قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كاني، إن دول مجموعة "بريكس" تعمل بنشاط على إنشاء البنية التحتية لإيجاد عملة موحدة للمجموعة.
وأضاف نائب الوزير، في حديث للصحفيين على هامش منتدى "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان": "تعتزم دول بريكس الصديقة طرح عملة موحدة للتخلص من الاعتماد على الدولار الأمريكي".

وتابع المسؤول الإيراني: "مثل هذه الخطوة الجادة تتطلب بنية تحتية كبيرة تمس العديد من القطاعات في الاقتصاد والتجارة. تعمل جميع الدول الآن بنشاط لتحقيق هذا الأمر، وتحلل الوضع وتبحث عن حلول أكثر ملاءمة".

وانطلقت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية فعاليات وأنشطة المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا - العالم الإسلامي" بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وينعقد المنتدى في نسخته الخامسة عشرة في المركز الدولي للمعارض "قازان إكسبو" من 14 وحتى 19 مايو الجاري، وموضوعه الرئيسي "الثقة والتعاون".

ويهدف إلى تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويعد منصة لتنسيق الأجندة الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والمعلوماتية عبر الهياكل المختلفة لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤول دي روسي البنية التحتية اقتصادي أمريكي سياسي الدولار الأمريكي القطاعات وزير الخارجية الإيراني الدولار الاقتصاد العالم الإسلامي وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية».

بذلت الدولة المصرية جهودا كبيرة في سبيل النهوض بالبنية التحتية باعتبارها من أهم المجالات التي تؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية في السنوات الأخيرة، معتبرا إياها حجر الأساس للاستقرار الاقتصادي، وهو ما شدد على أهميته في أكثر من لقاء.

وجرى افتتاح عدد من المشروعات التنموية في المحافظات المختلفة، ومن خلال هذه المشروعات تم التأكيد على توجه مصر نحو عصر جديد وجمهورية جديدة تنتصر للعمل والبناء والمستقبل في كل مكان على أرض مصر.

وساهمت هذه المشروعات في جعل مصر واحدة من أهم الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعززت من دورها الإقليمي والدولي، ونتيجة لهذه الجهود، تحسن ترتيب مصر في مؤشر البنية التحتية في تقرير التنافسية العالمي لعام 2019 لتحتل المركز 52 مقارنة بالمركز 56 في تقرير العام السابق عليه، ونفذت الدولة ما يقرب من 27 مشروعا بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه حتى عام 2024 بمشروعات شملت قطاع مترو الأنفاق والجر الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • خبراء إيرانيون يشخصون المشاكل مع العراق بشأن استيراد الغاز
  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس
  • "وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل