرجان روما السينمائي وهو حاليًا في مرحلة ما بعد الإنتاج لفيلمه الطويل الثاني، بالإضافة إلى مسلسل بعنوان فارايا.
يقوم نديم تابت أيضًا بإخراج أفلام الموضة والفيديوهات الموسيقية لعدة فرق موسيقية من أوروبا والعالم العربي، ويقيم مؤتمرات جامعية عن السينما.

مقالات مشابهة

  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • بفستان أبيض.. سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب
  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»