دبي (الاتحاد)

 

أخبار ذات صلة «القفال» يحيي ذكريات الماضي بـ«سواعد الغد» «غازي 103» يبحث عن «النجمة السادسة» في «القفال 33»


تتجه الأنظار يوم غد إلى جزيرة صير بونعير في عمق مياه الخليج ترقباً لانطلاقة سباق القفال الثالث والثلاثين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، وكان مقرراً أن ينطلق السباق صباح أمس غير أن حالة البحر وانخفاض معدل سرعات الرياح استدعى اللجنة التنظيمية لتأخير موعد الانطلاقة من ساعات الصباح الأولى أملاً في تحسنها ليأتي القرار برفع العلم الأحمر وعودة السفن إلى شواطئ الجزيرة مجدداً في انتظار الموعد الجديد والذي تحدد صباح الغد.


وستبحر السفن التي وصل عددها إلى 123 مع إغلاق باب التسجيل قبل التحرك لمكان الانطلاق، اليوم نحو شواطئ دانة الدنيا دبي مروراً بجزيرة القمر ووصولاً إلى خط النهاية قبالة فندق برج العرب بين أبرز المعالم جزر العالم وجزيرة نخلة جميرا وستقطع السفن المشاركة مسافة تزيد عن 50 ميلاً بحرياً.
وقال محمد عبدالله حارب الفلاحي عضو اللجنة العليا المنظمة مشرف الحدث إن أمن وسلامة المشاركين وسفنهم يأخذ الأولوية دائماً مشيراً إلى أن حالة البحر لم تسمح بإقامة السباق نظراً لتدني مستويات سرعات الرياح الأمر الذي قد لا يمكن بعضهم من إكمال السباق في الوقت المحدد مما يعني وصول بعضهم وتعثر بعضهم الآخر.
ووجه الشكر الجزيل إلى شركاء النجاح من الدوائر والهيئات والجهات الحكومية والوطنية وكذلك الملاك والنواخذة والبحارة على صبرهم وتفهمهم لظروف تأجيل السباق يوماً واحداً حيث تتطلع اللجنة المنظمة دائماً لإنجاح كل الفعاليات خاصة سباق مسك ختام الموسم.
وكانت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال 33 وبحضور كل من سيف جمعة السويدي نائب رئيس اللجنة ومحمد عبدالله حارب عضو اللجنة مشرف السباق قد عقدت اجتماعاً على متن اليخت (دباوي) مع عدد من النواخذة لبحث التحضيرات والتجهيزات للسباق والاستماع إلى وجهات نظرهم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباق القفال نادي دبي الدولي للرياضات البحرية جزيرة صير بونعير

إقرأ أيضاً:

مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي

التربية: مصلحة الطلبة أولوية المناقشة ستتم من قبل أكثر من 30 مشرف

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية الدكتور محمد شحادة والتعليم إنه سيتم مناقشة أسئلة رياضيات العلمي مرة أخرى يوم الأربعاء.

وأوضح في حديث لإذاعة الأمن العام أن المناقشة ستتم من قبل أكثر من 30 مشرف (رؤساء التصحيح ومساعديهم)، مؤكدا أن مصلحة الطلبة أولوية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن تجنيد كافة الإمكانيات لإنجاح موسم التخييم 2024
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • بعضهم من المخابرات العسكرية.. جنود إسرائيليون يرفضون اجتياح رفح: لن يعيد الأسرى
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • «الدبيبة وتكالة والمنفي» يبحثون دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية
  • جراء ضربات اليمن .. ميناء إيلات يطالب بدعم مالي بعد توقف حركة السفن فيه
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • إنجلترا تأمل في تخطي سلوفاكيا.. وإسبانيا لإحباط مفاجأة جورجيا