تنفذ أمانة محافظة الأحساء مشاريع سفلتة مخططات المنح في نطاق مخططات ضاحية هجر ومخططات مدينة العيون. وذلك ضمن تحسين البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة في مختلف أرجاء المحافظة.
وتأتي هذه المشاريع ضمن خطة خمسية وضعتها الأمانة تهدف إلى سفلتة جميع مخططات المنح وفقًا لأعلى المعايير المعتمدة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.


أخبار متعلقة حظر صناعة واستيراد معدات المركبات غير المطابقة للمواصفات"تقنية القطيف" تنظم حملة توعية صحية عن ارتفاع ضغط الدم في .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تواصل أعمال سفلتة أحد المخططات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحسين الخدمات المقدمة للمواطنينوأكدت الأمانة أن هذه المشاريع تساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز حركة التنقل والمرور في مختلف أنحاء المحافظة، كما أنها تُضفي حلة حضارية على المخططات وتُسهم في جذب الاستثمارات إليها.
وتشمل مشاريع سفلتة مخططات المنح: سفلتة الشوارع الرئيسية والفرعية، تركيب الإنارة، إنشاء أرصفة للمشاة، زراعة الأشجار، تنفيذ شبكات الصرف الصحي.
وشددت أمانة الأحساء على تنفيذ هذه المشاريع بأفضل المواصفات وأسرع وقت ممكن، وذلك حرصًا منها على توفير أفضل الخدمات للمواطنين وتحقيق تطلعاتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس الاحساء محافظة الأحساء مخططات المنح مشاريع سفلتة مدينة العيون جودة الحياة مخططات المنح

إقرأ أيضاً:

"الري" و"الفاو" تنظمان جلسة تعريفية بتقنيات الري الحديثة في دومة الجندل 

رعى محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط، جلسة تعريفية نظمتها المؤسسة العامة للري بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ”الفاو“، سلّطت الضوء على أحدث تقنيات الري الحديثة والممارسات الزراعية الجيدة لزراعة أشجار الحمضيات والنخيل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وحضر الجلسة التي أقيمت في إحدى المزارع الإيضاحية التي تستضيف الحقول الإرشادية التابعة للمشروع، مدراء الإدارات الحكومية وعدد من المواطنين.
أخبار متعلقة إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبلزلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
عروض توضيحية
تضمنت الجلسة عروضاً توضيحية تناولت أحدث تقنيات الري المطور، التي تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية.
كما شملت الفعالية جولة ميدانية في المزرعة، اطّلع خلالها المزارعون على أفضل الممارسات الزراعية المستدامة، وتبادلوا الخبرات مع الخبراء حول سبل تطوير القطاع الزراعي.
يذكر أن هذه الجلسة تأتي في إطار جهود المؤسسة العامة للري بالتعاون مع ”الفاو“ لرفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في الري لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاستدامة في الموارد المائية.

مقالات مشابهة

  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • إشادة واسعة بالدورة العلمية الثانية لـ "الشؤون الإسلامية" في الفلبين
  • متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام
  • ”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامة
  • مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"
  • الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  • "الري" و"الفاو" تنظمان جلسة تعريفية بتقنيات الري الحديثة في دومة الجندل 
  • 200 لوحة فنية تعكس ولاء طلبة التعليم المستمر بالأحساء لوطنهم وقيادتهم